اقتصادية أبو ظبي تغلق 41 منشأة تجارية وتحرر 70 مخالفة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقت 1343 شكوى من مستهلكين خلال أربعة أشهر

"اقتصادية أبو ظبي" تغلق 41 منشأة تجارية وتحرر 70 مخالفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية أبو ظبي" تغلق 41 منشأة تجارية وتحرر 70 مخالفة

دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

تلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي نحو 1343 شكوى من المستهلكين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، أغلقت على أثرها 41 منشأة وحررت 70 مخالفة للمنشآت التجارية على مستوى الإمارة، بحسب بيان صحافي أصدرته الدائرة الأحد بمناسبة انطلاق الدورة الخامسة لفعاليات ملتقى أبو ظبي الرمضاني الخامس في "ياس مول".

وتلقى قسم الرقابة والتفتيش في دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 403 شكاوى من المستهلكين بحق عدد من المنشآت التي تمارس مخالفات صريحة تم على إثرها إغلاق 41 منشأة على مستوى الإمارة.

ووصل إلى قسم العلامات والوكالات التجارية في إدارة الحماية التجارية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 106 شكاوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية موزعة على 71 شكوى في أبو ظبي و35 في العين، وذلك بحق عدد من المنشآت التي تمارس الغش التجاري للعلامات التجارية، وتم على إثرها تنفيذ 3540 زيارة إلى عدد من المنشآت وتحرير 70 مخالفة.

وبدوره، أفاد قسم حماية المستهلك في إدارة الحماية التجارية، أنه تلقى 834 شكوى من المستهلكين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري توزعت على 439 شكوى في أبو ظبي و389 شكوى في العين وست شكاوى في المنطقة الغربية.

وافتتح وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي خليفة سالم المنصوري فعاليات الملتقى، والتي تأتي ضمن حملة "اعرف حقوقك كمستهلك" وركزت على مدار ثلاثة أيام على حقوق المستهلك وتعزيز دور الدائرة في توعية الجمهور من خلال عدد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة.

وبيَن خليفة المنصوري في بيان "إن الملتقى الرمضاني الذي دأبت الدائرة على تنظميه سنويًا خلال شهر رمضان يهدف إلى خلق أجواء اقتصادية واجتماعية وثقافية لتسلط الضوء على العديد من الموضوعات المرتبطة في مجتمع إمارة أبو ظبي والتي من شأنها أن تعزز من تواصل الدائرة مع كل شرائح المجتمع عبر الأجواء الرمضانية.

وأكد أن دورة الملتقى هذا العام تعكس حرص الدائرة على تطبيق السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بحماية المستهلك والتي تضمن حصول المستهلك على أجود السلع والخدمات في أبو ظبي من خلال استقبال الشكاوى من الجمهور، سواء كانت شكاوى عامة كارتفاع الأسعار أو شكاوى خاصة بالمستهلك نفسه تتعلق بعدم رضاه عن سلعة أو خدمة حصل عليها، والحرص على حلها في أسرع وقت ممكن تحقيقًا لرضاه إلى جانب ​توعية المجتمع وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته.

وأشار إلى أن دورة هذا العام تركز على شريحة المستهلكين في مدينة أبو ظبي عبر توفير المنصة المثالية لتلتقي من خلالها الدائرة بالجمهور بشكل مباشر لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم والتعريف بدور الدائرة في تحقيق أهدافها الرامية إلى التركيز على شريحة المستهلكين.

وأوضح أن دورة الملتقى هذا العام تعكس رسالة هذا الملتقى السنوي الرمضاني التي تركز على متطلبات واحتياجات كل شرائح المجتمع وعرضها بطرق شيقة ومبتكرة تتناسب مع الأجواء الرمضانية بما يسهم في تعزيز التواصل والتفاعل بين كل الأطراف المعنية.

 وتضمنت فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أبو ظبي الرمضاني تنظيم عدد من الفعاليات من أبرزها تقديم ثلاثة عروض مسرحية قصيرة وهادفة تفاعل معها الجمهور والتي ركزت على توعيتهم بموضوعات حقوق وواجبات المستهلك والأسعار والإنفاق وقراءة العقود قبل الشراء أو التوقيع عليها.

وتحتضن فعاليات الدورة عددًا من المسابقات والجوائز للجمهور من خلال عرض أسئلة حول حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تشكل ضررًا على صحته والاختيار بين العديد من البدائل من السلع والخدمات بأسعار تنافسية مع ضمان الجودة وترشيد الإنفاق وعدم الانسياق وراء الرغبات مما يشكل عبئًا على دخل الفرد وأسرته، بالإضافة إلى التعريف بسياسة الاستبدال والاسترجاع.

واستقبلت الدائرة الجمهور من خلال منصتها الخاصة بشكل مباشر، حيث تم توزيع عدد من المطبوعات التي تتضمن نصائح رمضانية والتعريف بالقانون الاتحادي لحماية المستهلك وكتيبات توضح حقوق المستهلك.

ونفذ قسم حماية المستهلك خلال الأشهر الأربعة الأولى للعام الجاري حملة توعية بعنوان "اعرف حقوقك كمستهلك" في حوالي 12 مركزًا تجاريًا في أبو ظبي تم خلالها توزيع عدد من المطبوعات للجمهور، والتي تهدف إلى تعريفهم بحقوقهم والقوانين واللوائح التي تحميهم من ممارسات الغش والتدليس التجاري.

وفي إطار الحملة نفسها، التقت إدارة الحماية التجارية بأصحاب المحلات والعلامات التجارية في عدد من المراكز التجارية من خلال تنظيم عدد من ورشات العمل استهدفت التعريف بالقوانين واللوائح المنظمة بالنشاط التجاري في إمارة أبو ظبي، وخصوصًا المرتبطة منها بحماية المستهلك والعلامات التجارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية أبو ظبي تغلق 41 منشأة تجارية وتحرر 70 مخالفة اقتصادية أبو ظبي تغلق 41 منشأة تجارية وتحرر 70 مخالفة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates