البحرين تستنكر التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وترفضه بشدة
آخر تحديث 13:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحرين تستنكر التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وترفضه بشدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تستنكر التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وترفضه بشدة

سفير البحرين في الدولة محمد بن حمد صقر المعاودة
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد سفير البحرين في الدولة  محمد بن حمد صقر المعاودة، استنكار المملكة ورفضها بشدة للتدخل الإيراني السافر في شؤونها "الداخلية"، بعد التصريحات التي صدرت أخيرًا، عن مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمختلف مستوياتهم وكان آخرها التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى السيد علي خامنئي.

وأوضح المعاودة، في بيان صحافي، الاثنين، أنّ تلك التصريحات تمثل تدخلًا سافرًا في شؤون مملكة البحرين وانتهاكا صارخا لجميع الأعراف والقوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، وهدفًا واضحًا لإثارة الفتنة الطائفية في المملكة وإشعال التوتر والاضطرابات في المنطقة، حيث إن تدخلها لا يتوقف عند حدود التصريحات فقط؛ بل يتعداه إلى دعم التخريب والتطرف والتحريض على العنف، سواء عبر وسائل الإعلام الإيراني وتوفير غطاء إعلامي لعمليات العنف والتطرف أو تزويد البعض بالأسلحة والمتفجرات والتدريبات لتنفيذ عمليات متطرفة داخل المملكة.

وأبرز أنّ البحرين تحرص تماما على علاقات طبيعية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفق مبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها "الداخلية"، واحترام سيادتها واستقلالها، وأيضًا تحرص على اتباع السبل الدبلوماسية والقانونية المشروعة في الدفاع عن مصالحها وتعزيز أمن وسلامة شعبها.

وشدد على أنّ "البحرين رحبت بالاتفاق النووي الأخير الذي تم التوصل إليه بين إيران ومجموعة "5+1" وأعربت عن أملها في أن يكون الاتفاق المهم؛ خطوة حقيقية لتكف إيران عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وأعمالها المرفوضة في السعي إلى زعزعة امن واستقرار دولنا؛ ولكن إيران لم تغير من سياستها ولم تتوقف عن إطلاق التصريحات والتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين ودول المنطقة التي تحمل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الإقليمي والدولي وتستوجب ردًا حازمًا من الجميع بعد أن وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في مخالفة القوانين المعمول بها في التعامل بين الدول".

ولفت إلى أنّ خطر اللحظة الراهنة وطبيعة التحديات القائمة تفرض موقفًا عربيًا موحدًا وقويًا إزاء تلك التدخلات التي ستشعل في المنطقة حربًا طائفية خطيرة لا يمكن السيطرة عليها أو التحكم بها، مبرزًا أنّ من شأن إدانة هذه التصريحات وجميع أشكال التدخل الإيراني أن يفرض عزلة عليها، ويؤكد رفض المجتمع الدولي لسياستها وتدخلاتها وأطماعها في المنطقة فضلًا عن كونه يعبر عن التضامن العربي والمصير المشترك لجميع الدول العربية.

وأضاف أنّ البحرين تأمل من الدول المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتبيان رفضها لتدخلات إيران المتكررة في الشؤون الداخلية لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تستنكر التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وترفضه بشدة البحرين تستنكر التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وترفضه بشدة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates