داعش يخترق 54 ألف حساب عبر تويتر وينشر معلومات سريّة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يخترق 54 ألف حساب عبر "تويتر" وينشر معلومات سريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يخترق 54 ألف حساب عبر "تويتر" وينشر معلومات سريّة

اخترق متطرفون عشرات الآلاف من الحسابات الشخصية عبر موقع "تويتر"
لندن - كاتيا حداد

اخترق متطرفون عشرات الآلاف من الحسابات الشخصية عبر موقع "تويتر" ردًا على هجوم طيارة من دون طيار تسبب في مقتل متطرف بريطاني ينتمي إلى تنظيم "داعش". وأسس المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "خلافة الفضاء الإلكتروني"، جنيد حسين في برمنغهام، وحث أتباعه على السيطرة على حسابات تمكنهم من نشر دعاية وترويج للتنظيم، ويبدو أن معظم الضحايا تم تحديدهم في المملكة العربية السعودية.

وفيما وصفه الخبراء على أنه تصعيد مخيف لحروب الفضاء الإلكتروني العالمي، جرى نشر تفاصيل أكثر من 54 ألف حساب "تويتر" بما فيها كلمات المرور على الإنترنت، الأحد. ما أثار احتمالاً بأن يكون أصحاب هذه الحسابات يراقبون بلا حول ولا قوة منهم، حيث ينشر أعضاء "داعش" خطابهم تحت أسماء هؤلاء الضحايا.
وبيّن أحد الضحايا وهو مهندس بريطاني موجود في المملكة العربية السعودية، "لقد كنت مرعوبًا من كيفية حصولهم على التفاصيل الخاصة بي".

كما نشر المتطرفون الكثير من التفاصيل الشخصية التي تتضمن أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بقيادات في وكالة المخابرات المركزية، ووكالة الأمن القومي الأميركية، ومكتب التحقيقات الفيدرالية.

وقاد حسين قسم الاختراقات الإلكترونية "الهاكرز" لتنظيم "داعش" قبل مقتله بواسطة طيارة أميركية من دون طيار أثناء عملية ملاحقة مشتركة بالتعاون مع بريطانيا. ومنذ مقتل حسين، خليفة الفضاء الإلكتروني، الذي سيطر بكل بساطة على حسابات "تويتر" الخاصة بـ"البنتاغون" في كانون الثاني/ يناير، بقيت ملفات قليلة على الإنترنت.

ولكن يبدو أنه بعد قضاء شهور عديدة في حصاد البيانات الحساسة، عادت إلى الظهور مرة أخرى على "تويتر" بعد التاسعة من صباح الأحد، بتغريدة افتتاحية تقول: "لقد عدنا". وظهرت صفحتهم على "تويتر" بأسماء "الهاكرز" المستعارة والصور الشريرة، وكلمات، "هاكرز داعش" بأحرف حمراء ثقيلة، مؤكدين "نحتاج إلى سنوات لنشر ما في حوزتنا، سنرفع رايتنا في قلب أوروبا". 

وبعدها نشروا رابطًا عليه البيانات الأساسية لحسابات "تويتر" المخترقة، قائلين إنهم وضعوا فيه بيانات أعضاء العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أن هذا أمر لا يمكن التحقق منه.

وفي الساعة الحادية عشر مساءً، يُعتقد أن وكالة الأمن توصلت إلى الأمر وأوقفت حسابات خلافة الفضاء الإلكتروني. ولم يتضح في الحال كيف استخدمت الحسابات المخترقة، حيث أن الضحايا المتصلين من خلال البريد الأحد لم يكونوا على وعي بأنه تم اختراقهم. وأوضح أحد الأطباء، "نعم هذه كلمة المرور الخاصة بي، إنه أمر مرعب وصادم أن يحصلوا على التفاصيل الخاصة بي". وأوضح الطبيب أنه لم يكن يدري أن حسابه على "تويتر" تم اختراقه.

ولفت خبير الأمن الإلكتروني، طوني ماكدويل، إلى أنه من من المرعب أن يجمع المتطرفون البيانات بهذه الطريقة، مضيفا أن نشر البيانات الخاصة والمعلومات السرية لأي شخص يعد انتهاكًا لسياسية وقواعد "تويتر".

وكشف تحقيق قام به قطاع الأمن الإلكتروني أن المتطرفين استهدفوا المعلومات الخاصة ببعض مستشارين رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ومن بينهم وزيرة الداخلية، زيرسا ماي، ومفهوم أنه لم تحدث أي اضطرابات أمنية.

وجاءت واقعة الأحد، إذ أعلنت الحكومة أنه يجب أن يتم تخزين أنشطة المواطنين على الإنترنت في بريطانيا لمدة عام، وذلك في ضوء قوانين المراقبة الجديدة، وأوضحت ماي أن ضباط الشرطة والمخابرات سيكون في قدرتهم رؤية أسماء مواقع الأشخاص الذين تم الدخول إلى حساباتهم دون إذن قضائي، حتى يتسنى محاربة الجريمة والتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يخترق 54 ألف حساب عبر تويتر وينشر معلومات سريّة داعش يخترق 54 ألف حساب عبر تويتر وينشر معلومات سريّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates