القاسمي يعتمد 526 مليون درهم لمشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل الإرتقاء بالإمارة والتوسع العمراني ومستقبل التطور

القاسمي يعتمد 526 مليون درهم لمشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يعتمد 526 مليون درهم لمشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة

مشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة
أبوظبي- فهد الحوسني

اعتمد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حزمة من المشاريع الرامية إلى تطوير أنظمة الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار في الإمارة بقيمة بلغت 526 مليون درهم، بناءً على توصية بهذا الشأن تقدم بها مجلس الشارقة للتخطيط العمراني ضمن جهوده الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتوفير الرفاهية لسكان إمارة الشارقة وزوارها، من خلال رفع كفاءة البنية التحتية فيها، وفقًا لأسس تواكب التوسع العمراني، وتراعي احتياجات التطور الحضري المستدام للإمارة.

ويأتي مشروع تطوير أنظمة الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار بعد دراسات مستفيضة أجراها مجلس الشارقة للتخطيط العمراني بالتعاون مع بيوت خبرة عالمية مختصة، وسلسلة اجتماعات، وورش عمل عقدها المجلس مع بلدية مدينة الشارقة  بما يساهم في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات، ويعزز مكانة الإمارة كبيئة مثالية جاذبة للسكن والاستثمار، ويحقق رؤيتها كنموذج عالمي للمدن الصحية.

وأكد مصدر مسؤول أنه تم عرض التوصيات النهائية لمشروع تطوير أنظمة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في الشارقة على لجنة مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، وبناءً على توصيات اللجنة تم عرض المشروع على المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وقد حظي بإستحسان المجلس الذي أكد أهمية المشروع ودوره الحيوي في زيادة مستوى كفاءة البنية التحتية في الإمارة.

وأوضح رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، أن مشروع تطوير أنظمة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار للشيخ خالد بن سلطان القاسمي، يعتبر خطوة هامة للمضي قدمًا في رسم ملامح مستقبل التطور، والتوسع العمراني للإمارة ضمن توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الهادفة إلى إرساء أسس التنمية الشاملة والمستدامة، وتطوير الخدمات، وتنفيذ المشاريع التنموية بأفضل المعايير الدولية، وصولًا إلى بنية تحتية متطورة تمكن من استقطاب الاستثمارات، وإنشاء المشاريع الاقتصادية، والسياحية، ومواكبة أفضل الممارسات، والتجارب العالمية في مجال الاستدامة، وإيجاد بيئة آمنة تساهم في دعم التطور الاقتصادي للإمارة وتراعي متطلبات التنمية المستدامة.

وأوضح أنهم يسعون بصفة دائمة في مجلس الشارقة للتخطيط العمراني بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة المعنية في تطوير البنية التحتية والقطاعات الخدمية إلى تقييم الخطط الاستراتيجية، وإعادة ترتيب أولويات تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتخطيط الحضري في الإمارة وفقًا للاحتياجات الحالية، والمستقبلية لضمان الاستدامة، وكفاءة التنفيذ على المدى القريب والمتوسط والبعيد بما يساهم في استمرار زخم النمو الإقتصادي، والإجتماعي، والبيئي في الإمارة، وإستدامته لتوفير كافة سبل الراحة والاستقرار للسكان والزوار والأجيال القادمة.

ويهدف هذا المشروع الحيوي والهام إلى تحسين كفاءة وأداء محطات معالجة الصرف الصحي في الإمارة، وزيادة قدرتها الاستيعابية للتعامل مع الأوضاع الحالية، وتلبية الاحتياجات المستقبلية للشارقة، والنمو السكاني والعمراني المتوقع فيها بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار توفر حلولًا فعالة ونهائية وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يعتمد 526 مليون درهم لمشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة القاسمي يعتمد 526 مليون درهم لمشاريع تطوير أنظمة الصرف الصحي في الشارقة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates