لجنة إمارة الشارقة لانتخابات الوطني تتلقى طعنين على اثنين من المتقدمين
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجلت حالة انسحاب واحدة لإحدى المترشحات من العنصر النسائي

لجنة إمارة الشارقة لانتخابات الوطني تتلقى طعنين على اثنين من المتقدمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة إمارة الشارقة لانتخابات الوطني تتلقى طعنين على اثنين من المتقدمين

المجلس الوطني الاتحادي
الشارقة ـ صوت الإمارات

تلقت لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني، في اليوم الثالث والأخير لقبول تلقي الطعون، طعنين ضد اثنين من المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، كما سجلت حالة انسحاب من إحدى المترشحات من العنصر النسائي.

 وأكد مدير الإدارة القانونية في مكتب حاكم الشارقة رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 المستشار منصور بن نصار، أنَّ اللجنة تلقت طعنين على مرشحين ممن تم إعلان أسمائهم مطلع الأسبوع الجاري، وعملت اللجنة بعد ذلك على فحصهما من حيث الناحية الشكلية وتحققت من استيفائهما للشروط الشكلية التي تنص عليها التعليمات التنفيذية، وإحالتهما إلى اللجنة الوطنية للانتخابات؛ للبت في موضوعهما.

 وأوضح نصار، أنّ من قدموا الطعن توافرت فيهم الشروط والضوابط، فيجب أن يكون مقدم الطعن عضوًا في الهيئة الانتخابية، وأن يكون الطعن مبنيًا على أسباب مقبولة وأن يقدم الطعن إلى اللجنة خلال المدة التي تحددها اللجنة لترفعها إلى لجنة الطعون، وأن يودع مقدم الطعن مبلغًا قدره ثلاثة آلاف درهم على سبيل الكفالة لدى اللجنة الوطنية، ويرد هذا المبلغ إلى مقدم الطعن إذا صدر القرار في صالحه ويصادر إذا رفض طعنه.

 وحول الانسحاب، أبرز أنّ اللجنة في إمارة الشارقة، سجلت حالة انسحاب واحدة تقدمت بها مرشحة بناء على رغبتها ليصل عدد حالات الانسحاب في إمارة الشارقة إلى حالة واحدة فقط.
 من جهة ثانية، تواصل لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي داخل مقرها في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة؛ استقبال المرشحين للإطلاع على خططهم الدعائية وبرامجهم الانتخابية لاعتمادها، ويأتي دور اللجنة في الاطلاع على استمارة طلب الموافقة على خطة الحملة الدعائية للمرشحين لمنحهم الترخيص في شأن خطتهم الانتخابية على أن تواصل تلقي استمارات المرشحين طوال الفترة المقبلة وترخيصها.

وبيّن أنّ من شأن الاستمارة التي يتقدم بها المرشح، أن توضح الأنشطة والفعاليات التي يعتزم إجراءها من الدعاية التلفزيونية والإعلانات الصحافية والاجتماعات وإعلانات الشوارع وعدد المرات المزمع تنفيذها وتكلفتها المادية ومصادر تمويلها فضلًا عن إقرار من المرشح يفيد صحة البيانات الواردة في الطلب وتعهده التزام ضوابط الحملة الانتخابية.

 وحرص أعضاء اللجنة على الرد عن جميع الاستفسارات الواردة من المرشحين في شأن ضوابط الحملات الدعائية وفتراتها والمتاح بها وما يدون في الاستمارة المعدة لذلك، وستعمل اللجان في 27 من آب/ أغسطس الجاريـ على تقديم ردود حول الاعتراضات على المرشحين ليتم في 31 من الشهر نفسه إعلان قائمة المرشحين النهائية.

ثم تبدأ فترة الحملات الدعائية للمرشحين في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل، وتستمر مدة 25 يومًا، لتنتهي في 30 من الشهر ذاته، هذا وسيتم الإعلان عن نتائج الفرز الأولية في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة إمارة الشارقة لانتخابات الوطني تتلقى طعنين على اثنين من المتقدمين لجنة إمارة الشارقة لانتخابات الوطني تتلقى طعنين على اثنين من المتقدمين



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates