تعرف على أكثر دول العالم التي يرتكز اقتصادها كثيرًا على السياحة
آخر تحديث 09:28:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيتنام تخفض من متطلبات الحصول على التأشيرة للزوار

تعرف على أكثر دول العالم التي يرتكز اقتصادها كثيرًا على السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أكثر دول العالم التي يرتكز اقتصادها كثيرًا على السياحة

جزر المالديف
هانوي - ريتا مهنا

توجد بعض الدول التي ينبغي من الناحية النظرية أن تكون دائمًا ممتنة لرؤية السياح، لحاجتها لدعم اقتصادها، حيث ينبغي أن توفر جزر المالديف وإسبانيا وأيسلندا ترحيبًا دافئًا بالزوار، وذلك لأن معظم ناتجها المحلي الإجمالي يأتي من السياحة، وفقا لمجلس السفر والسياحة العالمي "WTTC".

وأظهرت الإحصاءات أن الجزر الغريبة في العموم كانت من بين الأماكن الأكثر اعتمادًا على السياحة والصناعة في جزر المالديف حيث تساهم بـ 42% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وحققت صناعة السياحة في إسبانيا زيادة 15.2% من الاقتصاد عام 2014، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان التي تعتمد على الزوار، ولكن المنطقة الإدارية "ماكاو" في الصين هي الأكثر اعتمادًا على السياح، حيث حصلت على 26.6 مليار دولار منها العام الماضي، وتمثل صناعة السياحة 43.9% من اقتصادها.

وكانت عاصمة الكازينوهات المبهرجة في العالم أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لتحويل 25 مليار دولار هذا العام لجذب المزيد من السياح.

وتعتمد جزر فيرجن البريطانية الخلابة على السياح، والذين يشكلون ثلث الدخل في اقتصادهم، بعد أن حققت 290 مليون دولار في عام 2014.

 

وتحتل أروبا وسيشيل وأنجيلا المرتبة الثانية في الأكثر اعتمادًا على المسافرين، حيث تساهم السياحة بأكثر من خمس الدخل بين البلدان، كما تعتمد أيسلندا اعتمادًا كبيرًا على السياحة مع 7.1% من الاقتصاد الذي يتكون من هذه الصناعة، والصيد والألمنيوم وإنتاج الكهرباء يشكلون ما تبقى من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

واستقبلت الصين والولايات المتحدة الأميركية إجمالًا عددًا أكثر من السياح في عام 2014، حيث بلغ ناتجهما 263 مليار و458 مليار دولار على التوالي، ومع ذلك، بالنسبة لكميات التي ولدت في الصناعات الأخرى كانت هذه النسبة أقل من ذلك بكثير، إذ السياحة تساهم بـ 9.4% من الاقتصاد الصيني، وفقط 2.6% من الولايات المتحدة الأميركية.

وعلى الرغم من أن البيانات لم تكن متاحة لجميع البلدان، ولاسيما تلك التي تعاني من الاضطرابات السياسية، إلا أنها شملت البلدان التي تعتمد على السياحة بشكل أقل مثل مولدوفا وبابوا غينيا الجديدة، مع أقل من 1% لكل منهما.

وتوفر مولدوفا الأقرب إلى البحر الأسود ظروفًا معتدلة، مما يجعلها مثالية للزراعة والصناعات الغذائية، وتشتهر الجزيرة أيضًا بكروم العنب الواسعة التي تتركز في المناطق الوسطى والجنوبية.

وأعلنت فيتنام في حزيران / يونيو من هذا العام، أنها ستخفض متطلبات الحصول على التأشيرة من أجل السياح في أكثر من خمس دول أوروبية، في محاولة لتعزيز صناعة السياحة المتراجعة لديها.

في العام الماضي، زار ما يقرب من ثمانية ملايين أجنبي فيتنام، ولكن انخفض عدد الوافدين إلى ما يقرب من 13% في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام إلى نحو 3.3 مليون نسمة، وفقا للأرقام الحكومية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أكثر دول العالم التي يرتكز اقتصادها كثيرًا على السياحة تعرف على أكثر دول العالم التي يرتكز اقتصادها كثيرًا على السياحة



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates