سالم سعيد يؤكد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة الـ19 من دوري الخليج
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رصد حالات توتر واضحة بين اللاعبين في ظل التنافس القوي

سالم سعيد يؤكد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة الـ19 من دوري الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سالم سعيد يؤكد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة الـ19 من دوري الخليج

دوري الخليج العربي
دبي - صوت الإمارات

أكد الخبير التحكيمي سالم سعيد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة التاسعة عشر من دوري الخليج العربي، والتي خلت من الأخطاء المؤثرة، باستثناء ركلة الجزاء التي لم تحتسب للعين في مباراته أمام الشباب، موضحًا نجاح قضاة الملاعب في إثبات جدارتهم وتميزهم في تحدي إدارة المباريات الكبيرة والديربيات التي شهدتها منافسات الجولة، رغم وجود بعض الهفوات، ولكنها غير مؤثرة في سير ونتائج المباريات، وتعتبر أمرًا طبيعيًا وفق المعدل؛ لأنه لا توجد مباريات بلا هفوات.
 
وأضاف سعيد أن الجولة شهدت يقظة تامة من الحكام المساعدين، وتركيزًا عاليًا في أدائهم، ونجحوا في ضبط الكثير من حالات التسلل الدقيقة، ولم نرَ خلال الجولة أي أخطاء يمكن التوقف عندها بالنسبة إلى أداء المساعدين، واستدرك: هناك حالات توتر واضحة بين اللاعبين في ظل التنافس القوي، سواءً على القمة أو القاع، ما أثر في تركيز اللاعبين ولجوئهم للخشونة والسلوك غير الرياضي، لذلك كثرت حالات الإنذار والطرد، كما أشير إلى سلوك لاعبي الوحدة بعد طرد فالديفيا، فما حدث يعتبر أمرًا مؤسفًا، ولا بد أن تواجه إدارة الوحدة بمزيد من الإجراءات الحازمة، لأنها تصرفات غير مقبولة، مثل تصرف فالديفيا الذي أدى إلى طرده.
واعترض دبا على هدف التعادل الذي سجله النصر بداعي التلاحم ووجود فاول على مهاجم النصر، ولكن كان هناك تنافس في الاستحواذ على الكرة بين مدافع دبا ومهاجم النصر، لا يرتقي للمخالفة، لذلك فإن الهدف سليم، بينما يعتبر طرد لاعب بني ياس محمد جابر صحيحًا، لاستحقاقه الإنذارين، وبالتالي، فإن ركلة الجزاء التي تسبب فيها صحيحة، كما يستحق لاعب الجزيرة جونج الطرد أيضًا، للإنذار الثاني بعد أن لجأ للتحايل.
وشهدت المباراة عدم احتساب ركلة جزاء للعين، حينما ركل لاعب الشباب جاسم سالم، لاعب العين أسبريلا، نتج عنها عرقلة لاعب العين، وكان على الحكم احتساب المخالفة بركلة جزاء، ولكنه سمح باستمرار اللعب، كما شهدت المباراة عدم احتساب ركلة جزاء للوصل، حينما لمس مدافع الفجيرة الكرة بيده داخل المنطقة، ولكن الحكم لم يحتسب المخالفة، وسمح باستمرار اللعب، ومنح الحكم إنذارًا مستحقًا لجوسي إدوارد، ثم عاد وتصرف باستهزاء في لعبة خلع الحذاء، وكان يستحق الإنذار الثاني ومن ثم الطرد، في المقابل، كان الشعب يستحق ركلة جزاء للاعب عبدالله عيسى، الذي تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، واستحق الظفرة ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمه داخل منطقة الجزاء، من اللاعب رينان غارسيا.
ويستحق لاعب الوحدة فالديفيا الطرد، لسلوكه المشين مع اللاعب خميس إسماعيل، والحقيقة، اللاعب تصرف خلال هذه المباراة تصرفات لا تليق به كلاعب محترف، كما يستحق الدولي عادل النقبي لقب أفضل حكم خلال هذه الجولة، لنجاحه في إدارة مباراة الأهلي مع الوحدة، حيث تعامل مع المباراة كما يجب، لاسيما في ظل الشحن الزائد للاعبين، وتعدد حالات السلوك المشين، لكنه سيطر على المباراة.
ولوحظ أن المنطقة الفنية المخصصة للمدربين أصبحت مصدر إزعاج للحكام خلال الفترة الأخيرة لكثرة الاعتراضات، ما يتطلب مزيدًا من الحزم من الحكم الرابع، حيث يجب أن يتحلى مستخدمو هذه المنطقة بالروح الرياضية والانضباط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم سعيد يؤكد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة الـ19 من دوري الخليج سالم سعيد يؤكد ثبات مستوى التحكيم خلال الجولة الـ19 من دوري الخليج



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates