دبي تحتضن فعاليات المعرض الأبرز للسياحة والسفر سوق السفر العربي
آخر تحديث 09:42:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشهد مشاركة أكثر من 400 عارض من 86 دولة و64 جناحًا وطنيًا

دبي تحتضن فعاليات المعرض الأبرز للسياحة والسفر "سوق السفر العربي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تحتضن فعاليات المعرض الأبرز للسياحة والسفر "سوق السفر العربي"

فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2015"
أبوظبي - سعيد المهيري

تبدأ في دبي، الاثنين الرابع من آيار/مايو، فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2015"، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، في دورته الـ22 بمشاركة أكثر من 400 عارض من 86 دولة و64 جناحًا وطنيًا ويستمر حتى الخميس السابع من آيار/مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويشهد المعرض الذي ينعقد تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كثيرًا من الفعاليات المتعلقة بقطاع السفر والسياحة بما فيها ندوات تعريفية وحوارية عالية المستوى حول أحدث الاتجاهات الخاصة بالقطاع والفرص الاقتصادية الحالية والمستقبلية التي يوفرها، اضافة إلى التحديات التي يواجهها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكدت شركة "ريد ترافيل اكسيبيشنز" التي تنظم الحدث، أنّ دورته لهذا العام شهدت نموًا بنسبة سبع في المائة عن العام الماضي مع مشاركة 113 جهة عارضة تشارك للمرة الأولى، مشيرةً إلى أنّه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 23 ألف زائر من المنطقة والعالم.

وأوضحت مديرة معرض "سوق السفر العربي" ناديج نوبلت سيجر: "نحن نعمل على مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع السياحي والتحديات التي يواجهها سواء في الإمارات العربية المتحدة أو بقية دول المنطقة، لا سيما مع العدّ التنازلي لمعرض "اكسبو 2020" في دبي وما سيوفره من فرص للقطاع السياحي واستهداف 20 مليون زائر على الأقل سنويًا في إطار رؤية دبي السياحية 2020 وتوقعات بأن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر خلال فترة تنظيم المعرض التي تستمر مدة ستة أشهر".

وأضافت سيجر: "تعد مسألة التنمية المستدامة عاملًا أساسيًا لنمو صناعة السياحة على المدى الطويل وما يرتبط بها من مجالات تجارية واقتصادية، وهذا ما سيركز عليه المعرض مباشرة في دورته لهذا العام من خلال عدد من الفعاليات الرئيسة بما فيها المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد بمشاركة وزراء السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقادة القطاع السياحي فيها، حيث سيناقشون سبل تعزيز القطاع السياحي في المنطقة وتذليل الصعوبات التي تعترض ذلك.

وتابعت: "كما أطلقنا عددًا من الندوات الفنية تحت مسمى "ترافل تك" بمشاركة خبراء عالميين متخصصين سيعملون على عرض أحدث التطورات التكنولوجية المتقدمة التي تدعم وتؤثر في صناعة السفر والسياحة".

ويخصص معرض "سوق السفر العربي" فسيتمثل من خلال فعالية في معرض السياحة الفاخرة حيث يوفر من خلالها عددًا من البرامج والندوات الحصرية المخصصة للسياحة الفاخرة بمشاركة مجموعة من الشركات العارضة المتخصصة في السياحة الفاخرة وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء بالمشترين المستضافين من شركات السفر والسياحة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشركات متخصصة في منتجات وخدمات السياحية الفاخرة بما فيها الفنادق وسفن السياحة البحرية والوجهات السياحية.

وأبرز نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية الشيخ ماجد المعلا، أنّ تشكل السياحة جزء لا يتجزأ من اقتصاد دبي، ويلقي سوق السفر العربي الضوء على البنية الأساسية المتكاملة والإمكانات التي تتمتع بها الإمارة، والخدمات المتنوعة التي توفرها لقطاع السفر، ومع فوز دبي باستضافة معرض "إكسبو 2020"، فسيواصل وكلاء السفر والسياحة الاستفادة من المعارض المماثلة، وإرساء أسس للتطورات المستقبلية في هذا القطاع.

وبيّن الرئيس التنفيذي لمؤسسة "دبي للسياحة والتسويق التجاري" عصام كاظم، أنّ "معرض "سوق السفر العربي" يعد واحدًا من أهم الفعاليات في أجندتنا السنوية ونحن نتطلع من خلاله إلى توطيد علاقاتنا القائمة وبناء علاقات جديدة مع شركاء في قطاع السفر والسياحة في مختلف مناطق العالم".

وأردف كاظم، أنّ "سوق السفر العربي يمثل منصة مثالية بالنسبة إلينا للتواصل عن قرب مع شركائنا من مختلف الجهات العاملة في قطاع السفر والسياحة حول النجاحات التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة الماضية وخطط العمل والنشاطات المستقبلية التي تعزز من مكانة دبي وجهة سياحية رائدة على مستوى المنطقة والعالم".

وزاد أنّه "مع اطلاق فعالية "السياحة العائلية" ضمن أنشطة المعرض لهذا العام، فسنعمل على الاستفادة من هذه الفرصة لعرض ما تتمتع به الإمارة من مقومات وسمعة طيبة في مجال السياحة العائلية وخططنا المستقبلية لتعزيز ذلك في إطار الأهداف المحددة لرؤية دبي السياحية 2020"

واستطرد: "وفضلًا عن ذلك، ستواصل دائرة السياحة والتسويق السياحي دورها خلال المعرض في الترويج الإيجابي لتراث الإمارات وثقافتها من خلال دعوة المشاركين والزوار إلى حضور ورش العمل اليومية التي يستضيفها مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري وإطلاعهم على ما تتمتع به دول الإمارات العربية المتحدة من ثقافة وتراث حضاري عميقين".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة "فيجن" لإدارة الوجهات على أبو منصر: "نحن سعداء بمواصلة دعمنا لمعرض "سوق السفر العربي" هذا العام، نحن دائما نتطلع إلى هذا الحدث الكبير ونحن على ثقة بأنه سيوفر لنا المزيد من الفرص لخدمة ودعم شركائنا والترويج لأحدث منتجاتنا وخدماتنا، وسيبقى هذا الحدث بما يشهده من نمو متواصل حدثًا رائدًا لتعزيز نمو قطاع السياحة والسفر في المنطقة ونحن سعداء بارتباطنا معه باعتبارنا الشركة الرسمية للخدمات الداعمة له".

ولفت الرئيس التنفيذي للعمليات في "مجموعة اعمار للضيافة" فيليب زوبير، إلى أنّ "معرض "سوق السفر العربي"  2015 يمثل بالنسبة إلى "مجموعة اعمار للضيافة" منطلقًا نموذجيًا لتسليط الضوء على القيمة الكبيرة لأصولها الراقية في دبي، كما يتيح لنا هذا الهام التعريف بخططنا الطموحة نحو التوسع إلى أسواق عالمية جديدة".

واسترسل زوبير: "ولا شك بأن علاماتنا التجارية المميزة وفي مقدمتها "العنوان للفنادق والمنتجعات" و"فيدا للفنادق والمنتجعات" إضافة إلى الإطلاق المرتقب لأولى مشاريع علامتنا الجديدة "فنادق "روڤ" ومجموعة مرافقتنا الترفيهية والمطاعم العصرية الراقية التي نمتلكها تساهم بدور حيوي في ترسيخ مكانة "اعمار" الرائدة في القطاع وتؤكد دورها رافدًا حيويًا لرؤية دبي السياحية لهذا العام".

يشار إلى أن معرض "سوق السفر العربي 2014" شهد حضور أكثر من 33 ألف مشارك بنمو 12 في المائة عن 2013 وتوقيع صفقات بقيم أكثر من مليارى دولار أميركي على مدى أربعة أيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتضن فعاليات المعرض الأبرز للسياحة والسفر سوق السفر العربي دبي تحتضن فعاليات المعرض الأبرز للسياحة والسفر سوق السفر العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates