سقوط ما لايقل عن 60 قتيلًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواصل الطيران الحربي شن غاراته على مناطق قرب صالات الليرمون

سقوط ما لايقل عن 60 قتيلًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط ما لايقل عن 60 قتيلًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ما لا يقل عن 60 جثة لعناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بينهم ضباط، شوهدوا في محافظة إدلب ممن قتلوا خلال السيطرة على مدينة جسر الشغور، السبت، والقصف العنيف عليها من قبل المقاتلين والاشتباكات التي لا تزال مستمرة، مع بعض عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جنوب غرب المدينة.

وفيمحافظة حماة، استهدفت الكتائب "الإسلامية" بصاروخ دبابة للقوات الحكومية في حاجز القاهرة في سهل الغاب ما أدى إلى إعطابها وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وتمكنت حركة "أحرار الشام الإسلامية" وصقور الغاب وصقور الجبل وصقور الشام وجبهة شام وأجناد الشام، وجبهة صمود من السيطرة على قرى السرمانية وتل واسط والقاهرة والمنصورة في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، واستخدمت فيها صواريخ تاو بشكل كبير.

 وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 5 عناصر على الأقل من القوات الحكومية، واستشهاد مقاتلين اثنين على الأقل، وإصابة آخرين من الطرفين بجراح، بالإضافة للاستيلاء على أكثر من 6 آليات ثقيلة ومدرعات للقوات الحكومية وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفي محافظة حلب، نفذ الطيران الحربي صباح السبت عدة غارات على مناطق قرب صالات الليرمون ودوار الليرمون، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما دارت بعد منتصف ليل الجمعة، اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة(تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي ومنطقة حندرات في ريف حلب الشمالي.

ودارت اشتباكات متقطعة بعد منتصف ليل الجمعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من طرف آخر في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

 كما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر، في حي صلاح الدين جنوب غرب حلب وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة ريف دمشق، نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة عين ترما في الغوطة الشرقية دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وفي محافظة دير الزور، ارتفع عدد الشهداء إلى 4 بينهم طفل، قضوا جرّاء قصف القوات الحكومية ليل الجمعة، لمناطق في قرية مراط في الريف الشرقي لدير الزور.

وفي محافظة إدلب، استشهد  10 مواطنين على الأقل جرّاء قصف للطيران الحربي على مناطق وسط مدينة جسر الشغور.

 وأوضح المرصد السوري، أن  عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، بينما أعطبت الكتائب "المقاتلة" دبابة للقوات الحكومية في معسكر المسطومة وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وفي محافظة درعا، سمع دوي انفجارات في محيط بلدة قرفا وفي محيط مليحة العطش، يعتقد أنها ناجمة عن تفجير القوات الحكومية لقنبلة في المزارع، في حين استهدفت الكتائب المقالتة بقذائف الهاون تمركزات للقوات الحكومية في ريف درعا، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في حين قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الحراك، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة حمص، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة تلبيسة ومناطق أخرى على الجهة الشرقية لبلدة تيرمعلة ومناطق في الجهة الغربية من بلدة الزعفرانة، في ريف حمص الشمالي ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق، استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة حرستا.

وفي محافظة حلب، تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قرية الرشادية قرب خناصر في ريف حلب الجنوبي، وترافق ذلك مع تجدد قصف من قبل الطيران الحربي لمحيط المنطقة.

وفتحت كتائب مقاتلة نيران رشاشاتها على تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في اللواء 80 قرب مطار النيرب العسكري شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في قرى مربعات بيشة وبرج سبنة ومربع صغير ودبيسان وسيال في ريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد مواطن في قرية مربعات بيشة، في حين تعرضت مناطق في بلدة الحاجب في ريف حلب الجنوبي لقصف صاروخي من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط ما لايقل عن 60 قتيلًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب سقوط ما لايقل عن 60 قتيلًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات في محافظة إدلب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates