وزيرالأشغال العامة يدعم حملةوثق حماية لتراثنا الوطني
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرالأشغال العامة يدعم حملة"وثق" حماية لتراثنا الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرالأشغال العامة يدعم حملة"وثق" حماية لتراثنا الوطني

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة
دبي - وام

 أشاد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة بالأهمية الثقافية والحضارية للحملة الوطنية لتوثيق السجلات الشخصية "وثق" لما تحمله من معان سامية تستحق الوقوف عليها ودورها في توثيق مصادرنا وحماية تراثنا الوطني حيث تعتبر شاهدا على مجريات الأحداث الإجتماعية والثقافية لمجتمع الإمارات القديم.

وقال معاليه خلال لقائه في مقر الوزارة بدبي وفدا من الأرشيف الوطني ضم كلا من سعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي للأرشيف الوطني ومريم سالم العريمي مديرة مشروع "وثق" إن فكرة المشروع ورؤيته تثري تاريخنا الأصيل وتراثنا المجيد وماضينا المشرق وتستنهض الإحساس بالهوية الحضارية والوطنية وتعزز الحس لدى أفراد المجتمع بأهمية الأرشفة لمختلف الوثائق الوطنية والتاريخية والأخرى ذات الأهمية الكبيرة" وأشاد معاليه خلال اللقاء الذي حضرته سعادة المهندسة زهرة العبودي وكيلة وزارة الأشغال العامة بالجهود الوطنية المخلصة للأرشيف الوطني ودوره الريادي منذ ستينيات القرن الماضي في الحفاظ على ذاكرة أهل الإمارات من خلال جمع كافة الوثائق والمستندات الهامة والتي تعود إلى فترات زمنية سابقة.

من جهتها لفتت سعادة المهندسة زهرة العبودي إلى ان بيوت الإماراتيين تزخر بالكثير من الأوراق والمستندات الهامة ذات البعد الوطني والتاريخي ..مؤكدة ان مخرجات "وثق" ستساهم في إبراز الفكر المستنير لأسلافنا في مختلف مناحي الحياة وستكون الوعاء الحافظ للحركة والبناء وضروب العطاء والصور المضيئة لكفاح أهل الإمارات ومساهمتهم التاريخية والحضارية وصلاتهم مع باقي الحضارات.

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال تدعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها الحفاظ على هوية الإمارات وماضيها العريق موضحة سعى الوزارة للإستفادة من خدمات الأرشيف الوطني بالعمل على إيجاد صيغة معينة لحفظ وثائق الوزارة عن طريق خدمة "وثق" ..منوهة بأن الوزارة ستقوم بدعم المبادرة بمختلف الطرق المتاحة وستشجع الموظفين على حفظ وثائقهم الهامة والأخرى التي تؤرخ لدولة الإمارات.

وأوضحت ان التطور الذي تعيشه الدولة في كافة جوانب الحياة مبني على أساس جذور حضارية أصيلة رسخها راعي نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه- بمقولته "من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل" مؤكدة ان القيادة الرشيدة تسير عل نهج المغفور له الشيخ زايد في الحفاظ على الماضي بما يعكس أصالة وهوية دولة الإمارات.

وأكدت العبودي حرص الوزارة على دعم كافة المبادرات الوطنية ضمن إطار التعاون المؤسسي مشددة على ضرورة دعم حملة "وثق" بمختلف السبل لتكون أحد المصادر الرئيسية في التعريف بمدى غنى الصرح الإنساني والفكري لشعب الإمارات.

بدوره أعرب الوفد عن جزيل تقديره بإهتمام معالي وزير الأشغال العامة ودعمه لحملة "وثق" وجهود الوزارة في أخذ زمام المبادرة لدعم جميع الحملات الوطنية مستعرضا أهداف الحملة و المراحل التي وصلت إليها منذ إطلاقها ومدى إهتمام المواطنين في حفظ وثائقهم داخل صناديق "وثق " في منازلهم و تفاعل الجهات الاتحادية والمحلية مع المشروع الثقافي الرائد.

وأوضح الوفد ان الأرشيف الوطني قام بإنشاء منصات عرض من خلال مراكز التسوق الكبرى والمرافق الحكومية المحلية والإتحادية وإطلاق موقع إلكتروني خاص بها وتخصيص صفحات لها عبر مواقع الإعلام الاجتماعي للإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات.

وفي نهاية اللقاء سلم الوفد صندوق "وثق" لمعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي والمصمم وفقا لأرقى مواصفات الأرشفة العالمية لحفظ المستندات والمقتنيات الثمينة بداخله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرالأشغال العامة يدعم حملةوثق حماية لتراثنا الوطني وزيرالأشغال العامة يدعم حملةوثق حماية لتراثنا الوطني



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates