الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطاحت برئيس وزراء أيسلندا ومسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأحرجت كاميرون

الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق "بنما" يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق "بنما" يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق

صحفيان ألمانيان
بون - ريتا منصور

 أكد الصحفيان العاملان في صحيفة "سودويتشه تسيتونغ" الألمانية واللذان نشرا "أوراق بنما" المثيرة للجدل، أنهما سيكشفان عن معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما نُشر منها،  مشيرين الى أنهما "فوجئا بالضجة الناجمة عن التسريبات التي تزعزع حاليًا عدة حكومات".

وأوضح باستيان اوبرماير أحد الصحفيين اللذين نشرا أوراق "بنما"، أنه " لم يكن يتخيل قط هذا القدر من ردود الفعل، وأن يتم تناول الموضوع بشكل واسع في التلفزيونات، وأن نتلقى طلبات من إعلام العالم أجمع".

أما زميله فريدريك اوبرماير فقد أعلن أنه "بالكاد وصلنا الى نصف التسريبات المتوافرة"، مضيفًا: سننشر "في الأيام المقبلة مواضيع تعني الكثير من الدول وستتصدر العناوين". وتحدث

باستيان أوبرماير عن المعلومات الضخمة المرسلة إلى الجريدة، وقال: "نحن نرى مختلف أنواع الجرائم، ونرى كيف تبيض كارتيلات المخدرات الأموال، ونرى أن تجار السلاح متورطون، وأن العقوبات الاقتصادية يتم تجاوزها كحال سورية ونرى التهرب الضريبي".

وحذر من أنه إذا "كان السياسيون يريدون فعلاً إنهاء ذلك، فعليهم التحرك الآن، نحتاج حقًا إلى تدمير نظام شركات "الأوفشور" بالمطرقة، لأن سياسة الخطى الصغيرة لا تكفي ، فنحن نرى عبر هذه البيانات أنها تتكيف وتبتكر الأفكار لتحويل الأموال باتجاه ملاذات ضريبية عند اتخاذ إجراءات وطنية".

وامتنع فريدريك اوبرماير عن الكشف عن هوية مصدر الوثائق، مؤكداً أنه "يجهل اسم الشخص الذي سرب البيانات عن شركات الأوفشور قبل أكثر من عام"، مضيفًا: "لا أدري إن كان رجلاً أو امرأة أو مجموعة. أجهل هوية هذا الشخص، رغم أننا تعارفنا قليلاً في غضون عام".

أما زميله فقد ذكر أن المصدر يريد كشف هذه الجرائم. ويبدو أن مصدرنا اطلع على كميات ضخمة من هذه البيانات، فقرر أنه ينبغي نشرها لكي يوقف مكتب المحاماة "موساك فونسيكا" البنمي أنشطته."

وقال باستيان الذي كان متلقي الرسالة الإلكترونية الأولى من المصدر الذي عرض عليه معلومات من دون توضيحات إضافية،: "لا يسعنا التكهن بأسباب الاتصال بنا نحن عوضًا عن أي جريدة أخرى".

 

وبعد مرحلة تشكيك بحسب الصحفيَّين، أدركا أن الوثائق الأولى التي بلغتهما أصلية، وقررا لاحقًا تقاسم المعلومات مع صحفيين من العالم أجمع. واعتبر باستيان أن "مستقبل الصحافة (بالنسبة إلى تسريبات بهذا الحجم) يكمن في التعاون الدولي لأننا أقوى دائمًا معًا".

 

وحصلت الجريدة الثانية في ألمانيا من حيث الانتشار على أكثر من 11 مليون وثيقة تخص مكتب "موساك فونسيكا" البنمي للمحاماة، سربها مصدر مجهول الاسم، تكشف الأسرار المالية لكثير من أصحاب المال والسلطة في العالم.

وتقاسمت الصحيفة الليبرالية اليسارية ثروة المعلومات هذه مع "الكونسورسيوم الدولي للصحافيين الاستقصائيين"، وأدى الكشف عما سمي "أوراق بنما" حتى الآن إلى الإطاحة برئيس وزراء أيسلندا واستقالة مسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ووضع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون والرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في موقع حرج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates