غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا مع مدير مصلحة الزكاة والدخل
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا مع مدير مصلحة الزكاة والدخل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا مع مدير مصلحة الزكاة والدخل

غرفة الأحساء
الأحساء - واس

نظمت غرفة الأحساء مؤخرًا لقاءً مفتوحًا مع مدير عام مصلحة الزكاة والدخل إبراهيم بن محمد المفلح , بحضور عددٍ من رجال الأعمال وممثلي مكاتب المحاسبة والماليين ، وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالأحساء.

واستعرض المفلح خلال اللقاء أهداف ومهام المصلحة في جباية الزكاة الشرعية من مواطني المملكة ومن يعامل معاملتهم من رعايا دول مجلس التعاون ممن يمارسون أنشطة تجارية وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة في هذا الشأن ، وفقاً لما تقضي به الأنظمة والتعليمات بما في ذلك تحصيل الضريبية من شركات البترول والشركات العاملة في مجال الغاز الطبيعي بالمملكة.

وأشار مدير مصلحة الزكاة والدخل إلى أن عدد المكلفين المسجلين بالمصلحة يبلغ نحو 600 ألف مكلف ، مبينًا أن حوالي 60 % من إيرادات المصلحة تأتي من كبار المكلفين رغم أن عددهم لايتجاوز 20 % من إجمالي المكلفين.

وقال : إن معظمهم ملتزمون بتقديم إقراراتهم الزكوية وتسديد الزكاة المتوجبة عليهم , مؤكدًا أن مشروع نظام جباية الزكاة الجديد سيمّكن المكلفين من التعرف بشكل واضح على الالتزامات الملقاة عليهم والحقوق التي يكفلها لهم النظام .

ولفت المفلح النظر إلى نجاح المصلحة في تطبيق الأنظمة الالكترونية ، حيث تم تسجيل جميع المكلفين الجدد عن طريق البوابة الالكترونية ووصلت نسبة الإقرارات المقدمة عبرها 86% من جملة الإقرارات في عام 2014م، مبينًا أن البوابة الالكترونية الجديدة ستتيح للمكلفين العديد من الخدمات مثل : تسجيل المكلف والاستعلام عن شهادة المصلحة ، وإطلاع المكلف على حسابه وتسجيل طلبات وملاحظات المكلفين ،وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتواصل تباعاً حتى يتم الوصول إلى تطبيق الحكومة الإلكترونية بمفهومها الشامل.

ونوه مدير عام مصلحة الزكاة والدخل بتوقيع المملكة 35 اتفاقية من أصل 55 اتفاقية في مجال تفادي الازدواج الضريبي مع عدة دول حول العالم ، مبيناً أن هذه الخطوة من شأنها معالجة قضايا مهمة جداً على مستوى العالم تتعلق بالضرائب ، خاصة موضوع التهرب الضريبي ، الذي يشغل دول مجموعة العشرين ،مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات من شأنها أن تمنح رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين ،والمستثمرين من خارج المملكة فرصة الاستفادة من اتفاقيات تفادي الازدواج الضريبي لكونها تمنحهم مزايا استثنائية مهمة.

وتناول المفلح خلال اللقاء جهود المصلحة المتواصلة لتطوير أساليب العمل بإداراتها وفروعها المختلفة بما في ذلك تسخير التقنية لسرعة وتسهيل خدمة المكلفين ، وتبسيط الإجراءات والنماذج بما يتماشى مع ما تقضي به الأنظمة والتعليمات وبما يسهم في إنهاء مواقف المكلفين بالزكاة والضريبة دون تأخير ، مبيناً أن هذه الجهود التطويرية أسهمت في رفع مستوى الأداء في كافة مجالات العمل بالمصلحة بصفة عامة وفي المجال الزكوي والضريبي بصفة خاصة وأدت إلى تحقيق مبدأ سنوية المحاسبة الزكوية والضريبية.

وفي ختام اللقاء تم إجراء عدد من المداخلات والمقترحات والأسئلة من رجال الأعمال والمحاسبين والحضور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا مع مدير مصلحة الزكاة والدخل غرفة الأحساء تنظم لقاءً مفتوحًا مع مدير مصلحة الزكاة والدخل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates