هيئة كهرباء دبي شارفت على إنجاز المرحلة الثانية من نظام سكادا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة كهرباء دبي شارفت على إنجاز المرحلة الثانية من نظام سكادا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة كهرباء دبي شارفت على إنجاز المرحلة الثانية من نظام سكادا

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

شارفت هيئة كهرباء ومياه دبي على انجاز المرحلة الثانية من "نظام الإشراف على التحكم وجمع البيانات"سكادا SCADA في المبنى المستدام بالقوز والذي سيمكنها من المراقبة والتحكم بشبكة توزيع المياه الخاصة في إمارة دبي على طول خط شبكة أنابيب نقل وتوزيع المياه ومحطات وخز انات الضخ المتعد دة التي تمتد على أكثر من 2.500 كم.

يأتي ذلك تحقيقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وخطة دبي 2021 والرامية إلى جعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة ومستدامة في مواردها وتحقيقا لاستراتيجيتها المتمثلة في تأسيس بنية تحتية ذكية وفعالة وتبني أفضل الممارسات مع التركيز بصورة رئيسي ة على الارتقاء بخدمة المتعاملين .

ويشتمل المشروع على تقنية متطو رة من خلال شبكة فقرية لنقل المعلومات الرقمية بألياف بصرية بالإضافة إلى شبكة اتصالات لاسلكية تربط أكثر من 450 وحدة تحكم طرفية /RTU/ بمركز التحكم بنظام سكادا مما يتيح قياس مختلف البيانات في الشبكة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "يتماشى المركز مع رؤيتنا الرامية لأن نصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي لاسيما وأنه سيضمن أرقى المعايير العالمي ة في المراقبة والتحك م بشبكة توزيع المياه وتقديم خدمات عالمية المستوى لمواكبة شتى متطلبات المتعاملين حيث نعمل على توفير إمدادات آمنة ومستقرة من الكهرباء والمياه وفق أعلى مستويات الجودة" .

وأضاف ان "نظام الإشراف على التحكم وجمع البيانات" /سكادا/ في المبنى المستدام في القوز للتحكم يمثل دليلا واضحا على التزامنا الراسخ بتبوء مكانة رائدة وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والتمي ز في العمليات.

ونوه إلى أن الهيئة تقوم خلال المرحلة الثانية بتشغيل مركز تحكم جديد لحالات الطوارئ /SCADA Emergency Center/ بالإضافة إلى نظام إدارة هيدروليكي متصل بنظام التحكم SCADA على مدار الساعة و نظام محاكاة للواقع لتدريب موظفي التشغيل والمهندسين على إدارة النظام بأعلى مستوى من الفاعلية.

وقال ان الهيئة تعمل بشكل مستمر على الارتقاء ببنيتها التحتية مع التركيز بصورة خاصة على تحسين خدمة المتعاملين وتعزيز الكفاءة التشغيلية ..مشيرا الى ان مركز التحكم الجديد سيلعب دورا محوريا في تعزيز قدرة الهيئة على تعزيز المراقبة والاستجابة السريعة لأي طارىء قد تتعرض له منظومتنا في مختلف أنحاء الإمارة وسيكفل أن تعمل أنظمتنا وفق أعلى مستويات الجودة لضمان استدامة إمدادات المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء دبي شارفت على إنجاز المرحلة الثانية من نظام سكادا هيئة كهرباء دبي شارفت على إنجاز المرحلة الثانية من نظام سكادا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates