المغرب مقصد سياحي يتسم بالغنى التراثي والحضاري المميز
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد وجهة مريحة ومثيرة للاهتمام بالمقارنة بأماكن كثيرة

المغرب مقصد سياحي يتسم بالغنى التراثي والحضاري المميز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب مقصد سياحي يتسم بالغنى التراثي والحضاري المميز

المأكولات المغربية
لندن - ماريا طبراني

تعد المغرب من أهم المحطات السياحية في شمال افريقيا التي تجذب أعدادًا هائلةً من السائحين إليها، وخصوصًا في فصل الصيف؛ لما تتميز به من شواطئ رائعة، وحدائق غناءة ومنتجعات عربية فاخرة، ولذلك فلا عجب أن تتصدر مدينة مراكش قائمة أفضل الوجهات السياحية لهذا العام.

وأكدت تجربة صحافي أجنبي زار المغرب بصحبة صديقته واستغرقت زيارتهما ثلاثة أيام، جمال هذه البلد، فعلى الرغم من أنّ مراكش لم تكن خيارهما الأول؛ لكنها أثبت بكفاءة أنها وجهة مريحة ومثيرة للاهتمام بالمقارنة بأماكن كثيرة في اسبانيا المجاورة، فهي تتمتع بالثقافة العربية الأصيلة والجذابة، وأشعة الشمس ودرجات الحرارة المعتدلة، وتنوع الأنشطة الذي جعلها من أفضل المقاصد السياحية.

وأوضح الصحافي، أنّه في البداية أخذ انطباعًا سيئًا، عقب توجهه إلى المراكز التجارية الصاخبة التي كانت تتسم بالفوضوية في وسط مراكش، رابع أكبر مدينة في المغرب، على العكس تمامًا مما كان يفضله من الاسترخاء في الشمس على الشاطئ، لكنه عندما توجه على بعد 20 دقيقة من وسط مراكش، بدأت الضوضاء تتلاشى، وبدأ يشاهد مناظرًا هادئة على الطريق الصخري الذي كان يسلكه الذي يشهد تحفة المنازل المتواضعة والبغال المربوطة والأطفال الذين يلعبون كرة القدم.

وأضاف الصحافي، أنّه سرعان ما تبددت مخاوفه، كلما اقترب من وجهته؛ المنتجع العربي الفاخر "ليس كنيج ديجيلاباس" الذي يتكون من عشرة أكواخ كاملة مزودة بتكييف الهواء، وسرير بأربعة أعمدة، ودش وحمام مستقل.

وتابع، يضفي المنتجع على الأكواخ اللمسات التقليدية العربية، مثل مقعد بطباعة الحمار الوحشي، والسقف من القش سقف وموقد ضخم، عندها يمكن الشعور الحقيقي بالراحة والاسترخاء،وتنتشر الأكواخ بطريقة دائرية في المنتجع المزود بحمام سباحة فاخر كبير، حيث تُقدم زجاجة النبيذ الفاخرة بسعر معقول، في دلو الثلج، وأسرة تشمس باهظة تحيط بحمام السباحة الذي يبعد حوالي 10 ثوان عن كل كوخ، فما أجمل أن يكون حمام السباحة على عتبة نزلك؟.

وأردف، يتسم المنتجع بمناظر طبيعية خلابة، من العشب الأخضر الرائع وأشجار النخيلة الجميلة التي تعطي إحساسًا وافرًا بالهدوء والاسترخاء، ويتولى المنتجع مهمة الانتقال الى داخل مراكش إذا رغب الزوار في ذلك، كما يقدم المنتجع خدمة فندقية ممتازة وفاخرة على يد موظفي الفندق الذين يحرصون على تلبية جميع متطلبات النزلاء، وتوفير جميع سبل الرعاية والراحة والاهتمام؛ لبعث البهجة والأمل مع كل وجبة طعام، وليشعر كل زائر بأنه الضيف الوحيد في الفندق.

كما تضم مراكش مجموعة من المطاعم الرائعة العريقة، مثل مطعم "لي فوندوك" أحد أقدم المطاعم في مراكش التي تتسم بشوارعها الضيقة للغاية، ويقدم المطعم مجموعة شهية من الطواجن المليئة بمجموعة متنوعة من اللحوم والخضروات والتوابل، يغطيه النبيذ المحلي على نحو سلس.

ويعد التسوق في أسواق مراكش التجارية متعة كبيرة، بغض النظر عن مضايقات السكان المحليين للسياح، فمن الممكن شراء جميع الأشياء من سوق جامع الفناء، سوق في الهواء الطلق يتميز بممراته الضيقة بسبب الأكشاك الصغيرة التي تبيع شتى المستلزمات من السجاد والطواجن المغربية الملونة إلى الحيوانات الأليفة مثل: الحرباء والسحالي.

وتوجه الصحافي في رحلة إلى جبال أطلس التي تبعد ما يقرب من ساعة ونصف عن مراكش، حيث التقى جماعة البربر المحليين، جماعة عرقية أصلية في شمال أفريقيا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، على الرغم من عدم القدرة على القراءة والكتابة، واصطحبوهم على البغال من قرية أمليل شديدة الإنحدار، وكان سكانها يتميزون باللطف والود.

وتلقي القرية بظلالها على أعلى موقع في شمال أفريقيا، وصاحبهم المرشد ملابك لاحتساء الشاي بالنعناع على سطح منزله، وكان الجو هادئًا ومريحًا بشكل لا يصدق، ويستطيع السائحون التعلم عن حياة البربر الرائعة، ثم الاستمتاع بتناول طعام الغذاء في فندق  "كاسبا دو توبكلا" الذي يضم قائمة من أشهى المأكولات المغربية مثل: الطواجن والكسكسي، ثم الاستمتاع باحتساء الشاي بالنعناع، أثناء الجلوس على الوسائد العربية المريحة؛ لمشاهدة أروع المناظر الطبيعية من الجبال المحيطة.

ويمكن أن يستمتع السائحون بالحمامات المغربية القديمة، وغرف البخار الرائعة التي يذهب إليها المغاربة أسبوعيًا للاغتسال، وذلك وفقًا للتراث، وفي غرف البخار يتم دهن الجسم بالزيت وتقشير الجسم بمادة الرماد البركاني لإزالة جميع الأوساخ من الجسم ومن ثم الخضوع إلى جلسات تدليك مريحة للأعصاب.

 ويبدأ سعر الكوخ في المنتجع الفاخر لليلة واحدة من 198 جنيهًا استرلينيًا شاملة طعام الإفطار، وتكاليف الانتقال من واإلى المطار، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع: www.hotel-les5djellabas.com.

ومن الممكن حجز تذكرة الاتجاه الواحد بسعر 43 جنيهًا استرلينيًا عبر شركة الطيران البريطانية "إيزي جيت"، أو زوروا الموقع الإلكتروني: www.easyjet.co.uk.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب مقصد سياحي يتسم بالغنى التراثي والحضاري المميز المغرب مقصد سياحي يتسم بالغنى التراثي والحضاري المميز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates