نهيان بن مبارك يلتقي الكتاب والمبدعين في الدولة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يلتقي الكتاب والمبدعين في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يلتقي الكتاب والمبدعين في الدولة

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب
أبوظبي - وام

 أكد  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية اللقاءات التي تعنى بالثقافة والمثقفين وتناقش جهود المفكرين والأدباء والمثقفين في بناء المجتمع الإماراتي .. مشيرا إلى أهمية دورهم في ترسيخ مفاهيم التسامح الديني والتعايش مع الآخرين ونبذ الخلافات والتطرف والتعصب .. بجانب تعزيز الهوية الوطنية و دور اللغة العربية والتشجيع على القراءة والارتقاء بالثقافة من خلال أعمالهم وإبداعاتهم ليكونوا قدوة لشباب الجيل القادم.

وقال  - خلال لقائه في قصره في أبوظبي عددا كبيرا من الكتاب والأدباء والشعراء ورموز الثقافة وأعضاء اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بحضور  عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والكاتب حبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - إن الثقافة ذات شأن عظيم في حياة المجتمع لإبراز الإنجازات الكبيرة التي تحققت على أرض الوطن الغالي ولابد اليوم من التأكيد للجميع على أنه لا يزال أمامنا طريق يحتاج الى جهد وهمة عالية وعطاء مخلص في سبيل رفعة الأمة ورقيها وعلو شأن الوطن ومنزلته على المستوى العربي والعالمي واستمع معاليه إلى عدد من الكتاب قدموا رؤيتهم للمستقبل ودور الثقافة والمثقف في النهضة الشاملة التي يشهدها الوطن.

وفي بداية اللقاء رحب  الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بالحضور معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يشكل حلقة عمل ووصل بين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع واتحاد كتاب وأدباء الإمارات وجميع الكتاب والمفكرين والمثقفين في الدولة لتنمية مستدامة في القطاع الثقافي.

وأشار إلى الدور الهام والفاعل الذي يقوم به الأدباء والمثقفون في رقي المجتمعات وبخاصة قطاع الشباب مؤكدا استعداد الوزارة للمساهمة في تذليل الأمور كافة التي تتعلق بدعم المجال الثقافي والأدبي والنشر..وأبدى استعداده الشخصي للمشاركة في مختلف اللقاءات والفعاليات والملتقيات الثقافية والأدبية في الدولة.

وثمن  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الدعم الدائم الذي يقدمه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " للثقافة والمثقفين .. مؤكدا أن هذا الاهتمام ليس وليد اللحظة بل هو امتداد لخطوات متواصلة من الدعم الكريم والمتواصل الذي يقدمه سموه للعديد من المناسبات والتظاهرات الثقافية.

وتقدم  بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدوره الفاعل في دعم القطاع الثقافي وسعيه المتواصل لنهضة الإمارات والارتقاء بها .. كما وجه الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دوره الفاعل في التنمية الثقافية وحرص سموه الدؤوب لدعم مختلف قطاعات الدولة وعلى رأسها الثقافة وكذلك أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على جهدهم المتواصل في القطاع الثقافي.

وأكد  أهمية دور المرأة في الحراك الثقافي والمشهد الأدبي وأن حضورها يعد جزءا لا يتجزأ من أي عمل وأهمية مشاركتها تكمن في حضورها الدائم في أي مشهد معولا معاليه على الأدباء والأديبات والمثقفين والمثقفات في تبيان الحقائق بخيالهم الواسع وإيصال رسائلهم البناءة للمجتمع وفي المقدمة منه قطاع الشباب.

وأوضح أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تدرك أهمية دور الثقافة في بناء الدول المتقدمة لذلك تعمل من خلال استراتيجية متكاملة لتحقيق التنمية الثقافية الحقيقية بالدولة ودعم الثقافة والمثقفين والابداع والمبدعين والنشر داخل المجتمع بجميع فئاته بجانب العمل على تعزيز دور اللغة العربية والتحفيز على القراءة .. موضحا أن الوزارة بدأت بالفعل تنفيذ هذه الاستراتيجية لتفعيل هذا الدعم على أرض الواقع كما حرصت على فتح باب المراكز الثقافية أمام الكتاب والمبدعين في كل أنحاء الدولة لتوفير البيئة الثقافية الصحيحة بما يعود بالنفع والفائدة على مسيرة تطور الثقافة في الدولة لمواكبة النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

وقال  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إنه سيواصل جهوده في المجال الثقافي حتى يصل المنتج الثقافي وعلى رأسه الكتاب إلى كل فرد على أرض الإمارات سواء كان مواطنا أو مقيما أو زائرا وإنه سيسعى جاهدا لتلبية احتياجات القطاع الثقافي في الدولة والتعاون مع جميع الجهات المعنية بالثقافة في إطار شراكة حقيقية لوضع وتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تستهدف تحقيق أكبر استفادة لمجتمع ثقافي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يلتقي الكتاب والمبدعين في الدولة نهيان بن مبارك يلتقي الكتاب والمبدعين في الدولة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates