سلطنة عمان تشارك بحضور مميز وبارز في معرض سوق السفر العربي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبر من أهم الفعاليات والنشطات على مستوى صناعة السياحة العالمية

سلطنة عمان تشارك بحضور مميز وبارز في معرض "سوق السفر العربي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطنة عمان تشارك بحضور مميز وبارز في معرض "سوق السفر العربي"

حضور مميز لسلطنة عمان في سوق السفر
مسقط ـ إيهاب مباشر

سجلت سلطنة عمان، حضورًا بارزًا في معرض "سوق السفر العربي 2015" الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي، وسط عدد من الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات التي استمرت مدة أربعة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة حوالي 2700 جهة عارضة تمثل أكثر من 86 دولة.

وشاركت السلطنة ممثلة في وزارة "السياحة" في المعرض بوفد رسمي ترأسته وكيلة الوزارة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، حيث تحرص السلطنة سنويًا على المشاركة في هذا الملتقى العالمي الذي يعد من أهم المعارض على مستوى صناعة السفر والسياحة العالمية.

وشهد جناح السلطنة عددًا من اللقاءات مع المشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات، لمناقشة سبل التعاون بينهم من أجل تطوير السياحة في السلطنة، والاطلاع على التجارب الرائدة في قطاع السياحة.

ونال الجناح العماني إعجاب وإشادة المتخصصين والمشاركين وزوار المعرض حيث روعي في تصميمه عدد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل، واستخدام التقنيات الحديثة التي تساهم في تسهيل وتحديث وتطوير عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة، كما يتميز الجناح بأبراجه المستوحاة من نظام المعمار العمراني التقليدي في السلطنة، فضلًا عن شعار الهوية التسويقية بألوانه الأربعة المتميزة.

وحول النتائج الأولية للمعرض أبرزت مدير عام المعرض ناديج نوبليت، أنّ الأرقام الأولية لنتائج معرض هذا العام تعكس التقدم الكبير الذي حققه سوق السفر العربي، وأهميته في دعم وتعزيز صناعة السفر والسياحة في المنطقة، وأيضًا عودة الثقة في القطاعات والأعمال الأخرى المرتبطة بها، مضيفةً أنّ هذه المشاركة القوية من الجهات المعنية بقطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم تعكس عودة الروح والانتعاش لهذا القطاع الحيوي، ماعبر عنه المشاركون بإيجابية وثقة.

كما أشار الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، أنّ الدورة تعد من أضخم دورات معرض "سوق السفر العربي 2015" الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، في دورته الـ22 حيث حقق نجاحًا وارتفاعًا كبيرًا في عدد المشاركين من قادة وصناع القرار في قطاع السياحة والسفر بمشاركة أكثر من 23 ألف زائر و2700 عارض من 86 دولة بزيادة 10% مقارنة مع الدورة السابقة فضلًا عن  64 جناحًا وطنياً و113 مشاركًا للمرة الأولى في المعرض.

ولفت مدير المكتب التمثيلي لوزارة السياحة في سلطنة عمان في دول مجلس التعاون الخليجي جمال صادق، إلى أهمية معارض السفر والسياحة، والدور الذي تلعبه من خلال التعريف بالمنتج السياحي لكل دوله، وإلى مشاركة الخبرات بين الدول في كيفية تطوير سياحة قادرة على تلبية حاجات السائح ومتماشية مع متطلبات السوق السياحي.

ونبّه صادق إلى الدور الذي يلعبه المكتب التنفيذي لوزارة السياحة العمانية في دولة الإمارات، في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية رائدة للسياح الإماراتيين والوافدين، حيث ينظم المكتب الحملات الترويجية المنتظمة والرحلات التعريفية للوكالات السياحية، ويتيح الفرصة أمامها للإطلاع على التراث الثقافي الغني للسلطنة وتجربة الضيافة العمانية الأصيلة وذلك من خلال برامج الرحلات المتنوعة.

وتشارك وزارة السياحة العُمانية في أهم الفعاليات التجارية مثل "سوق السفر العربي"، وذلك للترويج للإمكانات السياحية التي تزخر بها السلطنة، والمثير للاهتمام أن صلالة وحدها شهدت 143,099 زائرًا في عام 2014، حيث احتلت الامارات المرتبة الثانية بعد سلطنة عمان من إجمالي عدد الزائرين بنسبة 11.8 % بـ 25,923 زائرًا.

كما شهد المعرض حضورًا لأكثر من 26 مؤسسة وشركة سياحية تحت مظلة وزارة السياحة؛ للترويج للخدمات التي تقدمها للسائح الآتي إلى السلطنة، ومن ضمن هذه الجهات كان مشروع "زري" الذي عرفت به مشرف الفريق إيمان صالح السلطي، مبينةً أنّ المشروع  يترجم مد جسور التواصل الثقافي الذي أطلقته الشركة العُمانية للتنمية السياحية "عُمران" بالتعاون مع وزارة "السياحة"، ويدعم المجتمع المحلي في ولاية خصب عبر إثراء الولاية سياحيًا، والنهوض بالطاقات العمانية النسائية وتطويرها وتأمين مردود اقتصادي يعود بالنفع عليها بشكل أساسي وعلى الولاية عمومًا.

وأردفت السلطي، أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز التبادل والتواصل الثقافي المباشر والهادف بين نساء ولاية خصب والسياح من زوار خصب، وتتمحور برامجه وفعالياته حول مجموعة من الأنشطة التي تتمثل في عرض مباشر لطريقة عمل بعض من المأكولات العُمانية الأصيلة التي تشتهر بها خصب وتذوق السياح لها.

وتابعت، فضلًا عن التعريف بالملابس العمانية التقليدية وإتاحة الفرصة لارتداء مجموعة من الأزياء وتجربة نقوش الحناء وتعلّم بعض المفردات العربية، كما تعدّ المبادرة فرصة لبناء جسور التواصل والتمازج والانفتاح بين الثقافات.

كما كان هناك حضور لافت لبلدية ظفار في إطار الترويج لمهرجان "صلالة" السياحي الذي سيفتتح ابوابه خلال الأشهر المقبلة، ويشهد عددًا من الفعاليات من بينها الندوات والمحاضرات الدينية والثقافية، وفعاليات القرية التراثية التي يعرض من خلالها الصناعات الحرفية والبيئات الحضرية الريفية البدوية والبحرية، والفنون الفلكلورية، كما يضم المهرجان عددًا من المسارح التي يقدم من خلالها مسرحيات للأطفال والكبار والعروض الترفيهية، ولمحبي الرياضة يقدم المهرجان مجموعة متنوعة ومختلفة من الرياضات التي تلبي مختلف الاذواق.

واختارت وزارة "السياحة" وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في إطار دعم وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع السياحي العماني؛ شركتين للمشاركة ضمن جناح السلطنة في المعرض: شركة "الشاطر للسفر والسياحة"، ومؤسسة "صقر سمهرم".

وحول هذه المشاركة نوّه رئيس شركة "الشاطر للسفر والسياحة" راشد بن سالم السهي، إلى الاستفادة الكبيرة التي حققها من خلال مشاركته في المعرض من خلال الالتقاء بعدد من الشركات السياحية المتواجدة خلال أيام المعرض، وعقد عددًا من الاتفاقات مع عدد من الشركات.

وذكر مؤسسة "صقر سمهرم" يوسف المحروقي، أنّ "مشاركتي تأتي ضمن الفرص التي تقدمها وزارة السياحة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأشكر الهيئة العامة لتنمية الموسسات الصغيرة والمتوسطة على اهتمامها لتقديم شركاتنا للفعاليات المحلية والاقليمية والدولية ومثل هذه المشاركات؛ مكسب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتواجد شركات من مختلف أرجاء العالم والمشاركة كانت مثمرة وناجحة بالنسبة إلى مؤسستنا حيث وقعنا ثلاث اتفاقات مع شركات مختلفة لتقديم خدماتنا لها في محافظة ظفار".

ووجه مدير التسويق في فندق "مجان" سعود البحري، إلى الفرص المهمة التي يوفرها المعرض من خلال التعرف على الجديد في سوق صناعة السياحة والسفر، والطرق المبتكرة للترويج للوجهات السياحية المختلفة والتعرف على شركاء جدد مما يشكل نقطة ايجابية في ترويج المنتج الذي نقدمه.

وقال مدير الموارد البشرية للسراج لإدارة خدمات الضيافة حسن العجمي، إن "هذه مشاركتنا الأولى في المعرض وجئنا للترويج لمنتجاتنا والمتمثلة في "اجوان" للشقق الفندقية في صلالة ومطعم "بيت اللبان" في مطرح الذي يعيش فيه السائح  تجربة فريدة للبيئة العمانية من خلال الديكور الذي يعكس البيت العماني وتذوق المأكولات العمانية على أيدي طهاة عمانيين.

ولفتت مديرة الفعاليات والتسويق في منتجع "السوادي" أسماء البلوشي إلى أنّ المشاركه هذا العام في معرض سوق السفر العربي كانت مثمره وإيجابية للتعريف عن منتجع السوادي الذي يشكل وجهة مميزة للسائح لما يمثله من وجهة مثالية لمحبي الغوص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عمان تشارك بحضور مميز وبارز في معرض سوق السفر العربي سلطنة عمان تشارك بحضور مميز وبارز في معرض سوق السفر العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates