لبنى القاسمي تؤكد ترجمة الإمارات لتعهداتها والتزاماتها الإنسانية إلى واقع
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثنت على مبادرات محمد بن راشد العالمية

لبنى القاسمي تؤكد ترجمة الإمارات لتعهداتها والتزاماتها الإنسانية إلى واقع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تؤكد ترجمة الإمارات لتعهداتها والتزاماتها الإنسانية إلى واقع

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبو ظبي- فيصل المنهالي

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن تأسيس مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد العالمية" يعتبر خطوة عالمية للدولة على طريق التزامها بنهج التنمية وتقديم المساعدات لشعوب العالم.

وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي اليوم ترجمة على أرض الواقع لتعهد دولة الإمارات الذي أطلقته الأسبوع الماضي في الأمم المتحدة بعدم تجاهل أي دولة تتخلف عن مسيرة التنمية ومساعدة العالم للانتقال إلى مسار يدعم الاستدامة والمرونة.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي إن "إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذه المبادرة يعتبر امتدادًا لفلسفة قيادتنا الرشيدة التي زرعها فينا القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بانتهاج نهج إنساني يركز على دعم تطلعات الشعوب والدول الفقيرة واعتماده كأساسٍ وركيزةٍ من ركائز السياسة الخارجية للدولة".

وأضافت أن هذه المبادرة رفعت من مستوى التحدي العالمي نحو الالتزام بالتعهدات الدولية والمسؤولية الملقاة على الدول المتقدمة لتحقيق التنمية ومد يد العون.

وأكدت أن دولة الإمارات تسعى بخطى حثيثة نحو تحقيق التنمية المستدامة بالتركيز على المواضيع المتعلقة بتمكين الحصول على طاقة نظيفة وتوفير الغذاء والتعليم والرعاية الصحية والنمو الاقتصادي المستدام والبيئة والتي ما كانت لتتحقق إلا بتوجيهات القيادة الرشيدة .

وأشارت الشيخة لبنى القاسمي إلى أن هذه المؤسسة ستسهم دون أدنى شك في محافظة دولة الإمارات على صدارتها العالمية كأكثر دول العالم سخاء بتجاوزها للنسبة العالمية المستهدفة من المساعدات الإنمائية الخارجية في كافة المجالات وتقديمها ما يوازي 1.34 % في عام 2013 ونسبة 1.17 % في عام 2014 من دخلها القومي الإجمالي في صورة مساعدات خارجية إلى الدول الأكثر فقرًا.

وأوضحت أن هذه المؤسسة ستسهم في ترسيخ نهج دولة الإمارات المتعلق بالمساعدات الخارجية والذي يضع التنمية بمختلف جوانبها ركيزة لمسؤوليتها نحو الشعوب والأمم دون تفريق بين عرق أو دين أو جنس.

وقالت "إن دولة الإمارات لم تعلن اليوم عن إنشاء مؤسسة عالمية الانتشار والمستوى فحسب بل إنها وجهت رسالة لحكومات العالم تذكر من خلالها جميع أطراف المجتمع الدولي بضرورة التكاتف والتعاون في سبيل تخفيف المعاناة الواقعة على الكثير من الشعوب والنهوض بمسيرة التنمية التي باتت شغلاً شاغلاً للجميع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تؤكد ترجمة الإمارات لتعهداتها والتزاماتها الإنسانية إلى واقع لبنى القاسمي تؤكد ترجمة الإمارات لتعهداتها والتزاماتها الإنسانية إلى واقع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates