اعتماد 18 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في أبوظبي
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبر قبولهم مبدئيًا حتى إعلان أسماء المرشحين لأداء الخدمة الوطنية

اعتماد 18 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد 18 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في أبوظبي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

اعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان،  أمس، أسماء الطلبة الناجحين في الصف الثاني عشر من العام الدراسي 2014- 2015 والذين تنطبق عليهم معايير الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية، وبلغ عدد المقبولين 18 ألف طالب وطالبة، بينهم 3954 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و8489 في كليات التقنية العليا و1812 في جامعة زايد و2941 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و135 في كلية الإمارات للتطوير التربوي و509 في جامعة خليفة و160 في البعثات الخارجية والمنح الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015- 2016.

وضمنت هذه القائمة لأول مرة أسماء طلبة الصف الثاني عشر خريجي الخدمة الوطنية ممن أنهوا متطلبات الخدمة في 28 مايو 2015 كل حسب اختياره للمؤسسة والتخصص، وذلك تنفيذا للقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية.وقد تم نشر أسماء الطلبة المقبولين مباشرة على الموقع الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على العنوان الآتي:
http:/‏‏‏‏/‏‏‏‏www.mohesr.gov.ae/‏‏‏‏napo

وبإمكان الطالب استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى صفحته الإلكترونية عبر الموقع وتأكيد قبوله في المؤسسة ابتداء من تاريخ 29 حزيران/ يوليو 2015 وزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسات لمزيد من المعلومات.

وقام قسم القبول والتسجيل بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

الطلبة المقبولون في البعثات الخارجية والمنح الداخلية عليهم التواصل مع إدارة البعثات الخارجية والعلاقات الثقافية الخارجية على البريد الإلكتروني: scholarship@MOHESR.GOV.AE،
للطلبة الذين لم تدرج أسماؤهم على قائمة المقبولين عليهم مراجعة قسم القبول والتسجيل وإدارة البعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من حالة طلبهم واستكمال إجراءات تسجيلهم.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان  أن قبول الطلبة الذكور من خريجي الثانوية العامة للعام الحالي 2014 -2015 والذين تم إعلان أسمائهم أمس في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية يعتبر قبولا مبدئيا إلى حين إعلان أسماء المرشحين لأداء الخدمة الوطنية.

وأضاف أنه على الطلبة الذين سيتم إعفاؤهم من الخدمة الوطنية للعام الحالي مراجعة المؤسسات الحكومية التي تم قبولهم فيها لاستكمال إجراءات التحاقهم بتلك المؤسسات، وأما فيما يخص الطلبة الذين سوف يتم تجنيدهم لأداء الخدمة الوطنية للعام الحالي سوف يتم الاحتفاظ بحقهم بالقبول في المؤسسات التعليمية والبعثات الخارجية وسوف تكون لهم الأولوية للالتحاق في سبتمبر 2016 بتلك المؤسسات بعد الانتهاء من فترة التدريب المقررة بموجب قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وأشاد برعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة ودعمه المتواصل للتعليم العالي، مؤكدا أن هذا الدعم يشد من أزرنا ويمثل القوة الدافعة لنا نحو إنجاز كل الأهداف والغايات.

وبين إننا نستلهم من توجيهاته دائما في أن تكون جامعات وكليات الدولة، مراكز رائدة للتعليم، تسهم في التنمية الشاملة للدولة، بما يحقق التقدم والرفاهية للفرد والمجتمع، وتلبية احتياجات سوق العمل وفق أرقى المعايير العالمية من الجودة والتميز العلمي والتطبيقي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد 18 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في أبوظبي اعتماد 18 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في أبوظبي



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates