القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتح جناح المملكة العربية السعودية المشارك في المعرض

القاسمي يزور "باريس للكتاب" ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يزور "باريس للكتاب" ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية

معرض باريس الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الإمارات

زار عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، الأربعاء، في ختام زيارته للجمهورية الفرنسية، معرض باريس الدولي للكتاب 2016. وكان في استقبال لدى وصوله لمركز "إكسبو فيرساي"، حيث يقام المعرض كل من: سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية معضد حارب مغيير الخييلي، ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، والمندوب الدائم لدولة الإمارات في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" عبدالله مصبح النعيمي، ومدير إذاعة وتلفزيون الشارقة محمد حسن خلف، ومديرة إدارة المعرض والمهرجانات بهيئة الشارقة للكتاب هند لينيد الشويهي، ومدير قسم التسويق والمبيعات بالهيئة سالم عمر سالم، وعدد من الدبلوماسيين والعاملين في سفارة الدولة في العاصمة الفرنسية.

وتفقد صاحب السموّ حاكم الشارقة، جناح الإمارة المشارك ضمن فعاليات المعرض، وتعرّف من أحمد بن ركاض العامري إلى حجم المشاركة وأهميتها، التي تأتي بناءً على توجيهات سموّه الداعية إلى بناء ومد جسور التواصل بين الثقافة العربية الإسلامية والثقافات الغربية.

ضمّ جناح هيئة الشارقة للكتاب هذا العام مجموعة من الإصدارات لدائرة الثقافة والإعلام، ومنشورات القاسمي، ودار كلمات للنشر والتوزيع، ومشروع ثقافة بلا حدود، وعرض أهم الأنشطة الثقافية والأدبية لتلك المؤسسات وبرامجها التثقيفية ومساعيها في النشر والترجمة.

وأوضح بن ركاض أن "الشارقة تشارك في هذا المعرض الدولي المهم، لتكون دولة الإمارات موجودة إلى جانب ما يقارب من 37 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى كوريا الجنوبية ضيف شرف الدورة (36) للمعرض".

واستقبل صاحب السموّ حاكم الشارقة في جناح هيئة الشارقة للكتاب، عددًا من الزوار من السفراء والناشرين والمثقفين، من بينهم: خالد بن محمد العنقري سفير المملكة العربية السعودية لدى باريس وزير التعليم العالي السابق، وإبراهيم البلوي الملحق الثقافي السعودي في فرنسا.

وعقب تبادل أطراف الحديث حول الشأن الثقافي العربي، تفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة، يرافقه السفير السعودي والملحق الثقافي السعودي، ووفد إمارة الشارقة الثقافي والإعلامي، بافتتاح جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض باريس للكتاب، الذي حوى مجموعة كبيرة من مؤسسات الفكر ودور النشر والكتب المميزة، على رأسها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، حيث تعرف صاحب السموّ حاكم الشارقة، برفقة الحضور إلى مكونات الجناح، واطلع على عدد من الكتب المعروضة فيه.

بعدها تجوّل صاحب السموّ حاكم الشارقة بين أروقة معرض باريس الدولي للكتاب، الذي يستضيف ما لا يقل عن 1200 ناشر، ويرتاده نحو 200 ألف زائر سنويًا، ليتوقف سموّه عند جناح الجمهورية التونسية، وأعرب سموّه عن اعتزازه بالوجود العربي في مثل هذه المحافل الدولية، الذي وإن كان قليلًا من حيث الكم، إلا أنه مهم جدًا للمشاركة في تصحيح الصور المغلوطة عن العرب والمسلمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية القاسمي يزور باريس للكتاب ويتفقد جناح الشارقة وعددًا من الأجنحة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates