أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنطلق في أيلول المقبل تحت شعار "الكشف عن الإبداع والتميز"

"أبوظبي للتعليم" ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

دعا مجلس أبوظبي للتعليم ما يزيد على 400 مدرب ومعلم ومشرف في فرق الروبوتات والأندية ومشاركين سابقين وحكام لإطلاعهم على المعلومات المتعلقة بالمنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي، التي ستقام في أيلول/ سبتمبر المقبل، بصفته المنظم الوطني الرسمي لأنشطة أولمبياد الروبوت العالمي في دولة الإمارات.

وتم إطلاع المدعوين من مختلف المدارس الخاصة والحكومية على المعلومات المتعلقة بمشاركة المجلس في المسابقات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وعلى التفاصيل المتعلقة بمشاركة طلبتهم في المسابقات.

وتقام منافسات اتحاد فيرست ليجو لهذا العام 2014 - 2015 تحت شعار "الكشف عن الإبداع والتميز"، وهي تستهدف الفئة العمرية من 9 - 16 سنة، وستكون كل فرقة من الفرق مكونة من 10 أعضاء بحد أقصى ومشرفين.

وأوضح مدير التعلم الإلكتروني في قطاع التعليم المدرسي في مجلس أبوظبي للتعليم،الدكتورة نجلاء النقبي  إن المجلس سيختار 30 فريقا من المدارس الحكومية والخاصة و20 فريقا من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم للمشاركة في المسابقة التي ينظمها اتحاد فيرست ليجو، مشيرة إلى أن المسابقة تجربة رائعة للطلبة والمشرفين للمشاركة فيها؛ لأنها ستساعد في الكشف عن الإبداع والتميز في جميع المدارس واكتشاف المواهب والمهارات، مع التركيز على المواد العلمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسوف يشارك في المسابقات طلبة من جميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية بدءا من الصف الثالث حتى المرحلة الجامعية، حيث تتم استضافة المسابقات، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام في دولة مختلفة، ويشارك فيها ما يزيد على 50 دولة من الدول الأعضاء في أولمبياد الروبوت العالمي، بمشاركة 20000 فريق من مختلف دول العالم، الذين يتنافسون في الفوز بمختلف فئات المسابقة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره جميع المهتمين بعالم الروبوت، تم إطلاع المشاركين على عملية اختيار الفرق الدولية المشاركة بمنافسات أولمبياد الروبوت العالمي 2105 وإجراءات التحكيم والأدوات المطلوب إحضارها.

كما نوهت النقبي بأن فرق الطلبة المشاركين سيقومون بابتكار روبوتات باستخدام المبادئ ذات الصلة بشتى المجالات والمواد العلمية، وذلك في جو من الإثارة والمرح والتحدي، وأضافت أن الطلبة المشاركين بالمنافسات يثبتون تميزهم عاما

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates