انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي "أوراكل" في التعليم العالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي "أوراكل" في التعليم العالي

جامعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

بدأت اليوم في جامعة أبوظبي فعاليات "مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي تطبيقات أوراكل في التعليم العالي 2016" الذي استقطب نحو 200 من الخبراء والمتخصصين يمثلون نخبة من مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

يناقش المؤتمر أفضل الممارسات العالمية في استخدام مؤسسات التعليم العالي لتطبيقات أوراكل والابتكارات التقنية التي تعزز من فعالية هذه التطبيقات وتساهم في الارتقاء بعمليات المؤسسات التعليمية والمبادرات الإدارية التقنية التي تطلقها المؤسسات التعليمية في مجال تطبيقات أوراكل.

وأكد الدكتور تيري موتياك نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية أهمية هذا المؤتمر الذي يعد منصة تواصل تفتح آفاقا جديدة أمام المشاركين من صناع القرار والخبراء والمتخصصين وإتاحة الفرصة لهم لتبادل التجارب والخبرات العالمية في مجال ابتكارات تطبيقات أوراكل والتي من شأنها تعزيز التجربة التعليمية بما يعود بالنفع على الطلبة ويلبي احتياجاتهم المتنوعة ..مشيرا إلى أن المؤتمر في دورته الثالثة يساهم في نشر الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه "مجموعة المستخدمين العرب في التعليم العالي" وحرصها على نشر ثقافة الابتكار والابداع في تطبيقات أوراكل من خلال ترسيخ علاقات التعاون الاستراتيجي بين مختلف مؤسسات التعليم العالي أعضاء المجموعة.

و شدد على اعتزاز الجامعة بمشاركة خبراء التطبيقات التقنية المتخصصة في التعليم العالي وممثليه من مختلف الجامعات من حول المنطقة في المؤتمر وحرصهم على التطرق إلى أفضل استراتيجيات تفعيل تطبيقات أوراكل وكيفية تخطي العقبات التي تواجه مستخدميها.

من جانبه أكد فريد الأميري مدير أول تطوير الكفاءات الوطنية في "توازن" خلال عرض علمي قدمه بعنوان "مؤسسات التعليم العالي في الشرق الأوسط والابتكارات التعليمية" أهمية التركيز على الإبداع والابتكار في مؤسسات التعليم العالي وترسيخ ثقافة التميز في البيئة التعليمية ضمن السياق العالمي وذلك من خلال دمج مساقات الابتكار والإبداع في المنهاج التعليمي وتعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك بين مؤسسات القطاع العام والجهات الحكومية والشركات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي في إطار العمل على بناء قاعدة متميزة من الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة بشتى المهارات التي تمكنهم من التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية والاستثمار بكثافة في مراكز الابتكار المتخصصة والتركيز على تطوير مهارات النشء وإعداد المخرجات التعليمية لتلبية احتياجات القطاعات التي تساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بالإضافة إلى العمل تطوير المنتجات المبتكرة القائمة على المعرفة والتي تفتح مجالات جديدة لفرص العمل.

ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد نموذجا متميزا في تأسيس بيئة متكاملة تهدف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والابداع وتطويع المبادرات العالمية لخدمة عملية التنمية الوطنية وهو ما دفع بالدولة إلى مراكز متقدمة في "مؤشر الابتكار العالمي 2016" حلت في المرتبة الأولى عربيا و41 عالميا من حيث أدائها الشامل على المؤشر.

وقدم ستيفن هان الرئيس السابق لـ"مجموعة المستخدمين العرب لتطبيقات أوراكل في التعليم العالي" عرضا علميا تناول من خلاله دور المجموعة في تشجيع تبادل المعلومات والخبرات بين المؤسسات الأعضاء والقرارات الاستراتيجية المطبقة في كل من مؤسساتهم بشأن اختيار وتنفيذ وتكلفة الاستخدام الفعال لبرامج تطبيقات أوراكل.

وقدمت الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بمعهد الدوحة للدراسات العليا عرضا علميا ركزت من خلاله على الخطوات المستقبلية لـ"مجموعة المستخدمين العرب في التعليم العالي" وآليات التعاون مع "مجموعة المستخدمين في التعليم العالي" من مختلف أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة هند في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات / وام / إن هذا المؤتمر يعقد بشكل سنوي وهو الثالث هذا العام ..لافتة الى أن أهم المحاور التي يناقشها هي كيفية استخدام هذه التطبيقات في الجامعات العربية تحديدا.

وأضافت إن أهم التحديات التي يتم مواجهتها مع تطبيقات أوراكل هي استخدام اللغة العربية في التطبيقات والتعرف على أحدث التطبيقات المنتجة في هذا المجال العالمي وكيفية تطبيقها في الجامعات العربية.

تضمن اليوم الأول من "مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي تطبيقات أوراكل في التعليم العالي 2016" كذلك عروضا علمية ضمن 9 جلسات عمل متوازية تناولت خمسة مسارات وهي التواصل المجتمعي والموارد البشرية والتمويل والابتكار والتحديث وشؤون الطلبة والتطورات التقنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates