هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماع جمعيتها العامة الـ 14 في الكويت
آخر تحديث 12:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماع جمعيتها العامة الـ 14 في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماع جمعيتها العامة الـ 14 في الكويت

الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة
الكويت - وام

 ترأس سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة رئيس جمعية هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة العادية للهيئة والذي عقد في دولة الكويت أمس بحضور ممثلي الجمعية عن دول المجلس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس أحمد علي الإبراهيم.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات شملت تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية الماضية 2014 وتقرير مدقق حسابات الهيئة عن العام الماضي والقوائم المالية المدققة للهيئة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي وتعيين مدقق حسابات لمراجعة الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 2015.

وأوضح الدكتور مطر النيادي أنه تم على هامش اجتماع الجمعية تكريم معالي وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء بدولة الكويت عضو مجلس إدارة الهيئة السابق المهندس أحمد خالد الجسار بمناسبة انتهاء عضويته في مجلس إدارة الهيئة.

وأشار بيان للهيئة اليوم إلى الجهود التى بذلت خلال الأعوام السابقة للمحافظة على استمرارية تدفق التيار الكهربائي في شبكات دول المجلس ورفع مستوى الموثوقية والأمان للأنظمة الكهربائية الخليجية حيث نجحت الهيئة في تجنب الانقطاعات بمستوى 100 في المائة بالرغم من ارتفاع أحمال الذروة خلال صيف 2014.

وأضاف أنه تم التعامل في عام 2014 مع أكثر من 220 حالة فصل مفاجئ لوحدات التوليد في شبكات الدول المرتبطة تم خلالها تمرير الطاقة المساندة عبر شبكة الربط وبلغ عدد الحالات التي سجلت وتم مساندتها منذ تشغيل شبكة الربط عام 2009 أكثر من 1,200 حالة فصل مفاجئ لوحدات التوليد .. ولم تضطر تلك الدول خلال تلك الحالات إلى اللجوء إلى فصل الأحمال وبالتالي تم تجنب وقوع أي انقطاع جزئي أو كلي في الشبكات الخليجية المرتبطة.

وأوضح أن تقديرات الوفر الذي حصلت عليه الدول الأعضاء فعليا من الربط الكهربائي الخليجي خلال عام 2014 بلغ 214.5 مليون دولار كما أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحقيق أهم أهدافها المتمثل في إنشاء سوق خليجية لتجارة الطاقة الكهربائية بين دول المجلس والعمل على تشجيع تجارة الطاقة فيما بينها عن طريق شبكة الربط الكهربائي الخليجي.

جدير بالذكر أن أهم انجازات الهيئة خلال العام الماضي تمثلت في انضمام سلطنة عمان الى الهيئة بعد استكمال المتطلبات الفنية الخاصة بالسلطنة وافتتاح مقر الهيئة الرئيسي في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية علاوة على اكتمال المراحل الثلاث لمشروع الربط الكهربائي التي بدأ تشغيلها عام 2009 واكتملت عام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماع جمعيتها العامة الـ 14 في الكويت هيئة الربط الكهربائي الخليجي تعقد اجتماع جمعيتها العامة الـ 14 في الكويت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates