الاتحادية للموارد البشرية ترفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشمل قياس مؤشرات التوطين ورضا الموظفين وساعات التدريب والتظلمات

الاتحادية للموارد البشرية ترفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحادية للموارد البشرية ترفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
دبي - صوت الإمارات

ترفع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، نتائج تقارير ممكنات الموارد البشرية لنحو 46 جهة اتحادية سواء وزارات أو جهات مستقلة، إلى مجلس الوزراء، قبل نهاية شهر نيسان/ أبريل الجاري، بحسب المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة في الهيئة ليلى السويدي .

وأوضحت السويدي، إن التقارير التي سيتم رفعها كل ثلاثة أشهر إلى مكتب مجلس الوزراء تشمل 30 مؤشرا.

وترصد هذه المؤشرات نسب التوطين في الجهات الاتحادية ورضا الموظفين ومعدل ساعات التدريب لكل الفئات الوظيفية، والدوران الوظيفي لغير المواطنين والتظلمات ومستوى الالتزام بخطة القوى العاملة وكذلك متوسط عدد أيام غياب الموظفين والإجازات المرضية وإصابات العمل بالإضافة إلى الترقيات ونسبة الموظفين الذين لديهم خطة تطوير للأداء الفردي وعدد الاقتراحات المقدمة والمطبقة.

وأضافت السويدي التي تشغل أيضا مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية " تعتبر مؤشرات ممكنات الموارد البشرية ضمن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا كأول منظومة من نوعها في العالم يتم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي وتركز على النتائج.

وأشارت السويدي، إلى أن منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، تركز على تحقيق الجهات الاتحادية لرؤية الإمارات 2021 واستخدام الابتكار وقياس ممكنات الموارد البشرية الحالية وأيضا قياس الجوانب التقنية.
وأظهرت مؤشرات ممكنات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لاستراتيجية الأعوام 2014-2016، أن القطاع الاتحادي يستهدف رفع المعدل العام للتوطين إلى 63% في نهاية العام الجاري، و64% في نهاية العام المقبل 2016.

كما أظهرت المؤشرات على رفع توطين الفئة القيادية ليكون 99% في العامين الجاري والمقبل، بدلا من 98% في العام الماضي، بينما من المقرر رفع توطين الفئة الإشرافية من 91% بنهاية العام الماضي إلى 92% العام الجاري، و93% بنهاية العام 2016.

أما بالنسبة للوظائف التنفيذية فترتفع من 76,5% العام الماضي، إلى 77% العام الجاري و78% بنهاية العام 2016، بينما الفئة التخصصية والفنية فتكون 56% بنهاية العام الجاري، بدلا من 55% في العام الماضي، ثم ترتفع النسبة إلى 57% في العام المقبل 2016.

فيما نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالتعاون مع برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية خلال العام 2015 بعنوان "معا نحو أسعد بيئة عمل في الحكومة الاتحادية "الجيل الرابع لمنظومة التميز الحكومي"، وذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حسين إبراهيم الحمادي .

حضر الملتقى مدير عام الهيئة،الدكتور عبدالرحمن العور ووكيل وزارة التربية والتعليم، مروان الصوالح ووكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة في وزارة المالية، مصبح السويدي والمدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة، عائشة السويدي والمدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة،ليلى السويدي  بالإضافة إلى العشرات من منتسبي النادي.

واستضاف النادي المدير التنفيذي لقطاع التميز والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء،عبدالله بن طوق  منسق عام برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، الذي قدم عرضا سلط من خلاله الضوء على الجيل الرابع لمنظومة التميز الحكومي التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا كأول منظومة من نوعها في العالم يتم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي وتركز على النتائج.

وأكد ابن طوق، أن منظومة التميز الحكومي تأتي تتويجا لسلسلة المراحل الناجحة التي شهدتها مسيرة التميز في الإمارات، وتجسد مرحلة جديدة عنوانها التميز القائم على النتائج المحققة.

واستعرض أهداف المنظومة التي تتمحور حول الارتقاء بالعمل والخدمات الحكومية وتطويرها على أسس ومعايير مبتكرة ما يشكل حافزا جديدا للجهات الحكومية لتطوير عملها بشكل إيجابي وفاعل على أسلوب ونوع الخدمات المقدمة للمتعاملين ويحقق لهم أعلى معدلات الرضا والسعادة.

أشار عبدالله بن طوق، إلى أن سعي المؤسسات العالمية لتهيئة بيئة عمل سعيدة للموظفين نتج عنه فوائد عدة منها: زيادة نسبة الابتكار، زيادة الولاء الوظيفي، زيادة الإنتاجية، انخفاض معدل الدوران الوظيفي، انخفاض معدل الإجازات المرضية، انخفاض معدل الضغط والجهد في العمل.

وشدد ابن طوق، على أهمية تحقيق التناغم الوظيفي في بيئة العمل، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في خلق بيئة عمل قوامها الإبداع والابتكار والإيجابية وتعزيز روح المنافسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية للموارد البشرية ترفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء الاتحادية للموارد البشرية ترفع تقارير أداء موظفي 46 جهة اتحادية إلى مجلس الوزراء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates