مبادرات ند الشـبا تنظم اليوم الرياضي لمتلازمـة داون
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتوجيهات ورعاية حمدان بن محمد

"مبادرات ند الشـبا" تنظم "اليوم الرياضي لمتلازمـة داون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مبادرات ند الشـبا" تنظم "اليوم الرياضي لمتلازمـة داون"

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـــ صوت الإمارات

بتوجيهات ورعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نظمت "مبادرات ند الشبا الرياضية"، بالتعاون مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون، فعالية "اليوم الرياضي الترفيهي لذوي متلازمة داون"، وذلك في مجمع ند الشبا الرياضي، للعام الثاني على التوالي.

وشهدت الفعالية مشاركة واسعة لذوي متلازمة داون وأفراد عائلاتهم، الذين قضوا أوقاتًا حافلة بالمتعة والترفيه والتنافس الرياضي، كما كانت فرصة لهم لتعزيز التواصل الاجتماعي، واللقاء بينهم في أجواء تميزت بجودة التنظيم، وتنوع الفعاليات التي تضمنها برنامج الفعالية التي أقيمت في الهواء الطلق.

وتضمن "اليوم الرياضي" إقامة منافسات وفعاليات متنوعة تناسب كل الأعمار، من بينها منافسات في خمس ألعاب رياضية، هي: الريشة الطائرة، البوتشي، تنس الطاولة، كرة القدم، كرة السلة، إلى جانب 11 فعالية ترفيهية.

وساهم هذا التنوع في الفعاليات والمبادرات المتنوعة التي أقيمت في المنطقة الخارجية في أجواء معتدلة، في بث السعادة في نفوس المشاركين وذويهم، وعيش تجربة رائدة من نوعها في أجواء ممتعة ومفيدة، تسهم في انخراط الأشخاص ذوي الإعاقة بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي.

وشهدت الفعاليات مشاركة أكثر من 19 مركزًا وناديًا متخصصًا بمتلازمة داون وذوي الإعاقة من مختلف مناطق الدولة، مع حضور واسع للعديد من أولياء الأمور لأول مرة، ممن عاشوا هذه التجربة الفريدة التي انطلقت العام الماضي، وشهدت العام الجاري مضاعفة أعداد المشاركين فيها.

وقامت لجنة مبادرات ند الشبا الرياضية، بتكريم جميع المشاركين، وتوزيع الميداليات التذكارية عليهم، لإضفاء المزيد من السعادة للأطفال المشاركين، وإبقاء هذه الذكرى راسخة لديهم، ومحفزة لهم من أجل ممارسة الرياضة، وإثبات أنفسهم في المجتمع.

وذكر رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية، أحمد جابر الحربي: "نشكر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على مكارمه السخية التي تشمل كل فئات المجتمع، وتحديدًا أبناءنا وإخواننا من ذوي الإعاقة، الذين وجه سموه بتوفير كل المقومات اللازمة لهم، لإبراز طاقاتهم وإدماجهم في المجتمع، بوصفهم عنصرًا أساسيًا قادرًا على الإبداع والتفوق في كل الميادين، وهو ما شهدناه في الرياضة من خلال الإنجازات التي تحققت على كل المستويات الإقليمية والعالمية".

وأضاف "يأتي تنظيم هذه الفعالية ذات الدلالات الإنسانية في إطار توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أكد على رعاية ذوي الإعاقة، وحماية حقوقهم في إطار المسؤولية المجتمعية لمبادرات ند الشبا الرياضية، والمساهمة في مبادرة (مجتمعي.. مكان للجميع)، التي أطلقها، والأهداف السامية التي حددها لها، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين ذوي الإعاقة، ضمن إطار جامع يسهم في تعزيز فاعلية المشروعات والمبادرات القائمة، واستحداث المزيد منها، وفق رؤية ترمي إلى تعظيم مشاركة وإدماج هذه الفئة المهمة في المجتمع".

وأكد نائب رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية أحمد بن منانة، أن "إقامة هذه الفعاليات جزء بسيط من الواجب الكبير علينا تجاه المجتمع بكل فئاته، وهو يوم نشارك فيه أبناءنا وإخواننا من متلازمة داون وأسرهم، في أجواء نسعى لأن تسهم بإضفاء السعادة والسرور عليهم، وتحفزهم على ممارسة النشاط الرياضي الذي يعتبر أداة مهمة لتعزيز ثقة ذوي الإعاقة، وتحفيزهم على التفوق".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرات ند الشـبا تنظم اليوم الرياضي لمتلازمـة داون مبادرات ند الشـبا تنظم اليوم الرياضي لمتلازمـة داون



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates