حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي في الإمارات تصل إلى 75
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتصدر الفئات الأطول إقامة والأعلى إنفاقاً والأكثر تكراراً للزيارات

حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي في الإمارات تصل إلى 75%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي في الإمارات تصل إلى 75%

دول مجلس التعاون الخليجي
دبي ـ صوت الإمارات

استحوذ السياح القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي على نسبة تتراوح بين 70 إلى 75% من الإشغال الفندقي في فنادق الإمارات خلال شهر يوليو وحتى الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الجاري، وفقاً لتقديرات مديرين في قطاع الضيافة والفنادق بالدولة.

وأكد هؤلاء أن السياحة الخليجية الوافدة إلى الدولة حافظت على زخمها خلال موسم الصيف الجاري ولم تتأثر بالتحولات التي شهدتها خارطة الوجهات السياحية نتيجة تقلبات أسعار الصرف، وخاصة الوجهات الأوروبية نتيجة الهبوط الحاد لليورو، مؤكدين أن دولة الإمارات باتت تشكل وجهة رئيسية لرحلاتهم خلال فترة الصيف حتى في حال زيارتهم لوجهات سياحية أخرى.

وعزا خبراء فندقيون زيادة التدفقات السياحية من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بداية من عطلة عيد الفطر وحتى الأسبوع الماضي، إلى الميزات التنافسية للقطاع السياحي في دولة الإمارات والتي تلائم بشكل كبير كافة الاحتياجات السياحية والفندقية والترفيهية للعائلات الخليجية والتي تجعل من دولة الإمارات وجهة محورية للأسر الخليجية على مدار العام.

وأسهم ارتفاع التدفق السياحي من دول مجلس التعاون الخليجي إلى دول الإمارات خلال الفترة الماضية في انتعاش العديد من القطاعات خاصة قطاع الفنادق والمطاعم والترفيه والتسوق فضلا عن زيادة اشغال مقاعد الطيران على الرحلات القادمة من دول المنطقة.

وأشار هؤلاء إلى أنه على الرغم من المنافسة القوية بين الوجهات السياحية العالمية خلال موسم الصيف الحالي لاستقطاب السياح الخليجين لاسيما من الأسواق الأوروبية في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو، إلا أن القطاع السياحي في الإمارات مازال محافظاً على جاذبيته للسياح الخليجيين، ويؤكد استمرار تدفق السياح الخليجيين إلى دولة الإمارات خلال فصل الصيف رغم تعدد وتنوع خيارات السفر للخارج أمامهم، أن الزخم السياحي الخليجي ليس مؤقتاً، وأنه تحول إلى سلوك مستمر، بحسب مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، محمد خميس بن حارب المهيري.

وأوضح المهيري أن تحول وجهات السياح الخليجيين بأعداد كبيرة خلال فصل الصيف إلى الإمارات بدأ من سنوات عدة منذ ان أطلقت عدة مدن إماراتية المهرجانات الصيفية، مما أدى إلى إعادة اكتشاف السائح الخليجي الإمارات كوجهة سياحية صيفية، وأصبح يفضل زيارتها في فصل الصيف بشكل دائم رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وأرجع المهيري استمرار الخليجيين في زيارة الإمارات صيفاً، إلى النشاط السياحي المكثف الذي تقوم به هيئات ودوائر السياحة المحلية، وإطلاق المهرجانات العائلية المتنوعة، وتنظيم الاحتفالات التي تتناسب مع ذوق السائح الخليجي والسياحة العائلية، فضلاً عن مساهمة الفنادق والمنتجعات في هذا الرواج السياحي بتقديم عروض خاصة خلال فصل الصيف، مع قيامها بالترويج لها بشكل منظم.

وتوقع المهيري أن يتواصل تدفق السياح الخليجيين إلى الإمارات طوال موسم صيف الحالي بالتزامن مع عطلة عيد الاضحى المبارك، مشيراً إلى أن هناك مؤشرات أولية تؤكد زيادة الأعداد عن السنوات الماضية، خاصة وأن بعض الفنادق أعلنت عن نسبة إشغال بلغت 100% خلال الصيف، كما شهدت الفعاليات والمهرجانات إقبالاً كبيراً هذا العام، خاصة مع تزامنها مع إجازة عيد الفطر.

ومن جهته أكد فريدي فريد المدير العام الإقليمي لفنادق جلوريا أن النمو الكبير في التدفقات السياحية من دول مجلس التعاون الخليجي أسهمت في رفع معدلات إشغال فنادق المجموعة بنسبة وصلت إلى 85% خلال عطلة عيد الفطر وبمتوسط للفترة منذ نهاية رمضان وحتى الآن قدره 70%، الأمر الذي أسهم في تعويض التراجع من الأسواق الأخرى كالسوقين الروسي والأوروبي.

وأوضح أن الإقبال القوي خالف كافة التوقعات في ظل حالة الترقب التي سادت القطاع الفندقي نتيجة تزايد وتعدد خيارات السفر أمام السائح الخليجي هذا العام خاصة إلى أوروبا مع تراجع سعر صرف اليورو لمستويات قياسية وسهولة الحصول على التأشيرات، فضلا عن المنافسة الكبيرة مع الوجهات الأسيوية والتي قادت إلى هبوط الأسعار بشكل لافت.

وأضاف أن النزلاء من دول مجلس التعاون في فنادق جلوريا التي تضم 2029 شقة فندقية شكلوا خلال الفترة الماضية أكثر من 65% من إجمالي النزلاء من كافة الجنسيات، الأمر الذي أسهم في رفع متوسط الإشغال خلال عطلة العيد إلى أفضل مستوى في السنوات الخمس الماضية.

وأشار إلى أنَّ السياحة الخليجية وخاصة العائلية التي تأتي بأعداد كبيرة، تشكل محركاً رئيسياً للقطاع الفندقي والسياحي في الإمارات وذلك لعوامل عديدة أبرزها ارتفاع متوسط الإقامة بأكثر من 6 ليالٍ وتكرار الزيارات، فضلا على ارتفاع معدلات الإنفاق

من جهته قال وليد العوا مدير عام فندق تماني مارينا دبي أن الفندق يشهد اشغالاً بنسبة 100% منذ عطلة عيد الفطر وحتى نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن النزلاء من اسواق دول مجلس التعاون الخليجي شكلوا أكثر من 80% من إجمالي عدد النزلاء.

وأوضح أن الإقبال السياحي الخليجي الكبير على الإمارات خلال الصيف الجاري رغم تعدد الخيارات أمامه وتنوعها، يؤكد أن الإمارات باتت محطة محورية للسائح الخليجي على مدار العام، مشيرا إلى أن ما تقدمه الدولة من خيارات سياحية وترفيه وعائلية للسائح الخليجي ليست موجودة في كثير من الوجهات الأخرى، مؤكدا أن السائح الخليجي برهن هذا الصيف على رسوخ الجاذبية السياحية لدولة الإمارات لديه.

وأفاد العوا أن الفترة الماضية شهدت سباقاً بين الفنادق في دبي نحو خفض الأسعار لزيادة معدلات الإشغال ومواكبة المتغيرات التي فرضتها خارطة السياحة العالمية لهذا الصيف، خاصة مع بروز الوجهات الأوروبية كمنافس قوي في ظل التراجع الحاد في اليورو، فضلاً على المنافسة المحلية نتيجة زيادة المعروض من الغرف الفندقية وتباطؤ الطلب من أسواق أوروبا وآسيا نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة وضعف اليورو والروبل

وأكد العوا أن السياحة الخليجية هي اللاعب الرئيسي في حركة السياحة والنشاط الفندقي في الوقت الحالي، موضحاً أن الإمارات رسخت موقعها كوجهة أولى مفضلة للسياح من الخليج، سواء بالنسبة للرحلات الطويلة أو القصير خلال رحلات التوقف والربط بين السفر من دول المنطقة إلى الوجهات الأخرى عبر شركات الطيران الوطنية التي تسيير رحلات إلى كافة أنحاء العالم، كطيران الإمارات والاتحاد للطيران، متوقعاً أن يستمر زخم السياحة الخليجية حتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

ونوه العوا بأهمية السائح الخليجي مشيرا إلى أن السياحة الخليجية تتميز بكونها سياحة عائلية وتأتي بأعداد كبيرة فضلا عن معدلات الإنفاق المرتفعة ومدة الاقامة الطويلة مقارنة بالجنسيات الأخرى، لافتاً إلى أن اللافت في الاقبال السياحي من دول مجلس التعاون الخليجي على الإمارات هذا الصيف هو إجراء نحو 90% من الحجوزات عبر الانترنت او الشركات السياحية، الأمر الذي يؤكد نضج التخطيط لبرامج السفر لدى السائح الخليجي من جهة واختياره الراسخ لدولة الإمارات كوجهة رئيسية له في هذا الصيف من جهة ثانية

إلى ذلك أكد مدحت برسوم، مدير عام فندق «كابيتول، دبي» أن معدلات الإشغال خلال شهر يوليو الماضي والنصف الأول من شهر أغسطس عكست نموا ملحوظاً من السياح الخليجين على الرغم من تعدد خيارات السفر امامهم، مبرراً ذلك بأن دبي مازالت تشكل المحطة الرئيسية الأولى للسياحة الخليجية على مدار العام، سواء للعطلات القصيرة أو الطويلة.

وأضاف أن عروض الفنادق لصيف هذا العام بالإضافة إلى الهبوط القوي في الأسعار أسهمت في استقطاب السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

وشدد مدير عام فندق كابيتول دبي أن الأهمية النسبية للسياحة الخليجية في هذه الفترة من السنة، والتي تعتبر أهم محرك للقطاع حالياً، خصوصاً السياحة العائلية، والتي تعتبر النسبة الرئيسية الأكبر للسياحة القادمة من دول الخليج، مدعومة بعروض شاملة، بالتعاون بين الفنادق وشركات الطيران.

إلى ذلك قال هيثم عمر المدير العام لفندق ومنتجع «ريكسوس باب البحر» برأس الخيمة، أن الإشغال في المنتجع الذي يضم نحو 650 غرفة وجناحاً منذ عطلة عيد الفطر وحتى الآن، عكس زيادة ملحوظة في اقبال السياح من دول مجلس التعاون الخليجي على سياحة رأس الخيمة، خلافاً لتركيزهم في السابق على وجهات رئيسية مثل دبي وأبوظبي نتيجة تعدد خيارات الترفيه والتسوق أمامهم، الأمر الذي يؤكد الميزة التنافسية التي يتمتع بها الفندق والخاصة بنظام الدفع الشامل، بالإضافة إلى استفادته من زخم النمو السياحي على إمارة رأس الخيمة في السنوات الأخيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي في الإمارات تصل إلى 75 حصة السياحة الخليجية من الإشغال الفندقي في الإمارات تصل إلى 75



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates