المدينة الحمراء تتحول إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُقبل عليها الراغبون في قضاء عطلة يميزها الطابع التقليدي

"المدينة الحمراء" تتحول إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المدينة الحمراء" تتحول إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد

"المدينة الحمراء"
مراكش ـ ثورية ايشرم

انتقلت "المدينة الحمراء" في السنوات الأخيرة من مدينة سياحية تستقبل الوفود السياحية من كل بقاع العالم ومن وجهة للسياحة المترفة والفخمة التي يقضيها السياح بين أحضانها وفي فنادقها المصنفة ومنتجعاتها الراقية إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد من مختلف الدول الراغبين في قضاء شهر العسل في هذه المدينة التي باتت مشهورة في أنحاء العالم والتي ذاع صيتها بشكل كبير حتى أصبحت الهاجس الذي يرغب الجميع في الوصول إليه وتجربته.

ولا تقتصر مدينة مراكش على استقبال العرسان الجدد من عامة الشعب، وإنما حتى من المشاهير من عالم الفن والسياسة والاقتصاد والرياضة ومختلف المجالات. وفتح باب هذا النوع الجديد من السياحة الذي يستقطب نسبا مهمة من السياح حديثي الزواج من كل أنحاء العالم، أمام الباحثين عن قضاء عطلة فريدة من نوعها تختلف في كل شيء ليجدوا ضالتهم في هذه المدينة الساحرة التي توفر مختلف الأنشطة الترفيهية والسياحية.

وتساهم تلك الأنشطة بشكل كبير في جذب السياح إليها، بالإضافة إلى تنوع الخصائص الطبيعية للمدينة وضواحيها. وعرفت نسبة العرسان الأميركان ارتفاعًا ملحوظًا في زيارة مدينة مراكش حسب ما أوردته مجلة "فوربيس" المالية الأميركية.

واعتبرت المجلة، المدينة الحمراء، القبلة السياحية العالمية لسياحة شهر العسل، التي يُقبل عليها العرسان الراغبين في قضاء عطلة يميزها الطابع التقليدي والبربري والاستمتاع بهندسة معمارية مغربية أصيلة تجمع بين اللمسات التقليدية والكلاسيكية التي تمتاز بها مختلف الاقامات الخاصة والمنتجعات السياحية وعدد من دور الضيافة التي أصبحت الوجهة التي يقصدها عشاق الفخامة والإقامة المختلفة.

وتُقدم مختلف المؤسسات السياحية من فنادق ومنتجعات ومقاهي ومطاعم خدمة جيدة وعالية الجودة وأنشطة سياحية متنوعة لصالح السياح لاسيما تنوع الأنشطة الترفيهية وتقديم مختلف العروض للأزواج الذين يقصدون مراكش لقضاء شهر العسل، وذلك لمنحهم عطلة فريدة وممتعة لا مثيل لها، لاسيما وأنَّ هذا النوع من السياحة أصبح يعرف تطورًا ملحوظًا.

وأكدت المجلة أنَّ حديثي الزواج الذين يختارون مراكش وجهة سياحية لقضاء شهر العسل يدفعون لوكالات الأسفار المتخصصة ما يزيد عن 1500 دولار لليلة الواحدة في أفخم وأرقى المؤسسات السياحية التي يتم اختيارها حسب رغبتهم أو حسب المعلومات التي يتعرفون عليها عبر الانترنت أو من خلال وكالات السفر العالمية والمغربية وهي أسعار مناسبة ومغرية مقارنة مع ليالي المبيت في فنادق الولايات المتحدة الأميركية التي تتجاوز 60 ألف دولار لليلة الواحدة.

وساعد انخفاض الأسعار على تحول المدينة إلى عاصمة لسياحة العرسان الراغبين في قضاء شهر عسلهم بطرق مختلفة وتقليدية راقية تجعلهم يجربون ما هو جديد والتعرف على ثقافة بلد إسلامي يقدم مختلف الخدمات لجعل السائح يغادر وهو في غاية السعادة والسرور.

واستقبلت المدينة جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين الذين اختارا منتجعا سياحيا ضواحي مراكش للإقامة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة. وأصبحت المدينة وجهة يُقبل عليها الشخصيات العالمية من مختلف المجالات لإقامة حفلات زفافهم إذ أصبحت فضاء مهما لتنظيم هذه المناسبات، كان آخرها تنظيم حفل الزفاف الأسطوري لنجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي، في المدينة الحمراء على الطريقة المغربية.

واختار عدد من مشاهير السينما والرياضة والاقتصاد وغيرها، هذه المدينة لتنظيم مختلف المناسبات من أعياد ميلاد ومناسبات خاصة، ما جعل العديد من المؤسسات السياحية تركز اهتمامها واختصاصها على هذا النوع من السياحة التي تفوق عائداتها المالية ما تخلفه سياحة الوفود والمجموعات التي تقبل على المدينة في كل الفصول السنوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدينة الحمراء تتحول إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد المدينة الحمراء تتحول إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates