سولار إمبلس 2 تحلق 130 ساعة متواصلة فوق المحيط الهادئ
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطول المراحل وأصعبها ضمن رحلتها التاريخية حول العالم

"سولار إمبلس 2" تحلق 130 ساعة متواصلة فوق المحيط الهادئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سولار إمبلس 2" تحلق 130 ساعة متواصلة فوق المحيط الهادئ

"سولار إمبلس 2"
أبوظبي - صوت الإمارات

أقلعت "سولار إمبلس 2"، من نانجينغ في الصين استعدادا لتحقيق إنجاز جديد عبر التحليق لمسافة 8172 كم على مدى ستة أيام متتالية بلياليها فوق المحيط الهادئ نحو محطتها السابعة في هاواي.

يشكل عبور المحيط الهادئ الاختبار الأصعب للطائرة التي استغرقت 12 عاما من دراسات الجدوى والتصاميم وصولاً إلى شكلها النهائي، كما أنه تحد حقيقي لكل أعضاء فريق العمل بدءا من الطيارين بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ و80 من الفنيين والشركاء، بمن فيهم مستضيف الطائرة "مصدر".

وأوضح وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان أحمد الجابر، "يمثل عبور المحيط الهادئ أهم إنجازات "سولار إمبلس" منذ انطلاقها من أبوظبي قبل شهرين في رحلتها التاريخية حول العالم. وستشكل هذه الرحلة بلا شك تحديا بدنيا وذهنيا مرهقاً لقائد الطائرة أندريه بورشبيرغ الذي نتمنى له رحلة آمنة وناجحة.

 كما ستشكل هذه المرحلة اختبارا حقيقيا لقدرات "سولار إمبلس 2" وستسلط الضوء على الإمكانات الواعدة التي يمكن تحقيقها عبر الجمع بين الابتكار في تكنولوجيا الطيران والطاقة المتجددة.

وأضاف إن ما يجمع بين "سولار إمبلس" وأبوظبي و"مصدر" هو الالتزام الراسخ بتطوير التكنولوجيا النظيفة والتأكيد على أهمية الابتكار والطاقة المتجددة لضمان النمو المستدام.
وقد استغل فريق "سولار إمبلس" فترة وجوده في نانجينغ لتجهيز الطائرة للانطلاق في هذه المغامرة الجريئة عبر المحيط الهادئ، حيث سيتولى بورشبيرغ قيادة الطائرة من مقصورة تتسع لشخص واحد بمساحة 3.8 متر مكعب وغير مجهزة بخاصية التحكم في الضغط الجوي، وسيكون قائد الطائرة عرضة لظروف جوية قاسية خلال فترة التحليق التي تمتد إلى 130 ساعة فوق أكبر مساحة مائية في العالم.

كما سيتخلل الرحلة العديد من التحديات الفنية والتشغيلية والبشرية لقائد الطائرة وكامل الفريق المسؤول عن هذه المبادرة والمكون من 140 فردا. وعلى الرغم من إنجاز كل ما يلزم من أبحاث واختبارات وتدريبات، إلا أن قائد الطائرة، وهو طيار سابق في القوات الجوية السويسرية والمهندس وصاحب الرؤية الفنية وراء تطوير الطائرة، سيواجه واحدة من أصعب التجارب التي تتطلب الكثير من الصبر واليقظة والقدرة على التحمل.

وأضاف الجابر " من الطبيعي أن تسهم دولة الإمارات ومصدر في دعم هذه المبادرة الهامة التي تنسجم مع أهدافنا ومساعينا إلى بناء مستقبل مستدام، حيث تقدم هذه الرحلة التاريخية، إلى جانب حملة #FutureIsClean التي تأتي في وقت يستعد فيه المجتمع الدولي لوضع أهداف وسياسات جديدة للمناخ، نموذجا رائدا عما يكمن القيام به لتشجيع الأفراد والحكومات على التعاون وتوحيد الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ولفت أندريه بورشبيرغ، المؤسس الشريك وأحد طياري "سولار إمبلس" " تمثل الرحلة من نانجينغ إلى هاواي أطول المراحل التي ستقطعها "سولار إمبلس" في رحلتها التاريخية حول العالم. إنها مرحلة حاسمة فهي المرة الأول التي سيقوم فيها قائد الطائرة بالتحليق لوقت طويل جدا.

 بالتأكيد هناك أسئلة عدة ستشغل بال قائد الطائرة، مثل هل سأتمكن من الحفاظ على التركيز، وهل ستتاح لي الفرصة لأرتاح؟ إن التحدي يكمن في الحفاظ على اليقظة والانتباه واتخاذ القرارات المناسبة لكي تواصل الطائرة الشمسية التحليق لمدة 6 أيام و6 ليال عبر المحيط الهادئ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سولار إمبلس 2 تحلق 130 ساعة متواصلة فوق المحيط الهادئ سولار إمبلس 2 تحلق 130 ساعة متواصلة فوق المحيط الهادئ



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates