زين العبادي تبين فوائد ترتيب المنزل على طريقة الفونغ شوي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الامارات" أنها توفر الطاقة الإيجابية في كل أرجائه

زين العبادي تبين فوائد ترتيب المنزل على طريقة "الفونغ شوي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زين العبادي تبين فوائد ترتيب المنزل على طريقة "الفونغ شوي"

زين العبادي
عمان - صوت الامارات

عرفت الخبيرة النفسية والاجتماعية، الدكتورة زين العبادي، فن "الفونغ شوي " بأنه
فن الترتيب والتنظيم المحيط والأثاث بشكل يتفاعل مع الطاقات التي تحيط بنا لتحقيق التدفق الإيجابي للطاقة بشكل متناغم مع الطاقة الطبيعية والذي يساعد على التوازن والراحة والتناغم في البيت، موضحة أن "الفونغ شوي" الذي اكتشفه الصينيون هو دراسة العلاقات بين البيئة وحياة البشر لتصميم ديكور يحسن ظروف النجاح في الحياة وتمنحك طاقة إيجابية مؤثرة على المحيط.
 

وقدمت العبادي مجموعة من النصائح للاهتمام بديكور المنزل، خلال حديث خاص لـ"صوت الامارات"، كالتالي.
اجعل الجزء الأمامي للمنزل  - مدخل البيت – جذابًا، فوفقًا لقانون الفونغ شوي، فإن الطاقة الإيجابية تدخل البيت من خلال الباب الأمامي، لذا الجزء الأمامي من المنزل يجب أن يكون مرحبًا بالجميع ومرتبًا، مع عدم وجود فوضى أو عقبات، واعمل على إصلاح القطع المكسورة "من أثاث، أبواب، نوافذ" وتخلص من كل شيء لا يمكن إصلاحه.
 
 تأكد من أن جميع النباتات على المدخل خضراء ومهذبة ومشذبة، وقم بإزالة الفوضى من جميع الغرف، وهذا أمر أساسي لضمان منزل متناغم وحيوي، فالفوضى في المنزل تحد من تدفق الطاقة الإيجابية، ويمكن أن تؤدي إلى تشوش التفكير، والمنزل المرتب والمنظم  يؤدي إلى تدفق الشعور والإحساس بالهدوء والاسترخاء. كل ما هو مكسور، غير مستخدم، أو يعيد ذكريات غير سعيدة يجب أن يتم طرحه بعيدًا.
 
رتب الأثاث بالشكل الصحيح  المناسب، فينبغي توزيع الأثاث بطريقة بحيث لا تقيد حرية المرور من خلال الغرفة، الذي ينعكس على تدفق الطاقة، وحاول ترتيب الجلسة بحيث يكون ظهر الشخص باتجاه الحائط كلما كان ذلك ممكنًا، واعمل على فصل منطقة العمل عن منطقة الراحة، فإن أي منطقة مخصصة للعمل أو كمكتب منزلي يجب أن تبقى منفصلة بالكامل عن غرفة المعيشة أو غرفة النوم. إذا اختلط العمل مع الراحة فإن  الاسترخاء سيكون من المستحيل في غرفة المعيشة، وسيمنع الحصول على الراحة الليلة الجيدة في غرفة النوم .
 
قم بإجراء الإصلاحات دائمًا وبشكل دوري، فإذا كان أي عنصر من عناصر البيت - مثل السلالم والأبواب أو النوافذ - مكسورًا فإنه يقيد تدفق الطاقة الإيجابية بالمنزل، فقم بالإصلاحات في أسرع وقت ممكن، للسماح للطاقة بالتدفق بحرية مرة أخرى.
 
علق مرايا بالمنزل، إذ يعتقد في عالم الفونغ شوي أن المرايا تعكس الطاقة الإيجابية، وبالتالي تتضاعف هذه الطاقة بوجودها، وهي تعمل أيضًا على منع تدفق الطاقة السلبية في جميع أنحاء المنزل، ومع ذلك، فإنه لا يوصي بوضع مرآة أمام الباب الأمامي، لأنها تعكس الطاقة الإيجابية مرة أخرى خارج المنزل.
 
استخدم النباتات، الزهور، والفاكهة بأرجاء المنزل للديكور والزينة، فالزهور الطبيعية والنباتات الخضراء تعزز الطاقة الإيجابية فأكثر منها، وتجنب النباتات ذات الأشواك، ويفضل في غرفة النوم استخدام وعاء من الفاكهة بدلًا من الزهور لتشجيع الصحة الجنسية، ويعتقد أن استخدام البرتقال والليمون في أنحاء المنزل يجلب الحظ الجيد .
 
استخدم عنصر من العناصر المائية بالبيت مثل النافورة او حوض مليء بالماء والشموع، وهذا أمر ضروري لنجاح تطبيق الفونغ شوي. حيث إن المياه تعزز مشاعر الاسترخاء والانسجام، واملأ المنزل بالألوان المناسبة والمريحة، فالألوان لها أهمية خاصة في الفونغ شوي، فكل لون يمثل عنصر مهم بالتصميم، على سبيل المثال، الأخضر يرمز للطبيعة، وبالتالي فهو ممثل للحياة والأمل. الأصفر يمثل السلطة، والأحمر والأرغواني يجلبوا الحظ الجيد . 
 
تجنب الزوايا و الخطوط الحادة، فيفضل استخدام الخطوط المستديرة في الفونغ شوي، حيث يعتقد أن الزوايا الحادة تنبعث منها الطاقة السلبية، حيثما كان ممكنًا، ابعد اتجاه الزوايا عن السرير أو الكرسي، لأنها سوف تمنع الهدوء والاسترخاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين العبادي تبين فوائد ترتيب المنزل على طريقة الفونغ شوي زين العبادي تبين فوائد ترتيب المنزل على طريقة الفونغ شوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates