توسعات المطارات تعزز مكانة دبي العالمية في قطاع الطيران والسياحة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المساهمة في ناتج الإمارة يلامس 200 مليار درهم في 2020

توسعات المطارات تعزز مكانة دبي العالمية في قطاع الطيران والسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توسعات المطارات تعزز مكانة دبي العالمية في قطاع الطيران والسياحة

قطاع الطيران في الإمارات
دبي - جمال أبو سمرا


واصل قطاع الطيران في الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص تحقيق مزيد من النمو على عدة مستويات خلال النصف الأول من العام الجاري، خاصة فيما يتعلق بمستويات البنى التحتية والطاقة الاستيعابية التي تتواكب مع زيادة أعداد المسافرين، إضافة إلى توسع شركات الطيران المحلية من حيث عدد الأساطيل أو الوجهات التي تصل إليها.

وأصبح قطاع الطيران واحدا من أبرز المحركات الاقتصادية خلال الفترة الحالية وأسهم في إبراز دبي كمركز عالمي لصناعة الطيران والسياحة.

توقع تقرير صادر عن "أكسفورد إيكونومكس" أن تصل مساهمة قطاعي الطيران والسياحة في اقتصاد دبي إلى 195 مليار درهم في عام 2020، تعادل 37.5% من ناتج الإمارة الإجمالي المحلي، مرجحاً أن يدعم القطاعان أكثر من 754.5 ألف فرصة عمل.

واستطاعت الناقلات الوطنية الانتقال إلى مستوى العالمية، من خلال قدرتها على انتزاع حصة متصاعدة من الأسواق الدولية جعلتها تنافس الناقلات العريقة على مستوى العالم التي تستند إلى أسواق محلية بكثافة سكانية عالية، مثل كبريات الشركات الأوروبية والأميركية.

وشكلت النتائج المالية التي أعلنت عنها طيران الإمارات إحدى أهم النقاط المضيئة في قطاع الطيران خلال النصف الأول من العام الجاري حيث أعلنت مجموعة الإمارات عن استمرارها في تحقيق الأرباح للسنة ال27 على التوالي، واستمرار النمو في مختلف أنشطة المجموعة، التي أنهت السنة المالية بأوضاع قوية على الرغم من استمرار التحديات العالمية والتشغيلية. وشهدت السنة المالية، المنتهية في 31 مارس/‏‏آذار 2015 تسجيل المجموعة مستوى قياسياً من السعة لكل من طيران الإمارات ودناتا، في الوقت الذي تواصل المجموعة توسيع حضورها عالمياً في جميع المجالات، وتحقيق نمو قوي في أعمالها واستثماراتها الاستراتيجية.

وأظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2014 2015 بلغت 5.5 مليار درهم (5.1 مليار دولار)، بنمو نسبته 34% عن أرباح السنة الماضية. كما بلغت عائدات المجموعة 5.96 مليار درهم (3.26 مليار دولار)، بنمو نسبته 10% عن عائدات السنة السابقة. وحافظت المجموعة على وضع قوي لأرصدتها النقدية عند 20 مليار درهم (5.5 مليار دولار).

نجحت في تغيير المفاهيم التقليدية في قطاع الطيران وأضافت مجموعة من الإنجازات المهمة التي وصلت إليها خلال الفترة الماضية، ما أهلها لتكون واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

ووصل حجم أسطول فلاي دبي حتى الآن إلى 48 طائرة بنهاية العام وهو ما يواكبه نمو سريع في شبكات الوجهات، بما يثبت نجاح الاستراتيجية التي وضعتها الناقلة بينما يصل عدد الوجهات التي تخدمها الناقلة 93 وجهة في 45 دولة في حين تسير الناقلة ما يقارب من 1600 رحلة أسبوعياً.

وأعلنت فلاي دبي عن 17 وجهة جديدة منذ بداية العام، وهي: نجران والجوف وجيزان في المملكة العربية السعودية، وأصفهان والأهواز وتبريز وشيراز وهمدان ولار وبندر عباس في إيران، وكويتا وفيصل آباد في باكستان، وسيهليت في بنغلاديش، ونوفوسيبيرسك ونزني نوفغورود في روسيا، وهارجيسا في صوماليلاند، وتشيناي في الهند.

وتسلمت الناقلة ستة طائرات منذ بداية العام ويتبقى لها 2 طائرة من الصفقة الأولى التي وقعتها في معرض فارنبورة، يتوقع أن تتسلمها الشركة خلال العام الجاري، ما يرفع العدد إلى 8 طائرات في عام 2015.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توسعات المطارات تعزز مكانة دبي العالمية في قطاع الطيران والسياحة توسعات المطارات تعزز مكانة دبي العالمية في قطاع الطيران والسياحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates