أبوظبي تحتضن قمة عين على الأرض 2015 لخدمة طموحات التنمية المستدامة
آخر تحديث 15:26:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُـشكل الحدث الأبرز على مستوى العالم برعاية الشيخ خليفة بن زايد

أبوظبي تحتضن قمة "عين على الأرض 2015" لخدمة طموحات التنمية المستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تحتضن قمة "عين على الأرض 2015" لخدمة طموحات التنمية المستدامة

قمة "عين على الأرض" الثانية في أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

تعقد قمة "عين على الأرض" الثانية، في أبوظبي بين السادس والثامن من تشرين الأول / أكتوبر 2015 تحت رعاية رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وتُـشكل القمة الحدث الأهم والأبرز على مستوى العالم، حيث تنصب الجهود لإيجاد ووضع الحلول بهدف إتاحة الوصول إلى البيانات البيئية والاجتماعية والاقتصادية على نطاق أكبر، وبما يخدم طموحات التنمية المستدامة.

وتسعى بمشاركة طيف واسع رفيع المستوى من قادة الفكر، وواضعي السياسات والمبدعين من الحكومات، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، والأكاديميين والمجتمع المدني، إلى تكوين صورة أفضل لمنظومة العرض والطلب على البيانات اللازمة من أجل تأمين مستقبل واعد لكوكبنا.

ويفتقر صانعو القرار غالبا للبيانات الحساسة والمهمة حول وضع الموارد في العالم على الرغم من التطوّرات التقنية والعلمية، ما أدى إلى ظهور مشكلة تُعرف اصطلاحا باسم "فجوة البيانات"، ويُعد التغلب على هذه المعضلة وسدّها مسألة على درجة عالية من الأهمية بالنسبة إلى أجندة التنمية لما بعد 2015، والتي تحدّد بموجبها إطار العمل المشترك للجهود العالمية وسبل التعاون لدفع مسيرة التنمية على مدار السنوات الـ 15 المقبلة.

وتعمل حركة "عين على الأرض"، التي تشرف على فعاليات وشؤون القمة، على توسيع المهمة الأساسية لمبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية "AGEDI"، من أجل تسهيل عملية الوصول إلى البيانات البيئية النوعية، وبالتالي تزويد واضعي السياسات بالمعلومات الدقيقة وفي الوقت المناسب لاتخاذ قرارات واعية ومهمة تسير بنا نحو مستقبل مُستدام.

وأوضحت الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي رزان خليفة المبارك من الأهمية بمكان أن نقدّم دعمنا لمبادرات دولية مثل "عين على الأرض" وذلك لمساعدتنا على إدراك أهداف التنمية المُستدامة على النطاق العالمي، وأيضاً على المستوى المحلي في إطار الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وأجندة السياسة البيئية العامة لإمارة أبوظبي.

وأضافت المبارك "نظرا لأنها القوة المحفّزة لحماية البيئة، وأيضا الهيئة المنوطة بالتشريعات والرقابة البيئية، لا بد لهيئة البيئة في أبوظبي وإداراتها المعنية أن تعمل عن كثب مع الشركاء الرئيسيين محليا ودوليا للحصول على صورة أشمل لواقعنا البيئي".

وتشكّل قطاعات الأعمال المعنية بالتنمية المُستدامة نقطة محورية أخرى تُركّز عليها القمة، إذ ستبحث في الدور الذي يقع على عاتق القطاع الخاص في إضفاء طابع تجاري على البيانات البيئية، وأيضاً فهم احتياجات الأعمال لفئة محدّدة من البيانات، بما يسهم في إدارة المخاطر بشكل أفضل، وتأمين خيارات النفاذ إلى رؤوس الأموال، وترسيخ مجالات العمل الاجتماعي.

وتختتم القمة فعالياتها بالتركيز على الشروط اللازمة لدعم التلاحم الفعّال بين مستخدمي ومزوّدي البيانات. ومن بين المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال القمة: الساحات السياسية، والتزامات التمويل، وبناء القدرات.

ويرتقب أن يشارك جمهور عالمي في فعاليات القمة، وأيضاً المساهمة في الحوار عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن الاطلاع على كيفية المشاركة في الحدث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمبادرة "عين على الأرض": www.eoesummit.org.

وتسلط قمة "عين على الأرض 2015" الضوء على الدور الذي تؤديه الحكومات والتكنولوجيا والمجتمع العلمي، وأيضا مشاركة المواطنين، في سد فجوة البيانات وتحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية. ومع 30 جلسة تقريبا تُقام على مدار الأيام الثلاثة للقمة، ستتعرّف الوفود إلى الإمكانات التي تزخر بها البيانات الضخمة لإنقاذ الكوكب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تحتضن قمة عين على الأرض 2015 لخدمة طموحات التنمية المستدامة أبوظبي تحتضن قمة عين على الأرض 2015 لخدمة طموحات التنمية المستدامة



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates