أبناء الإمارات ينطلقون في رحلات استكشافية خارج الدولة لدعم قدراتهم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرحلة جديدة لتنويع مصادر المعرفة وصقل شخصية الطلاب والطالبات

أبناء الإمارات ينطلقون في رحلات استكشافية خارج الدولة لدعم قدراتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبناء الإمارات ينطلقون في رحلات استكشافية خارج الدولة لدعم قدراتهم

وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي
أبوظبي – فهد الحوسني

أكد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، أنَّ الوزارة حريصة على تأسيس مرحلة جديدة للمجتمع المدرسي، تتمكن فيها من ترسيخ جميع المفاهيم والممارسات المتصلة بتعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية في نفوس الطلبة، وتنويع مصادر المعرفة لديهم، بما يصقل شخصية الطلاب والطالبات، ويساعدهم في الوقت نفسه على اكتساب المزيد من مهارات العصر ومهارات القرن 21.

جاء ذلك في بدء اللقاءات التعريفية التي نظمتها الوزارة، بحضور وكيل وزارة التربية المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، أمل الكوس، تمهيدًا لانطلاق نخبة من طلبة المدارس، إلى رحلات علمية واستكشافية وتدريبية خارج الدولة، خلال الإجازة الصيفية، والتي تتبنى الوزارة تنفيذها ضمن سلسلة البرامج والأنشطة، التي تستهدف فتح المجال واسعًا أمام قدرات ومواهب وإبداعات طلاب وطالبات المدارس، بما يرفع من مستوياتهم العلمية والمعرفية والعملية.

وصرَّح الحمادي، بأنَّ الوزارة تستشرف في أبناء الدولة غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا، وأنها تتطلع من خلال إكسابهم المعارف والعلوم سواء داخل الصفوف الدراسية أو الأنشطة الإثرائية والرحلات العلمية، إلى تقوية عزيمتهم وإرادتهم، وما يمكنكم من الحفاظ على مكتسباتنا ومواصلة إنجازاتنا بعقول مبدعة مبتكرة، تفوق التوقّعات بمستوياتها العلمية الرفيعة، وقيمها الأصيلة التي تميزها.

وأكد، أن الوزارة لن تألو جهدًا في إعداد أبناء الإمارات وشبابها ليكونوا في طليعة نخبة العلماء والمفكرين في هذا العالم، وأنها تعد هذا الهدف مسؤولية وطنية، وأمانة تعمل على أدائها على الوجه المطلوب، ولاسيما مع العالم المتجدد والمتسارع، الذي تواصل فيه دولة الإمارات استحقاقاتها في مجتمع اقتصاد المعرفة، والتنافسية العالمية والمراكز الأولى.

وأوضحت الكوس: "إن تضافر جهود شركاء الوزارة الاستراتيجيين وتعزيزهم لمثل هذه الرحلات العلمية، يدفع باستمرار مثل هذه الأنشطة الطلابية الهادفة"، مؤكدة أن حضور أولياء الأمور جنبًا إلى جنب مع أبنائهم وبناتهم في اللقاءات التعريفية، ترك آثارًا إيجابية مهمة في نفوس الطلبة، وبخاصة أنهم يمثّلون وجه الدولة المشرق في رحلاتهم، مؤكدة في الوقت نفسه أنَّ الوزارة تقدّر جهود أولياء الأمور، ودورهم البارز في حفز الأبناء على التفوق والتميز، وتعمل دائمًا على توثيق شراكة البيت والمدرسة، بما يصب في مصلحة الأبناء.

وأبرزت أنَّ البرنامج الجديد جاء ليحاكي مستجدات العصر والتقدّم التقني والتكنولوجي، من خلال تطويع كل ما من شأنه خدمة أبنائنا الطلبة لاطلاعهم على الفرص التعليمية والوظيفية، وصهرهم في برامج علمية وتدريبية من شأنها أن ترتقي بمستوياتهم الفكرية

والمعرفية، وتوظيف آخر التقنيات الحديثة لهذه الغاية، وتنويع مصادر التعلم واستقائها من مؤسسات وشركات ذات خبرة عالمية جرى التنسيق معها لخدمة الطلبة المبتعثين، واستضافتهم في رحلة علمية استكشافية يؤمل لها أن تقدّم حزمة من الأهداف الطموحة التي تسعى الوزارة إليها عبر ربط الطالب بكل ما هو جديد ومفيد، وجعله قادراً على الإبداع والابتكار.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبناء الإمارات ينطلقون في رحلات استكشافية خارج الدولة لدعم قدراتهم أبناء الإمارات ينطلقون في رحلات استكشافية خارج الدولة لدعم قدراتهم



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates