تأشيرة الشنغن وتراجع اليورو يعززان جاذبية أوروبا عند السائح الإماراتي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء السفر يتوقعون نموًا بنسبة 30% خلال فصل الصيف

تأشيرة "الشنغن" وتراجع اليورو يعززان جاذبية أوروبا عند السائح الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأشيرة "الشنغن" وتراجع اليورو يعززان جاذبية أوروبا عند السائح الإماراتي

تأشيرة "الشنغن"
دبي - صوت الإمارات

أكد خبراء في قطاع السياحة والسفر أنَّ هناك مجموعة من العوامل ستساهم في تحديد البوصلة السياحية للإماراتيين خلال الصيف باتجاه أوروبا منها الإعفاء من تأشيرة "الشنغن" وتراجع أسعار اليورو.

وتوقع الخبراء ارتفاع الطلب على الوجهات الأوروبية خلال الصيف من قبل المواطنين بنسبة تتراوح بين 20 – 30% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف الخبراء أن الخيارات السياحية أمام الإماراتيين باتت مفتوحة، مشيرين إلى أنه مع تنفيذ إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شنجن الأوروبية يستطيع الإماراتي السفر إلى 64 دولة حول العالم، من دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، أو يستطيع الحصول عليها من المطارات أو إلكترونيًا.

وأكد الخبراء أنَّ السائح الإماراتي يمتاز بعدد الليالي التي يقيمها في الوجهات الأوروبية بالإضافة إلى حجم الإنفاق مشيرين إلى أن متوسط إنفاق السائح الإماراتي يعتبر ضمن الأعلى على مستوى العالم.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للريس للعطلات محمد جاسم الريس، أنّ هناك العديد من العوامل التي ستحدد توجهات المواطنين خلال الإجازة الصيفية المقبلة من أهمها قيام الاتحاد الأوروبي بإعفاء المواطنين من تأشيرة "الشنغن" بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدرهم المرتبط بالدولار مقابل اليورو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على أسعار البرامج السياحية في تلك الوجهات.

وأوضح الريس أنَّ الحجوزات المبكرة للبرامج السياحية خلال الصيف تؤكد استحواذ الوجهات الأوروبية على الحصة الأكبر من المواطنين متوقعًا ارتفاع الطلب على هذه الوجهات بنسب تتراوح بين 20 – 30% خلال الصيف.

وأضاف الريس أنَّ ألمانيا وفرنسا وبلجيكا تأتي في مقدمة الوجهات الأوروبية التي تشهد طلبا مرتفعًا، مشيرًا إلى أنَّ الإعفاء من "الشنغن" دفع العديد من الأسر المواطنة إلى الحجز المبكر لضمان وجود مقاعد على الطائرات في الأوقات التي يريدونها بالإضافة إلى ضمان الحصول على أفضل الأسعار.

ومن جهته؛ أوضح رئيس شركة "العابدي" القابضة للسياحة والسفر سعيد العابدي، أنَّه منذ الإعلان عن إعفاء المواطنين من تأشيرة "الشنغن" بدأت الحجوزات من قبل العائلات الإماراتية بالتدفق على الوجهات الأوروبية، مشيرًا إلى أنَّ نسبة الحجوزات على الوجهات الأوروبية ارتفعت بشكل كبير وصل إلى نحو 50% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد العابدي أنَّ الإقبال على الوجهات الأوروبية لن يؤثر في حجم الطلب على الوجهات الأخرى وتحديدا الآسيوية بسبب اختلاف المنتج السياحي الذي تقدمه تلك الوجهات.

وأوضح العابدي أنَّ الطلب السياحي من قبل العائلات الإماراتية يشمل معظم الدول الأوروبية وتحديدًا ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، مشيرًا إلى أنَّ هذه الوجهات غالبًا ما تشهد طلبًا مرتفعًا من قبل المواطنين ومن المتوقع أن يتضاعف الطلب عليها خلال العام الجاري.

ولفت العابدي إلى أنَّ العديد من الشركات السياحية تحاول الاستفادة من هذا الطلب من خلال تقديم المزيد من العروض على الوجهات الأوروبية، مشيرًا إلى أنَّ شركته طرحت عروضًا مميزة على وجهات جديدة في أوروبا بهدف الاستفادة من الطلب المرتفع.

وأشار العابدي إلى أنَّ ارتفاع سعر الدولار مقابل اليورو سيساهم كذلك في تخفيف أسعار البرامج السياحية بنسبة كبيرة الأمر الذي من شأنه أن يزيد من جاذبية الوجهات الأوروبية بالنسبة للمواطنين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأشيرة الشنغن وتراجع اليورو يعززان جاذبية أوروبا عند السائح الإماراتي تأشيرة الشنغن وتراجع اليورو يعززان جاذبية أوروبا عند السائح الإماراتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates