الشيخة فاطمة تصف التكريم أنه دلالة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة
آخر تحديث 12:43:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب اختيارها شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم

الشيخة فاطمة تصف التكريم أنه دلالة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة تصف التكريم أنه دلالة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة

الاتحاد النسائي العام
دبي - جمال أبو سمرا

أعلنت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة "أم الإمارات"، اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، اختيار الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها التاسعة عشرة، وذلك تقديرا لجهودها في خدمة الإسلام والقرآن، ودورها في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في بناء النهضة الإنسانية، بالإضافة إلى دورها البارز على الصعيد العالمي والإسلامي والعربي، في خدمة القضايا الإنسانية والخيرية.

وأعربت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك عن خالص الشكر والتقدير إلى  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والقائمين عليها.. بمناسبة اختيارها شخصية العام الإسلامية للدورة 19 للجائزة.

وأكدت سعادتها بهذا التكريم وسعيها لمواصلة النهج الذي سارت عليه خلال العقود الماضية في دعم كل أعمال الخير والبناء والارتقاء بالإنسان داخل الدولة وخارجها انطلاقا من قيم الإسلام الوسطية ووفق المبادئ والمثل العليا التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

ووجهت الشيخة فاطمة حديثها إلى القائمين على الجائزة التي ملأت الآفاق وأصبحت الأولى على مستوى العالم الإسلامي من حيث مكانتها والفعاليات والأنشطة المصاحبة وعدد الدول المشاركة.. وأضافت إن تكريمكم لنا دلالة واضحة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة في الإسلام.. ويمنحنا دفعة معنوية هائلة تساعدنا على مواصلة مسيرة العطاء لأبناء وطننا وللإنسانية جمعاء.

وأضافت أن احتضان هذا الحدث القرآني سنويا في الإمارات هو رسالة للعالم بأن الإمارات حاضنة الإسلام الوسطي وراعية كتاب الله وسنن نبيه الكريم.

ووجهت الشيخة فاطمة التهنئة إلى كل المكرمين في هذه المناسبة، وأشادت بما حققته الجائزة على مدار 19 عاماً من تطور وتقدم لتكرس مكانتها الدولية، عاما بعد عام خدمة للعالم الإسلامي والإسلام.

ولفتت إن الجائزة أخذت مكانتها على مستوى العالم كله، إذ يشارك بها متسابقون من أكثر من 80 دولة، وذلك يرجع إلى ما تتمتع به الإمارات بصفة عامة من قدرة على تنظيم الأحداث المهمة في مختلف المجالات.

وبينت إن ما تطرحه الجائزة من محاضرات وآراء وأفكار وما تتناوله من قضايا إسلامية هو لغة دعوية مستنيرة يحتاج إليها كثير من الناس، وربما تكون اللغة الأساسية للتواصل مع الناس.

وأكدت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن اختيار الشيخة فاطمة بنت مبارك، لهذه الجائزة الإيمانية الكبيرة، دلالة واضحة على أهمية "أم الإمارات" لدى الجائزة، مشيرة إلى أنها هي أول شخصية نسائية يتم تكريها كشخصية العام الإسلامية على مر تاريخ الجائزة، ويعتبر تكريم سموها تكريماً أيضاً للمرأة في الإمارات.

وبين مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن،المستشار إبراهيم بوملحة، في مؤتمر صحافي عقدته الجائزة، في مقرها في منطقة الممزر أمس الاحد ليس هناك من امرأة معاصرة أجدر من أن تحظى بهذا التكريم الميمون الذي تشرّفت به جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها 19 من الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)».

وأضاف عندما قررت الجائزة تكريم المرأة في هذه الدورة باختيارها شخصية العام الإسلامية، فإن أول من تبادر إلى أذهاننا ولفت أنظارنا، الشيخة فاطمة بنت مبارك، وذلك نظرا لما تتسم به من صفات كثيرة وميزات عديدة مؤهلة لهذا التكريم ولما قامت به من أدوار فاعلة ومتعددة في كثير من المجالات الحياتية العامة".

وأكد أن اختيارها شخصية العام الإسلامية للجائزة، وجد إجماعا عاما وارتياحا بالغاً لدى أعضاء اللجنة المنظمة، مشيراً إلى أن اختيارها يأتي نظراً للدور البارز الذي قدمته سموها على مدار سنوات طويلة في خدمة قضايا المرأة وخدمة أهداف المجتمع الإماراتي في كثير من الشؤون والقضايا ذات الأهمية.

وأضافت لقد قمنا بهذا الاختيار، تحقيقا لرغبة شعب الإمارات في أن تكرّم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، نيابة عنه أمه الكريمة التي تستحق هذا التكريم بجدارة، ولا شك أن هذا التكريم سيكون له صدى واسع وكبير لدى شعب الإمارات وأبنائه وذلك لأسباب عديدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تصف التكريم أنه دلالة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة الشيخة فاطمة تصف التكريم أنه دلالة على ما تتمتع به المرأة من مكانة عظيمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates