الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في محترف 86 للفنون التشكيلية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 17 فنانًا من مختلف دول العالم تجمعهم بوزنيقة المغربية

الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في "محترف 86" للفنون التشكيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في "محترف 86" للفنون التشكيلية

الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في "محترف 86"
مسقط ـ إيهاب مباشر

يشارك الفـنانان التشكيليان موسى عـمر وإدريـس الهوتي في ملتقى "محترف 86" للفنون التشكيلية في المملكة المغربية، الذي يعد بمثابة حلقة عمل فـنية تجـمع نخـبة من الفنانين الدوليين والمغـاربة، حيث يبدأ الملتقى الأربعاء ويستمر حتى الـ17 من أيار/مايو الجاري في مديـنة بوزنيـقة.

ويضم الملتقى 17 فنانا من مـختـلف دول العـالم، ويتضـمن برنامجه حلقات عمل فنـية وعـروضا ونـدوات وزيـارات إلى متـاحف، ما يُعـطي المشـاركين فرصًا مهمة للتعارف والاحتكاك وتبادل الخبرات، وأيضا للتعرف على ثقـافة المغـرب والاطلاع على تـراثها.

ويُـنـظّم "محـترف 86"، وهـو مؤسـسة يُشـرف عليها الفنان زيـن العـابدين الأمـين والفـنانة ليـلى عـراقي، وتهـدف إلى إجراء أنشـطة للارتقـاء بالمجـال الفـني والثـقافي في العالم العربي.

ويعتبر الفنان موسى عمر الزدجالي، من الفنانين العُـمانيين النشـطين في ساحات الفن المحلية والعربية والدولية، حيث أظهـر حضـورًا متميزًا في العديد من المشاركات الفنية داخل السـلطنة وخارجها، والتي كان آخرها معرضه الشـخصي الـ11 الذي أقـيم في "غاليري Green T Room" في ألمانيا.

ونظم عمر، أحد عشر معرضا شخصيا في سلطنة عمان، والبحرين، ومصر والكويت وقطر وألمانيا، وعرض أعماله في العديد من المعارض المشتركة في دول الخليج العربية والعالم، وأقام معارض متنوعة في عدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، وتركيا، والعراق، وباكستان، والهند، والجزائر، والمغرب، وتايوان، ولبنان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ومصر، واليابان، والأردن، وسوريا، وبنغلاديش، والصين.

وشارك في العديد من حلقات العمل الفنية، وهو عضو في كل من الاتحاد الدولي للفنون التابع لـ"اليونسكو"، والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومرسم الشباب.

وحصل على العديد من الجوائز التشكيلية من كل من سلطنة عمان، ومصر، واستراليا، والمملكة العربية السعودية، وقطر والكويت، وتم تكريمه في عدة دول، وتحتفظ الكثير من أروقة وصالونات ومتاحف الفن في أمكنة شتى من العالم بأعماله الفنية.

أما الفنان إدريس بن إبراهيم الهوتي فيعتبر من الفنانين العُمانيين البارزين في ساحة الفن التشكيلي، برز وجوده من خـلال مشـاركاته التي زادت على الثـمانين مشاركة محـليا وخـارجيا على مدى 23 عاما، والتي قدم خلالها أعماله المستوحاة من البيئة العمانية، وله بصمته الخاصة في الأسلوب الذي يعمل على توظيفه في أعماله الفنية تميزه عن غيره.

وعرضت أعـمال الهوتي، في دول مجلس التعاون والأردن وتونس ومصر والمغرب وباكستان وبنغلاديش والهند وتركيا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وسويسرا وبريطانيا واسـبانيا واليابان وكوريا الجنوبية، وقدم عدة دورات وورش عمل في مختلف المجالات، يقـدم في لوحـاته تجـارب يسـتوحي مواضـيعها وملامحـها من البيـئة المـحـلية، كما أن له تجـارب في الحروفيـة وفي المـفـاهيمية باســتخدام تقـنية الفيـديو آرت والفـن الرقـمي، وهو عضو في مرسم الشباب والجمعية العمانية للفنون التشكيلية.

وقـدم العديد من الدورات وورش العمل الفنية المتخصصة في مختلف مناطق السلطنة، وحصل على العديد من الجوائز في مشاركاته المختلفة داخل السلطنة وفي اليابان والكويت وقطر والسعودية، واقتنيت أعماله من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجهات والمؤسسات الفنية والأفـراد داخل السـلطنة وخارجها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في محترف 86 للفنون التشكيلية الفنانان إدريس الهوتي وموسى عمر يشاركان في محترف 86 للفنون التشكيلية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates