سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتطوير قدرات الإمارة السياحية وتحقيق رؤية 2021

"سياحة الشارقة" تطلق مبادرة "مرحبتين" لتنمية القدرات البشرية في القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سياحة الشارقة" تطلق مبادرة "مرحبتين" لتنمية القدرات البشرية في القطاع

هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، مبادرة "مرحبتين"،المبادرة التدريبية المتكاملة والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة.

المبادرة تستهدف رفع نسبة التوطين في القطاع السياحي عبر تدريب الكفاءات الحالية وتشجيع المواهب الشابة.

وأكد النومان المرحلة الأولى تختص بتدريب سائق الأجرة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.
حيث تشمل المبادرة برامج ودورات تدريبية عدة، ورفع الكفاءات لكافة العاملين في القطاع السياحي، كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة التوطين في القطاع السياحي من خلال تدريب الكفاءات الحالية وتشجيع المواهب الشابة على العمل في القطاع السياحي والمشاركة في رحلة تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021.

وتختص المرحلة الأولى من المبادرة بفي طاع المواصلات، بصفته أحد أهم القطاعات التي يحتك بها ويتعامل معها بشكل السائح بشكل مباشر، حيث سيتم تدريب سائق الأجرة في إمارة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، حيث سيشمل سائقي الأجرة العاملين في شركات (أجرة الشارقة، الاتحاد للأجرة، أجرة الإمارات والمدينة للأجرة). وجاء الإعلان عن المبادرة خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مسرح المجاز، وحضره رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، محمد علي النومان ورئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة المهندس يوسف صالح السويجي ، اضافة الى ممثلين عن وسائل الإعلام وشخصيات فاعلة في القطاع السياحي.

وتهدف المرحلة الأولى من مبادرة " مرحبتين" إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل سائقي سيارات الأجرة في الشارقة،وإضافة وتطوير الجوانب الشخصية الأخرى للسائقين بعيدا عن مهاراتهم في القيادة.

وأضاف محمد النومان " تأتى هذه المبادرة انطلاقا من ركائز رؤيا 2021 وهي تعمل على تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة وتتكون مبادرة " مرحبتين" من عدة برامج موجهه إلى فئات وشرائح مختلفة بالتخصص متحدة بالمنظور والغاية، على سبيل المثال لا الحصر، دورات ومنتديات خاصة بالمدنيين العموميين لقطاع الفنادق وشركات السياحة للوقوف على آخر مستجدات هذا القطاع المهم ودورات تدريبية متخصصة للإدارات الوسطى في قطاع الفنادق والشركات السياحية للعمل على صقل القدرات ودعم الابتكار وإدارة المعرفة، ودورات تدريبية لكافة العاملين بالمنشآت الفندقية، خاصة الوظائف الأمامية ذات التعامل مع الزائرين مباشرة، وذلك من أجل الوصول إلى أرقى المعايير والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وكذلك دورات تدريبية لطلاب المراحل التعليمية المتقدمة، بهدف إثراء هذه الفئة المميزة وتوعيتهم بدور قطاع السياحة ".

بدوره، لفت المهندس يوسف صالح السويجي " تسعى مواصلات الشارقة إلى تعزيز سبل الشراكة والتعاون مع سياحة الشارقة من أجل تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021، ولذلك حرصنا على تسخير إمكاناتنا كافة من أجل إنجاح هذه المبادرة ،إيمانا من مواصلات الشارقة بالدور المنوط بقطاع المواصلات في تطوير وتنمية القطاع السياحي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates