كهرباء ومياه دبي تكشف طرح ملف متكامل بشأن حزم تحفيزية للهيئات الحكومية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارة تستكمل تحضيرات مؤتمر "ويتيكس" 2015 في مركز دبي الدولي

"كهرباء ومياه دبي" تكشف طرح ملف متكامل بشأن حزم تحفيزية للهيئات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء ومياه دبي" تكشف طرح ملف متكامل بشأن حزم تحفيزية للهيئات الحكومية

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكّدت هيئة كهرباء ومياه دبي، استكمال التحضيرات لمعرض ومؤتمر "ويتيكس" 2015 الذي يعقد دورته الـ 17 خلال الفترة من 21 إلى 23 نيسان/ أبريل الجاري، في مركز دبي الدولي، فيما كشفت الهيئة عن طرح ملف متكامل حول حزم تحفيزية للجهات والهيئات الحكومية، خلال الفترة المقبلة، بهدف دفعهم لزيادة استخدامهم للمركبات الهجينة، كخطوة تابعة لبدء الهيئة في تنفيذ شبكة البنية التحتية الداعمة لعمل هذا النوع من المركبات، عبر إنشاء 100 محطة شحن كهربائي قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أنّ خفض القيمة السعرية لهذه المركبات وعدم إقبال الجمهور على استخدامها، لا يمكن أن يأتي بنقاشات مباشرة مع المصنعين أو الوكلاء، فتكلفة الإنتاج لا تزال مرتفعة، كما أن معدل الشراء قليل للغاية.

وأضاف أنّ الهيئة والمجلس الأعلى للطاقة في الإمارة، يعملان ضمن خطة مرحلية، بدأت الخطوة الأولى منها، عبر توفير شبكة بنية تحتية داعمة لعمل هذه المركبات، كما تم النقاش والتفاهم مع الجهات الحكومية في الإمارة وأهمها هيئة الطرق والمواصلات، على زيادة استخدام هذا النوع من المركبات في أسطولها، كما سيتم إطلاق حملات توعوية للجمهور، ستعتمد على التعريف الكامل للمستهلك العادي بقيمة الوفر التي سيحققها في التكلفة التشغيلية للسيارة.

وأشار إلى أنّه من المؤكد أنّ سعرها الأولي مرتفع مقارنة بالعادية، لكن استخدام هذه المركبات يوفر على الأقل 50 في المائة من تكلفة التشغيل من صيانة ووقود، وضمن الخطط المستدامة للإمارة، والتي تعمل عليها الهيئة كشف الطاير عن اعتماد الهيئة لميزانية أولية تقدر بـ150 مليون درهم، لمركز الأبحاث والتطوير الخاص بها، والذي أطلقته قبل ستة أشهر، تخصص كاملة لثلاثة موضوعات رئيسية، هي ابتكارات تحلية المياه عبر استخدام الطاقة الشمسية، وأنظمة شبكات الكهرباء والمياه الذكية، وزيادة كفاءة إنتاج الطاقة.

وبيّن الطاير أنّ الهيئة استطاعت خلال الفترة الماضية، عبر تطبيقها لأحدث تكنولوجيا زيادة كفاءة إنتاج الطاقة، رفع هذه الكفاءة بمقدار 400 ميغا وات، الأمر الذي يضمن لها وللمستهلك حتى في حال ارتفاع أسعار الوقود، الحفاظ على تعرفة احتساب المستهلك ثابتة على الأقل في الفترة المقبلة.

وألمح إلى أنّ العامين المقبلين على الأقل، لن يشهدا أي زيادة في أسعار تعرفة استهلاك المياه والكهرباء للمستهلك في إمارة دبي، حيث إن رفع كفاءة الإنتاج، تعد النقطة الأهم الفارقة بين الهيئة وبقية هيئات الدولة، التي زادت تعرفة استهلاكها خلال الفترة الماضية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تكشف طرح ملف متكامل بشأن حزم تحفيزية للهيئات الحكومية كهرباء ومياه دبي تكشف طرح ملف متكامل بشأن حزم تحفيزية للهيئات الحكومية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates