الغارديان تؤكد أن أميركا تدافع عن استراتيجيتها في اليمن
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الغارديان" تؤكد أن أميركا تدافع عن استراتيجيتها في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الغارديان" تؤكد أن أميركا تدافع عن استراتيجيتها في اليمن

صحيفة "الغارديان"
لندن ـ أ.ش.أ

 اشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير نشرته في نسختها الالكترونية، اليوم ،الى أن البيت الأبيض كشف الأسبوع الماضي أنه سيقوم بتقديم المعلومات الاستخباراتية والدعم للضربات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن ضد الحوثيين، والتي خططت خصيصا لوقف تقدم المتمردين الحوثيين المهددين بإسقاط الحكومة.

ونوهت إلى أن قرار التدخل أثار مخاوف العديد من المراقبين من نشوب حرب أهلية بين المتمردين الشيعة المدعومين من إيران والحكومة اليمنية المدعومة من الدول العربية، فضلا عن المخاوف من أن تجد الولايات المتحدة نفسها على الجانب الآخر من التوترات الطائفية المماثلة التي قسمت العراق.

كما أشارت إلى تأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيف راتكه بقوله "إننا لا ننحاز ضد الفصيل شيعي على فصيل السنة، بل نحاول تعزيز عملية الحوار التي يمكن من خلالها تبادل وجهات النظر بين جميع اليمنيين ووضعها في الاعتبار، وأن الحوثيين هم من رفضوا الانخراط في هذا الحوار".

ولفتت "الجارديان" إلى أن راتكه كشف أن الصراع في اليمن أثير خلال الاجتماع بين جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، ونظيره الايراني جواد ظريف خلال المحادثات في لوزان التي تهدف بشكل منفصل إلى التوصل إلى معاهدة مع ايران بشأن برنامجها النووي.

ورأت الصحيفة أن هذه المبادرات التي تبدو متناقضة تجاه إيران ستؤدي إلى انتقادات متزايدة للسياسة الخارجية لإدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما من جانب المعارضين السياسيين الذين يدعون أنه لا يوجد لديه استراتيجية واضحة للتعامل مع الظروف الأمنية المتدهورة سريعا في جميع أنحاء المنطقة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس النواب الجمهوري، جون بوينر "ليست لدينا استراتيجية شاملة للتعامل مع التهديدات المتزايدة، ليس فقط من جانب داعش، أو تنظيم القاعدة أوجميع الشركاء التابعين لهم"، مضيفا "لدينا مشكلة خطيرة تواجه العالم وأمريكا على الهامش."
ولكن الخبراء الأمريكيين الذين على مقربة من الإدارة الأمريكية ينتقدون الأحداث الأخيرة، مبررين أن لكل بلد سياسة منفصلة.

وفى نفس الاطار قالت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى اليمن باربرا بودين في تصريحات لصحيفة الجارديان، "نعم، إنها الفوضى، أنه التناقض"، وعلى الرغم من تأكيد الدعم الإيراني للمتمردين الحوثيين والذي أحدث تطورا حديثا نسبيا في التوترات اليمنية منذ فترة طويلة، لم تعترف بودين أن هناك قوى إقليمية أوسع نطاقا في اللعبة.

ولفتت إلى أن الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي يقفون حتى الآن أيضا بجانب البيت الأبيض ..وما نتفق جميعا عليه أنها فترة صعبة لسياسة الولايات المتحدة في المنطقة، لا سيما في ظل التهديد من الأفرع التابعة لتنظيم القاعدة والنشطة في اليمن.

ولفتت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى قول عضو الكونجرس آدم شيف، العضو البارز في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، الذي يدعم المساعدات الأمريكية للتدخل السعودي إن "المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من اليمن قريبون بشكل خطير من اثارة حرب أهلية شاملة"، مضيفا "ونظرا لأهوال سوريا، يجب تجنب مثل هذه النتيجة بأي تكاليف، وان المستفيد الوحيد من الفوضى التي تميز اليمن الآن، هما القاعدة وداعش فقط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تؤكد أن أميركا تدافع عن استراتيجيتها في اليمن الغارديان تؤكد أن أميركا تدافع عن استراتيجيتها في اليمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates