أحمد بن سعيد يؤكد أنّ الهيئة تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس "دبي للطيران" خلال افتتاحه مؤتمر "فياتا 2015"

أحمد بن سعيد يؤكد أنّ الهيئة تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يؤكد أنّ الهيئة تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم

مطارات دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشف  رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن دبي تبني أكبر مركز للشحن في العالم، ضمن مشروع دبي وورلد سنترال بطاقة استيعابية تصل إلى 12 مليون طن سنويا.

وأضاف في تصريحات صحافية على هامش افتتاحه أعمال مؤتمر وكلاء الشحن في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي ينظمه الاتحاد الدولي لوكلاء الشحن " فياتا" في دبي أمس الاحد، إنه سيتم إنجاز المشروع العملاق بالكامل في السنوات القليلة المقبلة.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه دبي لتعزيز التدفق التجاري بين الشرق والغرب، لافتا إلى أن مطار آل مكتوم الدولي الذي يعتبر جزء رئيسيا ضمن مشروع دبي وورلد سنترال سجل معدلات نمو قياسية بحركة الشحن، متوقعا أن يواصل هذا النمو نتيجة المميزات الكبيرة، التي يوفرها لصناعة الشحن والخدمات اللوجستية المحلية والعالمية.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، والجمارك، وشركة المنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم  إن مساهمة قطاع اللوجستيات عبر المنطقة الحرة، وموانئ دبي، ودبي وورلد سنترال، في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي سترتفع إلى 50% بحلول عام 2020 مقارنة بنحو 26% بنهاية عام 2013.

وأوضح ابن سليم في كلمته الرئيسية في مؤتمر الاتحاد الدولي لوكلاء الشحن 2015 إن دبي تحولت على مركز عالمي للخدمات اللوجستية، ما يوفر المزيد من فرص النمو أمام المنطقة لتحسين وتعزيز تجارة المنتجات والخدمات.

ومن جهته، بين نائب رئيس أول دائرة الإمارات للشحن الجوي ،نبيل سلطان،  إن الناقلة ستضيف طائرة من طراز بوينج 777 إلى أسطول الشحن في شهر آب/ أغسطس المقبل، ليصل عدد الطائرات المخصصة لعمليات الشحن إلى 15 طائرة.

ولفت سلطان إلى أن الإمارات للشحن الجوي تسير حاليا رحلاتها إلى 50 وجهة إلى قارات العالم الست، مشيرا إلى أن الناقلة رفعت عدد رحلاتها أخيرا إلى وجهات هونج كونج وشيكاغو، كما أطلقت وجهة جديدة إلى المكسيك.

وأوضح أنه مع النمو المتوقع للاقتصاد الصيني بنسبة 7% خلال العام الجاري سينعكس إيجابا على أداء القطاع إلى جانب النمو في الأسواق الناشئة، لافتا إلى أن مستويات النمو في بعض الأسواق لا تزال ضئيلة.

ولفت إنه تم تعديل أسعار الشحن الجوي بشكل طفيف بعد تراجع أسعار الوقود خلال الأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك أسهم في تراجع كلفة شحن البضائع موضحا أن مقر الشركة الرئيس في دبي التي تربط بين الشرق والغرب، يعزز قدراتها التنافسية في هذا المجال.

وأضاف سلطان أن 30% من حجم عمليات الشحن الجوي لدى طيران الإمارات يتم عبر مطار آل مكتوم الدولي بعد نقل جميع أنشطة الإمارات للشحن الجوي إليها.

وتستضيف اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة المنضوية في عضوية فياتا أعمال، الذي استقطب 500 موفد من أفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، وباكستان، وسريلانكا، وبنجلاديش، إضافة لكبار رؤساء أهم شركات خدمات الشحن اللوجستية ومؤسساتها.

واستعرض الاتحاد الدولي لصناعة الشحن والخدمات اللوجستية خلال المؤتمر، المكانة الحالية لهذه الصناعة من منظور عالمي عموما، ومن منظور منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل خاص، والعمل على وضع خريطة الطريق المستقبلية.

وفياتا التي تأسست في عام 1926 هي منظمة غير حكومية تمثل 40 ألف شركة تخليص وخدمات لوجستية، وتستخدم ما يصل إلى نحو 10 ملايين شخص في 160 دولة وتتمتع فياتا مكانة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وفي مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "انكتاد"، وفي لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يؤكد أنّ الهيئة تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم أحمد بن سعيد يؤكد أنّ الهيئة تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates