الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تأسيس قاعدة للاستراتيجيات المستقبلية

"الوطني للسياحة" الإماراتي يطلق مشروع "الورقة البيضاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للسياحة" الإماراتي يطلق مشروع "الورقة البيضاء"

المجلس الوطني للسياحة والآثار
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار مشروع "الورقة البيضاء" بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية قبل نهاية العام الحالي، والذي يهدف إلى وضع خريطة طريق لتحليل التوجه المستقبلي الاستراتيجي لصناعة السياحة في الإمارات، بحسب  المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثارمحمد خميس المهيري.

وأكد المهيري إن المشروع سيخرج منه توصيات من شأنها تمكين الدولة من الاستمرار في كونها إحدى الوجهات الجاذبة للسياح وتحقيق الاستدامة في ريادتها بمعدلات النمو على مستوى العالم.

ويعتبر مشروع الورقة البيضاء لسياحة الإمارات، كتاباً استرشادياً عن السياحة في الدولة، وهو عبارة عن خطة مفتوحة للمستقبل، وهي مبادرة عالمية أطلقتها منظمة السياحة العالمية وقامت بها عدد من الدول حول العالم مثل الولايات المتحدة وأستراليا، وفقاً للمهيري.

وأشار المهيري إنه تجري حاليا مناقشات بين منظمة السياحة العالمية والمجلس وشركائه من القطاع الخاص والعام للمساهمة في وضع خريطة الطريق، حيث سيتم عقد ورش عمل متخصصة.

ويتوافق المشروع، مع رؤية المجلس الوطني للسياحة والآثار الحالية على أن تكون الإمارات المقصد السياحي الأفضل إقليمياً وعالمياً لسياحة متميزة ومستدامة، وسيتم إطلاق ورشة عمل لتوضيح مفاهيم الورقة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المهيري: إن التوصيات التي ستخرج من المشروع ستقوي بشدة العوامل الرئيسية لتنافسية دولة الإمارات ويضعها على طريق تطوير صناعة السياحة بثبات بوضع إطار لأدائها الاستراتيجي السياحي المستقبلي.

وسينتج عن الورقة البيضاء العديد من الاستراتيجيات والتوصيات وستكون نواة لمشروعات أو قوانين مستقبلية، بحسب المهيري.

وفيما يتعلق بمشاريع متعلقة بتطوير القطاع للمستقبل، وأكد المهيري: إنه يتم حاليا العمل على وضع إطار عام لإدارة المخاطر السياحية، حيث يتم التعاون حالياً مع هيئة الأزمات والكوارث لوضع الإجراءات الخاصة بمعرفة كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث بالقطاع السياحي.

وبين المهيري: إنه يتم حالياً تنظيم الاجتماعات بالتعاون مع خبرات عالمية مثل منظمة السياحة العالمية لتحديد معالم الإطار العام لإدارة المخاطر، متوقعاً أن تظهر الملامح الأولية للمشروع قبل نهاية العام.

وأضاف المهيري: إنه يتم العمل حالياً على مشروع توفير اللوائح المحددة لصيانة المواقع الأثرية وحمايتها.

وفيما يتعلق بخطط المجلس الترويجية للعام الحالي، قال: إنه سيتم العام الحالي تنظيم جولات تعريفية في الهند ودول الخليج وشرق أوروبا بمشاركة ممثلين من جميع الهيئات السياحية المحلية، إضافة إلى المشاركة في المحافل والمعارض الدولية تحت جناح الإمارات.

وأوضح المهيري أن "الترويج للسياحة الإماراتية يأتي من خلال عدة قنوات، منها المعارض الدولية الكبرى والتي يتجمع بها صناع السياحة في العالم، حيث نعمل خلالها على الترويج وتنسيق الجهود وتقديم الإمارات كوجهة واحدة بها تنوع سياحي كبير، لا سيما أن السائح الآن يبحث عن تنوع المنتج السياحي والحصول على تجربة مختلفة الجوانب والتخصصات السياحية".

وأكد أن هذه الخطوة تسهم في تشجيع المزيد من السياح على زيارة الإمارات، وعلى تكرار التجربة والزيارة.

وأضاف المهيري " من القنوات الأخرى الترويجية، تنظيم الجولات التعريفية، حيث قمنا العام الماضي بإطلاق قافلة سياحية إلى الدول الإسكندنافية التي تعد سوقاً جديداً، حيث تم فتح خطوط طيران إليها من دبي وسيتم افتتاح خطوط جوية جديدة مع أبوظبي، الأمر الذي يجعل فرصة فتح الأسواق كبيرة، وزيادة رغبة من القطاعات السياحية المختلفة للترويج في هذه الدول".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates