الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات اسبوع الابتكار في عجمان
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات "اسبوع الابتكار" في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات "اسبوع الابتكار" في عجمان

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع
عجمان - وام

 افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فعاليات "اسبوع الابتكار" بالمركز الثقافي في عجمان وتخلله اطلاق عدد من المبادرات ضمن اسبوع الامارات للابتكار .

وأكد معاليه - في الكلمة التي ألقاها اليوم في المركز الثقافي بعجمان ضمن اسبوع الامارات للابتكار الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في جميع مراكزها المنتشرة في الدولة - ان الاهتمام بتشجيع الإبداع والابتكار في الإمارات رسالة سامية وهدف رئيسي يندرج ضمن أولويات القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله نحو دعم الجهود والمبادرات التي تستهدف تنمية الابتكار وتشجيع البحث العلمي ورعاية الموهوبين وأفكارهم وطموحات وإبداعاتهم.

ولفت معاليه الى المبادرة التي تتمتع بها الإمارات ..مؤكدا أنها سعت من خلال مشروعها الوطني بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى الالتزام بتشجيع الابتكار لتحقيق التنمية وحث الهمم ورفع الانتاجية للوصول الى افاق المستقبل .

واوضح معاليه ان قيادتنا الرشيدة ترى ان الابداع والابتكار هو الطريق الذي يرسم المستقبل ويحقق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية والبشرية ..مشيرا إلى أن تشجيع الطلبة والطالبات على الابتكار والتفكير خارج الإطار التقليدي يساعد على تقديم افكار مبدعه والحصول على افضل النتائج وتحقق الريادة المطلوبة والتي تصب في مصلحة الوطن والعمل والمجتمع .

وقال معاليه " إننا جميعاً مشتركون في هذه الرؤية ونؤيد بشدة الالتزام الوطني وعلى العمل بروح الفريق للنجاح وتطوير قدراتنا باستمرار والاستفادة الذكية والاستخدام الرشيد لتقنيات العصر والموارد المتاحة واخذ التجارب الناجحة ..مشيراً إلى أن توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تعكس هذا الالتزام من خلال جميع الممارسات العملية التي تسعى لتوفير حياة أفضل لمواطنيها ولجميع من يعيش على أرضها.

كما نوه معاليه بدور الابتكار في تنمية العنصر البشري من حيث تحويل الافكار الى مبادرات نافعة وتحري ايضا جوانب الضعف والتغلب عليها بكافة الوسائل الممكنة ..مؤكدا ان الابتكار الناجح هو الطريق نحو تحقيق الاستدامة في العمل المتميز وكذلك وسيلة لتحقيق وحدة الفكر.

وتوجه معاليه بالشكر للجميع على جهودهم ..مطالبا الجميع بالتطوير المستمر نحو الافضل .

حضر الافتتاح الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري في عجمان والشيخ احمد بن راشد النعيمي وسعادة حمد بن غليطه عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخه عزة بن عبدالله النعيمي مدير مساعد مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وعدد من المدراء ومدراء الإدارات التابعة للقيادة العامة لشرطة عجمان والمنطقة التعليمية بعجمان والطلاب المشاركين.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجولة في أرجاء معارض المنتجات الابتكارية التي نفذتها عدة دوائر محلية بالامارة وبرنامج زايد للاسكان وجامعة عجمان للعلوم وتكنولوجيا وطلاب المدارس حيث تعرف معاليه على أبرز الفعاليات واستمع الى شرح لعدد من ابتكارات الطلاب.

وقالت بدرية الحوسني نائب مدير مركز عجمان الثقافي في تصريح لوكالة انباء الامارات ان فعاليات اسبوع الابتكار والذي ينظمه المركز الثقافي بعجمان يتضمن ورش عمل و دورات تدريبية وجلسات نقاشية عن اللغة العربية وأنشطة علمية وثقافية مبتكرة تسهم في تشجيع الطلبة على التجربة والمحاولة من خلال ما يقدمه من ورش عمل وعروض علمية جاذبة تناسب الطلبة بمختلف فئاتهم العمرية .

وعرض برنامج الشيخ زايد للاسكان خدماته الذكية للجمهور كما شاركت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بعرض مشروع حاويات خارجية صديقة للبيئة وعرض طلاب نادي الربورتات بالامارة ابتكاراتهم ومنها جهاز تعقب اللؤلؤ والمعادن وطرق اعادة تدوير المواد البلاستيكية والالمونيوم وطرق الرسم المختلفة عن طريق الماء ورسم بالايقاع الموسيقى وثري دي والقلم الذكي وافلام كرتونية تراثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات اسبوع الابتكار في عجمان الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات اسبوع الابتكار في عجمان



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates