كتّاب ومفكرون يناقشون دور القراءة في التنمية المعرفية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقاء في ضيافة وزارة الثقافة ينطلق الاثنين

كتّاب ومفكرون يناقشون دور القراءة في التنمية المعرفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتّاب ومفكرون يناقشون دور القراءة في التنمية المعرفية

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة
أبوظبي - صوت الإمارات

تنظم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، الاثنين، فعاليات لقاء ثقافي تحت عنوان "استشراف مستقبل القراءة" برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، في أبوظبي.

ويتضمن اللقاء جلستين رئيستين: الأولى بعنوان "القراءة وتنمية المعرفة"، يديرها الدكتور علي صالح بن تميم، ويتحدث فيها الأديب محمد أحمد المر، والكاتب جمال بن حويرب، أما الجلسة الثانية فموضوعها "القراءة في المستقبل الرقمي"، يديرها د.سليمان الجاسم، ويتحدث فيها الكاتب والناشر جمال الشحي، وشادي الحسن.

ويشارك في اللقاء نخبة من الكتاب والمؤلفين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والخاصة، وقيادات وزارة التربية والتعليم والمجالس التعليمية، إضافة إلى أعضاء جمعية الناشرين الاماراتيين، ونخبة من الدوائر الثقافية المحلية، إضافة إلى عدد من المهتمين بالشأن الثقافي، وطلاب المدارس الثانوية والجامعات.

ويأتي اللقاء الثقافي ضمن أجندة الوزارة التي تتضمن أكثر من 100 فعالية كبرى، تتضمن المبادرات المحلية والعربية، التي بدأت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في تنفيذها على مدار عام 2016، مستلهمة دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون عام 2016 هو عام القراءة بدولة الإمارات، والتي تحولت إلى مبادرة تدعو إلى نشر الوعي وإعادة المكانة للكتاب والكلمة الصادقة والمبدعة، وإعلاء قيمة المبدعين والمبتكرين والمثقفين، ودعم مجتمع المعرفة.

وأكدت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عفراء الصابري، أن الوزارة تركز هذا العام على الفعاليات التي تعزز إقبال الشباب والأجيال الجديدة على القراءة باعتبارها وسيلة للمعرفة، والتي تعد دعامة رئيسة من دعائم تقدم الأمم، والنهوض بها، فضلًا عن أنها مصدر من مصادر تقدم وازدهار وتنمية المجتمع، والباعث على الحراك الثقافي والفكري والاجتماعي، مشيرة إلى أن القرن الـ21 هو عصر المعلومات التي تعد المصدر الأول للقوة والثروة في المجتمعات المتقدمة.

وأضافت أن الوزارة بصدد إطلاق عشرات المبادرات التي تركز على تعزيز قيمة القراءة والكتاب، تلبية لدعوة الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي دعا إلى أن يكون عام 2016 هو عام القراءة، مؤكدة أن الوزارة أطلقت أخيرًا أجندتها الثقافية التي تتضمن 80 فعالية وبرنامجًا، تركز في مجملها على تأسيس واطلاق القدرات المعرفية للشباب وكل أفراد الأسرة، وتاليًا المجتمع، حتى يتمكن الأفراد من الوصول إلى المعرفة التي تعد حجر الأساس لتكوين القدرات التي تساعدنا على تنمية ومواصلة الإبداع والابتكار، إضافة إلى القراءة التي تعزز القدرة على الإبداع والابتكار، وهما من أهم وسائل تحقيق التنمية المعرفية المستدامة، فضلًا عن التفاعل الإيجابي مع طبيعة الثقافة العالمية، وتعزيز الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتّاب ومفكرون يناقشون دور القراءة في التنمية المعرفية كتّاب ومفكرون يناقشون دور القراءة في التنمية المعرفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates