أفضل عشر وسائل للاستمتاع بأجواء براغ مترامية الأطراف
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفر العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي لا تقدر بثمن

أفضل عشر وسائل للاستمتاع بأجواء "براغ" مترامية الأطراف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل عشر وسائل للاستمتاع بأجواء "براغ" مترامية الأطراف

قلعة "براغ"
لندن - كاتيا حداد

تعتبر قلعة "براغ" من أهم وأجمل المعالم السياحية في أوروبا، ويجب على السياح استغلال أوقاتهم جيدًا للتمتع برحلتهم، وتجنب إضاعة أوقاتهم، وفيما يأتي عشر طرق للاستمتاع بأجواء قلعة "براغ" في تشيكيا.

 

1- "خذ جولة سيرًا على الأقدام".

يعتبر طريق "جسر تمثال تشارلز" في منطقة إلاسترانا من المناظر الهندسة المعمارية الباروكية الغنية على طول رويال واي، والتي تلوح في الأفق كلما صعدت أكثر نحو قلعة "براغ" مترامية الأطراف.

وتوفر "براغ" مناظر لا تقدر بثمن، فتذكرة دخول مباني وحدائق القلعة حوالي 7 جنيهات إسترلينية، لكن الدخول إلى سراديب "كتدرائية سانت فيتوس" التي تعود إلى القرن الـ 14 مجاني، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال زجاج النوافذ الملونة التي رسم بعضها الفنان التشيكي ألفوني موتشا.

صورة (1) منظر لجسر تشارلز و قلعة براغ

2- "اكتشف تاريخ المدينة اليهودي".

توجه إلى الشمال من ساحة البلدة القديمة والحي اليهودي "جوسيفوف"، وسيكون عليك أن تدفع 8 جنيهات إسترلينية للوصول إلى العديد من المواقع التاريخية التي تشكل المتحف اليهودي والتي ما تزال معظمها سليمة، استمتع بالهندسة المعمارية الاستثنائية للكنيست الإسباني، ويمكن لعشاق الأدب أن يتمتعوا بأعمال فرانز كافكا على زاوية فزنسكا مثل تمثال "ياروسلاف رونا"، وهو يمثل رجلًا كبيرًا بدون رأس أو أيدي يحمل رجلًا صغيرًا على كتفيه.

 

صورة (2) تمثال فرانز كالفا في الحي اليهودي.

3- "متاحف ومعارض مجانية".

يبدو أن معظم المتاحف في "براغ" توقفت عن تقديم أيام دخول مجاني أو تخفيض الرسوم، ولكن ما زال بإمكانك غالبًا أن تدخلها مجانًا أيام العطل الرسمية وكذلك ليلة الاحتفال السنوية بالمتحف في حزيران / يونيو، ولكن هذا يختلف من متحف لأخر، فالمتحف الوطني على سبيل المثال الذي يحوي مجموعة من المعروضات التي تعود إلى العصور الوسطى والحديثة لديه قائمة بمواعيد الدخول المجانية وهي في الخامس والثامن والعشرين من أيلول / سبتمبر.

ويمكنك أن ترى مجموعة منقطعة النظير في متحف "كامبا"، مثل الأعمال التجريدية والتكعيبية الرائدة لفنانين تشيكيين مثل فرانتيسيك كوباكا وأوتو كاتفريند مقابل رسوم قليلة تصل إلى جنيه ونص إسترليني في الثامن والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر "ذكرى تأسيس الجمهورية التشيكية" والثامن عشر من كانون الأول / ديسمبر "ذكرى وفاة فاتسلاف هيل".

وتستطيع زيارة مركز فتورا ذا الطوابق الثلاثة للفن المعاصر، ويضم عددًا من أعمال فنانين تشيكيين وعالميين، ويعد مركز "دوكس" في هوليسوفيس أكبر وأفضل مراكز الفنون والتي تقدم العديد من الفعاليات والمعارض غير التقليدية، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات إسترلينية بخصم 50% حتى العاشر من أيلول / سبتمبر.

صورة (3) تمثال دايفت سيري العملاق المقابل لمتحف كافكا

 

4- "استمع إلى الموسيقى الكلاسيكية".

على الرغم من أن الاستماع لاوركسترا السيمفونية التشيكية في رودولفيتوم مكلفًا، إلا أنه يمكنك أن تجد الموسيقى الكلاسيكية في كل مكان في المدينة، فأثناء تجولك في المدينة وساحة البلدة القديمة وجسر تشارلز يمكنك سماع موسيقى باخ و فيفالدي وموزارت ودفوراك تعزف في العديد من الكنائس والمؤسسات مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا، تحقق من قوائم كنيسة "سانت نيكولاس" وكنيسة "كليمنتينوم" وقصر "لوبكوكز"، والتي تستضيف حفلات موسيقية كلاسيكية في منتصف النهار.

صورة (4) كنيسة سانت نيكولاس

5- "منتزهات".

يمكنك بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهر في استكشاف المسارات المشجرة وحديقة "تل بترن"، فضلًا عن الاستمتاع بالمناظر الرائعة حول دير "ستراهوف"، وتستطيع الصعود أعلى التل بواسطة سكة الحديد المعلقة وهي رحلة ممتعة للكبار والصغار وتكلف 90 بنسًا، وعلى الجانب المقابل للقلعة يقع منتزه "لوتنا" الرائع بما يحتوي من حدائق ومروج للنزهات، بالإضافة إلى ساحة للتزلج.

وتعد المنطقة مناسبة للجلوس واحتساء مشروب ما ومشاهدة غروب الشمس من فوق المدينة، وإذا كنت تبحث عن الهدوء فليس ببعيد عن مركز المدينة تقع قلعة "فياسيهارد" التي تعود إلى القرن العاشر وهي عبارة عن مقبرة تضم العديد من الشخصيات البارزة مثل  نيرودا، دفوراك، موتشا وسميتانا.

 

صورة (5) صورة لحديقة بيترن هل

6- "أوقات ممتعة بأسعار منخفضة للعائلة".

إذا كان لديك أطفال صغار وتبحث عن شيء أقرب إلى المركز، توجه إلى دير وحديقة "الفرنسيسكان" بالقرب من ساحة فاتسلاف، حيث الورد والعشب مزروع منذ القرن السابع عشر، وحيث يوجد ملعب محاط بسياج وفناء هادئ.

وأبعد قليلًا ولكن مع العديد من التسهيلات والموقع الجميل بالقرب من نهر "فلتافا" تقع زلوتي لازين والتي تكلف جنيهين للكبار وجنيهًا ونصف للصغار، حيث يوفر المكان مساحة 35 ألف متر مكعب من الملاعب وحمامات السباحة للأطفال وملاعب للكرة الطائرة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وإذا كنت ترغب بمكان طبيعي أكثر، اذهب إلى ديفوكا ساركا والتي تبعد نصف ساعة عن ساحة فاتسلاف بواسطة وسائل النقل العامة، حيث المنحدرات والشلالات والبحيرات لممارسة التجديف والسباحة وركوب الدراجات ومسارات للمشي، وتقدم حديقة حيوان "براغ" عرضًا أيام الاثنين فيحصل مجموعة من الزوار على دخول مقابل أجر رمزي.

صورة (6) زلوتا لازنا التي تحتوي العديد من التسهيلات والمواقع الجميلة بالقرب من نهر فيتافا.

 

7- "زر مسرح العرائس".

تشتهر "براغ" بمسارح العرائس ويعد "دايفدلو مينور" أكبر مسرح في المدينة وتناسب عروضه كل الأعمار وتعرض في جو عصري معظمها باللغة التشيكية، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 4 جنيهات وللصغار 3، ويمكن للأطفال أن يقضوا بعض الوقت في معرض الأطفال وبعدها يتمتعون باللعب في فاتوبنا ويتناولون غذاء جيدًا ومشروبات بأسعار معقولة.

صورة (7) مسرح دايفدلو مينور

8- "مطاعم رخيصة".

يتسم الطعام التشيكي التقليدي بكثرة الكربوهيدرات، فيصبح من السهل أن تأكل وتشبع بسعر قليل، وبجو محلي في هودكو ويودسادلو وقوائم طعام محلية مثل اليخني والزلابية والبطاطا، والتي تقدر قيمتها بأقل من 5 جنيهات، بالإضافة إلى العديد من الخيارات العالمة.

وتنتشر العديد من المطاعم والحانات ذوات الجو التشيكي الجميل باختلاف مستوياتها، فتحتوي المدينة على مطاعم للطبقة الراقية وأخرى متوسطة فتتناول طعامك أثناء استماعك إلى الموسيقى.

صورة (8) أحد المطاعم التشيكية.

9- "أسعار البيرة".

يبلغ سعر الكوب الواحد من الشراب المخمر منزليًا جنيهًا ونصف إسترليني، مقدم مع حساء البطاطا بجنيهين تحتسيهما على أنغام الموسيقى وفي الهواء الطلق في حانة "يو فليكو".

صورة (9) يو فليكو

10-- "أسعار الإقامة".

توفر الخيارات الواسعة وعدد الفنادق والنزل أسعارًا منافسة، في مالا سترانا تجد لدي فندق "اللتل تاون" غرفة مزدوجة نظيفة ومريحة تتراوح بين 33 إلى 26 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا اخترت أن تشارك الحمام مع آخرين ينخفض السعر، بالإضافة إلى مجموعة الفندق "البوهيمي" الذي يتكون من بيوت ونزل عدة تتمتع بإدارة جيدة وأسعار كريمة، وفندق "مس صوفيا" الذي يحتوي على غرف وأجنحة بأسرة معدنية ودوش في الحمام مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا، والعديد من الفنادق والنزل الأخرى التي تتميز خدمتها بالكمال.

صورة (10) فندق مس صوفيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عشر وسائل للاستمتاع بأجواء براغ مترامية الأطراف أفضل عشر وسائل للاستمتاع بأجواء براغ مترامية الأطراف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates