وزارة البيئة تطلق برنامج الإمارات للتميز البيئي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة البيئة تطلق برنامج الإمارات للتميز البيئي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة البيئة تطلق برنامج الإمارات للتميز البيئي

وزارة البيئة
دبي - وام

اطلقت وزارة البيئة برنامج الإمارات للتميز البيئي وهو أول برنامج للإدارة البيئية المستدامة على المستوى العالمي يتم من خلاله تصنيف وتقييم المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة بالدولة وفقا لمعايير بيئية وطنية مع الأخذ بالاعتبار أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

ويهدف البرنامج الى تحقيق نقلة نوعية في تطبيق المعايير والمؤشرات البيئية على مستوى الجهات الحكومية والخاصة ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية وقد تم استحداث البرنامج من خلال توجهات حكومة دولة الإمارات باعتماد نظام الخمس نجوم في جميع الخدمات لجميع الجهات في الدولة وفي السياق ذاته تم عمل مقارنات معيارية مع عدد من الجوائز والشهادات البيئية العالمية ما سيسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021م وتطبيق بعض مسارات استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء مثل الطاقة الخضراء الاستثمار الأخضر التقنيات الخضراء الحياة الخضراء.

ونستهدف وزارة البيئة من خلال هذا البرنامج جميع المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة بالدولة وبجميع نشاطاتها كالمنشآت الصناعية القطاع الخدمي قطاع البناء و التشييد و قد شمل البرنامج معايير محددة ولكل معيار محاور منفصله ويشمل كل محور برامج بيئية مختلفة اذ تضمن المعيار الأول استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء وتشمل المحاور التالية / الطاقة الخضراء الاستثمار الأخضر الحياة الخضراء التقنيات الخضراء/ في حين تضمن المعيار الثاني التشريعات والممارسات البيئية ويشمل محور البيئة والتنمية المستدامة محور خطط الطوارئ لمواجهة الكوارث البيئية ومحور المبادرات البيئية المجتمعية و جاء المعيار الثالث يشمل المؤشرات البيئية العالمية منها شهادة الأيزو 14001 ومحور المبادرات التي ترفع مؤشر الأداء البيئي للدولة و المعيار الرابع عبارة عن المؤشرات الوطنية ويشمل محور نسبة النفايات المعالجة من إجمالية النفايات المنتجة محور نسبة إسهام الطاقة النظيفة محور خفض كثافة توليد النفايات ومحور مؤشر جودة الهواء.

واكدت وزارة البيئة انه سيتم تصنيف المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة في الدولة وفق معيار الخمس نجوم في المجال البيئي للحصول على شهادة من برنامج الإمارات للتميز البيئي وبناء على نتائج التقييم سيتم منح المؤسسة عدد من النجوم من نجمة واحدة ولغاية خمس نجوم كحد اعلى.

وتجري حاليا وضع المعايير التفصيلية و المحاور التي تتناسب مع مختلف المؤسسات الحكومية و الخاصة في الدولة والتي سيتم الاعلان عنها بداية الربع الاول من عام 2016 و سيتم خلال هذه المرحلة عمل تقييم تجريبي للمؤسسات لنتأكد من موائمة المعايير الموضوعة بالإضافة إلى تأهيل شركات التقييم لضمان تطبيق المعايير على المؤسسات الراغبة في تطبيق هذا البرامج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البيئة تطلق برنامج الإمارات للتميز البيئي وزارة البيئة تطلق برنامج الإمارات للتميز البيئي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates