أبوظبي للتعليم يتبنى تسهيل الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفر الأجهزة والوسائل التي تدعم عملية تعليمهم

"أبوظبي للتعليم" يتبنى تسهيل الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يتبنى تسهيل الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة

مجلس أبوظبي للتعليم
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد مجلس أبوظبي للتعليم نجاحه في تفعيل مشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، بشكل عملي مدروس، وفقا لخطط ومناهج علمية ساهمت في تسهيل عملية الدمج التربوي.

وأشار المجلس إلى توفير البيئة التعليمية والمتطلبات المادية والمعنوية الأساسية التي يحتاج إليها ذوو الإعاقة لالتحاقهم بالمقاعد الدراسية بشكل إيجابي وصحيح، باعتبارهم شريحة مهمة في المجتمع لها كل الحق في التعليم والمساهمة في التنمية.

وأوضح المجلس أنه يتبنى عمليات دمج تربوي متطورة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بلغ إجمالي الطلاب من ذوي الاحتياجات المدمجين في مدارس أبوظبي، نحو 6 آلاف طالب في مختلف المراحل، وقام المجلس بتوزيع أجهزة ووسائل وأدوات على الطلاب الذين يعانون إعاقات حركية وشللا دماغيا.

وأكد المجلس انتهاجه العديد من المبادرات التي هدفت إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم؛ لضمان تحفيزهم، ومنحهم أفضل الفرص من التعليم، وضمان أن يمثلوا الإلهام لبقية الطلبة في التحفيز على مواجهة التحديات.

وأكد المجلس قدرة مدارس أبوظبي على التعامل مع ما يزيد على 12 نوعا مختلفا من الاحتياجات الخاصة، منها ضعف السمع والبصر والتوحد، والإعاقة العقلية، والحركية، والإضرابات السلوكية.
وتبنى المجلس سياسة التوسع في تقديم الخدمة لهؤلاء الطلبة في المراحل الدراسية كافة، ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، بعد أن كانت قاصرة على مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.

وطور المجلس برامجه المقدمة لهؤلاء الطلبة، مواكبا لأحدث النظم العالمية في مجال دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق توفير الدعم اللازم لهم داخل فصولهم العادية سواء عن طريق إمدادهم بالأجهزة المساندة أو المعلمين المتخصصين اللازمين للتعامل مع فئات الإعاقة، كما تم التوسع في إنشاء غرف المصادر المتخصصة في أغلب مدارس أبوظبي والعين والغريبة، كما أنشأ المجلس فصول تربية خاصة للتدريس لفئات محددة من الإعاقات داخل المدارس العادية، من بينها فئة الصم.

وأكد المجلس أنه قام بتجهيز جميع المدارس لتلبية احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقات، ووفر الأجهزة والوسائل التعليمية لدعم عملية تعلمهم، كما يحرص على إشراكهم في جميع الأنشطة الصفية واللاصفية، وبرامج علوم الروبوتات لتحفيزهم على الاستكشاف والتعلم وتفعيل مهاراتهم المتعددة عبر المشاركة في النشاطات العلمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يتبنى تسهيل الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة أبوظبي للتعليم يتبنى تسهيل الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates