سلطان القاسمي يؤكد أن أميركية الشارقة توفر بيئة جاذبة للبحث والتعليم المتطور
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد حفل تخريج 547 طالبًا في الجامعة

سلطان القاسمي يؤكد أن "أميركية الشارقة" توفر بيئة جاذبة للبحث والتعليم المتطور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يؤكد أن "أميركية الشارقة" توفر بيئة جاذبة للبحث والتعليم المتطور

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حرص الجامعة على توفير بيئة جاذبة للتعليم المتطور والبحث العلمي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح أمس السبت بحضور نائب حاكم الشارقة  الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي وولي العهد نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي في حفل تخريج 547 طالبا وطالبة من خريجي دفعة فصل ربيع عام 2015 من الجامعة الأميركية في الشارقة والذي جرى في قاعة المدينة الجامعية.

وفي بداية كلمته، رحب بالحضور، وهنأ الخريجين والخريجات، وأشار أبنائي وبناتي خريجي فصل الربيع لعام 2015 يسرني أن أكون بينكم في هذه اللحظات السعيدة لأشارككم مشاعر الفرح والفخر بمناسبة تخرجكم وحصولكم على الدرجة العلمية الجامعية ولأهنئ أولياء أموركم وذويكم على هذا النجاح وهذا الإنجاز.

وأشار إلى أن الجامعة تستمر في تطورها، وأضاف تواصل الجامعة الأميركية في الشارقة تميزها عاما بعد عام منطلقة بخطى ثابتة نحو الريادة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.. ومن المظاهر العديدة لهذا التميز أنها أصبحت تحتل مراتب متقدمة في أهم تصنيفات الجامعات العالمية كما أنها تواصل التقدم في قوائم هذه التصنيفات.

وأضاف أن أميركية الشارقة توفر جميع إمكاناتها لتكون حاضنة للتعليم المتطور والبحث العلمي وتحرص الجامعة على تحفيز طلبتها المتميزين وأساتذتهم نحو البحث العلمي من خلال توفير تعليم متطور وبيئة جاذبة وتوفير الوقت والدعم المالي والمعنوي لهم مما كان له أطيب الأثر في وضع البذرة الأولى في مجال البحث العلمي.

واستشهد بأمثلة على ذلك، وقال: لعلي أذكر هنا لكم حقيقة واحدة ونموذجين ومبادرة واحدة كأمثلة لنتاج ما زرعناه من بذور العلم والبحث العلمي.. فالحقيقة هي التواجد الفاعل لعدد لا بأس به من خريجي جامعتنا الذين يعملون في مراكز ريادية في مشروع الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ مسبار الأمل.. وهذا مؤشر مهم على مستوى وكفاءة طلبتنا والتأهيل المناسب الذي تقدمه الجامعة لهم للإسهام في تنمية مجتمعاتهم.. أما النموذج الأول، فهو سعي فريق من باحثي الجامعة من أساتذة وطلبة لتطوير علاج كيماوي يستهدف الخلايا المسرطنة دون السليمة باستخدام الموجات فوق الصوتية للتخفيف من الآثار الجانبية الضارة الناتجة عن العلاج الكيماوي.. والنموذج الثاني هو تمكن فريق آخر من الباحثين من الأساتذة والطلبة في الجامعة من إنجاز اختراق علمي في تكنولوجيا حصاد الطاقة سيستفيد منها بإذن الله العديد من القطاعات مثل الأدوية الحيوية والإنشاءات.

وأشاد بمبادرة لطلبة الجامعة، وأوضح أما المبادرة التي أود الإشادة بها أيضاً فهي مشروع "مختبر العلوم المتنقل" الذي نفذه طلبة متطوعون من الجامعة بإشراف أستاذ من قسم الهندسة الكيميائية، حيث زاروا عددا من المدارس وأشركوا طلبتها ببعض التجارب البسيطة التي تبين لهم الدور الأساسي لعلمائنا العرب والمسلمين في نشأة العلوم الحديثة.

وخاطب الخريجين ناصحاً كل هذه هي مؤشرات لنا ولكم على ما يمكن أن تحققوه من إنجازات تخدم مجتمعاتنا.. آملاً أن تنجحوا بالعمل الجاد في الإسهام بتنمية وتطوير هذه المجتمعات.

واختتم كلمته بشكر القائمين على الجامعة مضيفًا أشكر أخواني وأخواتي أعضاء مجلس الأمناء وأساتذة الجامعة وإدارتها وجميع العاملين بها على جهودهم المستمرة في الحفاظ على المستوى الأكاديمي المتميز للجامعة.

حضر وقائع حفل التخريج إلى جانبه رئيس دائرة المالية المركزية الشيخ محمد بن سعود القاسمي ورئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي ورئيس مؤسسة الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم ومدير مكتب رئيس النفط الشيخ محمد بن أحمد القاسمي ومدير عام دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية الشيخ خالد بن أحمد القاسمي .

كما حضر الحفل عدد من المسؤولين وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء هيئتي التدريس والإدارة في الجامعة وجمع غفير من أولياء أمور الخريجين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يؤكد أن أميركية الشارقة توفر بيئة جاذبة للبحث والتعليم المتطور سلطان القاسمي يؤكد أن أميركية الشارقة توفر بيئة جاذبة للبحث والتعليم المتطور



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates