تنمية المجتمع تشجع الأسر البسيطة والمتوسطة على توسيع مصادر دخلها
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظمت ورشة عمل في "حتا" بالتعاون مع صندوق خليفة

"تنمية المجتمع" تشجع الأسر البسيطة والمتوسطة على توسيع مصادر دخلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنمية المجتمع" تشجع الأسر البسيطة والمتوسطة على توسيع مصادر دخلها

صندوق خليفة لتطوير المشاريع
دبي - صوت الإمارات

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي وبالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ورشة توعوية وتعريفية في منطقة "حتا" استهدفت المواطنين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الهيئة وعموم أهالي المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من الندوات وورش العمل التي تسعى من خلالها الهيئة إلى تشجيع الأسر على توسيع مصادر دخلها والاستفادة من التسهيلات التي توفرها جهات رائدة "كصندوق خليفة" لاستثمار هوايات وخبرات الأسر في إنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على الاستقلال المالي.

وشهدت ورشة العمل حضورا لافتا حيث قدمت تعريفا بخدمات صندوق خليفة وبالشروط والمعايير والمستندات المطلوبة للتسجيل في الصندوق والحصول على دعمه المتكامل للمشاريع. كما شهدت ورشة العمل تدريبا عمليا على كيفية إعداد المشروع من المنزل والفنيات الضرورية لإدارته بشكل ناجح وتنميته. وحث مدير عام هيئة تنمية المجتمع خالد الكمدة أهالي منطقة حتا على الاستفادة من هذه الفرص التوعوية والتدريبية في تحويل أعمالهم المنزلية البسيطة إلى مشاريع تجارية رابحة.

ولفت إن هيئة تنمية المجتمع تسعى إلى تمكين المواطنين المستفيدين من خدماتها الاجتماعية بشكل خاص وجميع المواطنين من ذوي الهوايات والمواهب وفتح آفاق جديدة لهم لتطوير مشاريعهم الخاصة والوصول إلى الاستقلالية المالية بل ومنافسة أكبر المصنعين والمنتجين.

وأضاف أنه خلال الملتقى الرمضاني الذي تقيمه الهيئة في منطقة حتا سنويا لاحظنا تزايد أعداد المشاركين في معرض الأسر المنتجة الذي يعد أحد الفعاليات الرئيسية في الملتقى وهو ما يؤكد تزايد عدد الأسر الراغبة بتنويع مصادر دخلها وبحاجة إلى التشجيع والتسويق والتدريب على ما ينقصها من مهارات مالية وإدارية.

وأكد إن الهيئة تعمل بالتعاون مع صندوق خليفة على الأخذ بأيدي هذه الأسر وتقديم كل أنواع الدعم والرعاية اللازمة لهم وبالتالي فتح المجال لهم ليكونوا أفراداً فاعلين ومنتجين في المجتمع ومساهمين بأدوار مختلفة في عملية التنمية الوطنية.

وبين " تتبنى الهيئة نهجا في إدارتها للمنافع المالية يعتمد على تحويل المستفيدين الحاليين إلى منتجين ممكنين في المجتمع وقادرين على تحقيق استقلالهم المالي وهو ما لا تقتصر نتائجه الإيجابية على المستفيدين فقط بل تنعكس على مجتمعنا الذي هو بحاجة لجهود كل فرد من أبنائه".

من جهة أخرى قدم صندوق خليفة في إطار تعاونه مع هيئة تنمية المجتمع ورشة تعريفية لموظفي هيئة تنمية المجتمع تضمنت شرحاً مفصلا لخدمات الصندوق وآليات دعم المشاريع والشروط والمستندات المطلوبة للتسجيل حيث تهدف الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى رفع رضا الموظفين وفتح قنوات للتواصل المباشر بينهم وبين الصندوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية المجتمع تشجع الأسر البسيطة والمتوسطة على توسيع مصادر دخلها تنمية المجتمع تشجع الأسر البسيطة والمتوسطة على توسيع مصادر دخلها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates