نادي تراث الإمارات يؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الحفاظ على الهوية الوطنية
آخر تحديث 17:22:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نادي تراث الإمارات يؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الحفاظ على الهوية الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادي تراث الإمارات يؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الحفاظ على الهوية الوطنية

نادي تراث الإمارات
العين ـ صوت الإمارات

أكد الدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات .. أهمية مشاركة النادي في الدورة السابعة لمعرض " العين تقرأ " للكتاب كونها فرصة لإيصال نتاجاته من العناوين الثقافية والتراثية إلى فئات وشرائح المجتمع المختلفة وإطلاعهم على ما يضطلع به النادي من دور بارز في الاهتمام الكبير بالتراث .. مشيرا إلى جهود المركز المتميزة لتعزيز مفاهيم الحفاظ على التراث والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها المختلفة.

وأضاف أن مشاركة النادي في المعرض - الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز المؤتمرات في مدينة العين - واحدة من سلسلة مشاركاته السنوية في خارج الدولة وداخلها ضمن مهرجانات ومعارض ومحافل ثقافية متنوعة وجميعها تأتي انسجاما مع  توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي بالمشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل التي تساهم في حفظ الموروث الإماراتي ونقله للأجيال الناشئة وتعزيزه في نفوسهم وتعريف الآخرين به حيث بات ذلك من الأولويات في استراتيجية النادي.

وأشار إلى أن جناح النادي في المعرض حظي بإقبال كبير من قبل المسؤولين ومئات الزوار والمهتمين والإعلاميين والمثقفين ما يشكل مصدر ارتياح واسع وطمأنينة كبيرة حيال مستقبل تراثنا ودور الأجيال في التمسك به والمحافظة عليه والاعتزاز بالهوية الوطنية التي تأتي ضمن استراتيجية النادي المنسجمة مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وحرص سموه على المشاركة الفاعلة للنادي في مختلف المحافل الثقافية التي تبرز تراثنا الوطني وتعرف الآخرين به وتخدم المجتمع والوطن.

وذكر أن الأعداد الكبيرة التي زارت جناح النادي من طلبة المدارس الذين يفاجئون الجميع بتوقفهم عند مختلف عناوين الجناح واستفساراتهم التي تثير الارتياح الكبير في النفوس حيال مستقبل تراثنا ودور الأجيال الشابة في التمسك به والمحافظة عليه وعلى الهوية الوطنية.

وقد أكد نادي تراث الإمارات حضوره النوعي في معرض "العين تقرأ" منذ بداياته حيث اعتاد على المشاركة والتواجد لرفد مساعيه في تحقيق خطته الاستراتيجية في المساهمة في صناعة الثقافة في الدولة وخارجها وهو يساهم بفاعلية ضمن برنامج المعرض الثقافي حيث من المنتظر أن تشارك في أمسيات البرنامج الثقافي للمعرض الباحثة ناجية الكتبي إحدى الباحثات الفاعلات في مركز زايد للدراسات والبحوث وذلك في ندوة حول تدوين التراث إذ يعد النادي من المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الإمارات يؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الحفاظ على الهوية الوطنية نادي تراث الإمارات يؤكد أهمية تعزيز مفاهيم الحفاظ على الهوية الوطنية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates