نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية
آخر تحديث 16:10:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصف الإمارات أنها بلد أصيل وجاذب للسياح

نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار،الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان  أن الإمارات تحظى السياحة فيها باهتمام واسع، من جانب قطاعات المجتمع كافة، في ظل القيادة الحكيمة، لرئيس الدولة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأن هذا الاهتمام الكبير إنما يعكس، كون السياحة بالفعل مجالا اقتصاديا مهما في الدولة، يترتب عليها دخل ملموس، وتستوعب عددا كبيرا من العاملين،

بل وترتبط ارتباطا وثيقا بالعمل الثقافي والتنموي الشامل في المجتمع، ولها بلا جدال أثرها الواضح، في تشكيل منظومة الحياة، في الدولة كلها .

أضاف الشيخ نهيان بن مبارك إن تشجيع السياحة في دولة الإمارات، إنما هو عمل الجميع، حيث تحتل اهتماما خاصا من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، بل والمجتمع كله نحن ولله الحمد، دولة جاذبة للزائرين والسائحين يأتون إلينا من المنطقة والعالم، خاصة أن الإمارات، بلد أصيل، لديه آثاره التاريخية الرائعة، وماضيه العريق والمتميز، وطبيعته المتنوعة والخلابة .

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاحه للمنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية تحت عنوان "مواجهة التحديات واغتنام الفرص" صباح أمس الثلاثاء، والذي عقد تحت رعايته على هامش سوق السفر العربي المنعقد حاليا في دبي .

وأكد لقد نجحت دولتنا وإلى حد كبير، في أن تكون السياحة فيها جزءا مهما، في تجربتها التنموية المتطورة، بل وأداة فعالة، تسهم في تحقيق الرخاء الاقتصادي بها، كما أنها وسيلة ناجحة، للتفاعل مع الآخر، بما ينتج عن ذلك، من أثر واضح، في دعم مبادئ التواصل، والتعايش، والتسامح، والسلام، في العالم كله .

وأضاف أن دولة الإمارات تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار والرغبة بل والقدرة على الانفتاح على الآخر، بل وأيضا، فإنها دولة لديها البنية الأساسية الملائمة والمتطورة، التي تجذب السائحين، وتوفر لهم كافة الخدمات، ووسائل الراحة، بمستويات متميزة، وبأسعار معقولة وقد يكون الأهم هنا، هو الجانب الإنساني، في التعامل مع ضيوفنا، حيث يلقون منا، كل الترحيب والبشاشة والقبول لا عجب والأمر كذلك، أن تم إدراج مدينتي أبوظبي ودبي، ضمن القائمة العالمية، لمدن المستقبل لا غرابة أيضاً، في أن مدينة دبي، قد فازت، باستضافة إكسبو ،2020 وهو الحدث المهم، الذي يتم حاليا الإعداد والاستعداد له، بحيث يكون تنفيذه، بمستويات عالية وغير مسبوقة، بما يترتب على ذلك، من انعكاسات إيجابية للغاية، على السياحة، في منطقة الخليج، والمنطقة العربية بأسرها .

وذكر أن هذا المنتدى وهو يطرح قضايا تنمية السياحة البينية العربية، فأنا أرى أن الاهتمام بالسياحة البينية في المنطقة العربية هو تعبير قوي عن الرغبة الملحة في تحقيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال السياحة، بل وتعميق الفهم، لدور السياحة، في المسيرة الشاملة في بلادنا، وإنه كذلك، تأكيد قوي، على أن أمتنا العربية بتاريخها المجيد وإمكاناتها الكبيرة والهائلة قادرة تماماً، على أن يكون لها موقع متميز، على خريطة السياحة العالمية، التي تزداد وتتوسع، في هذا العصر، وبصورة فائقة .

وأضاف أننا في دولة الإمارات، نتفق تماما مع رؤية منظمة السياحة العربية، والتي تدعو إلى أن تقوم استراتيجية السياحة البينية العربية، على التكامل والتنافس معاً، والتعاون والتكامل بين الدول العربية، في النظم والسياسات والإجراءات، بل والإفادة ما أمكن من العوامل المشتركة بين بلداننا مما يساعدنا على تحقيق هذا الهدف .

وأكد أن التنافس يستهدف رفع مستويات الجودة والأداء، بما في ذلك، تنفيذ المشروعات السياحية المستدامة، في كل دولة، وإزالة العوائق السياسية والاقتصادية والثقافية والقانونية، إلى جانب تعميق النظرة، إلى استخدام السياحة، كوسيلة طبيعية، لفتح فرص أكبر، للاستثمار، والإسهام في تحقيق التنمية الشاملة، في كل دولة، بل والارتقاء بظروف المعيشة، في كافة ربوع المجتمع .

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دولة الإمارات، استعداد كامل، للاشتراك في أي جهود أو أعمال، تستهدف التوعية، بأهمية السياحة البينية العربية، وتعمل على نشر منافعها، وزيادة حجمها، من خلال برامج التسويق، وتنظيم الحملات الإعلامية، والتعرف الدائم، على آراء ورغبات الناس، وتمكين المؤسسات السياحية في كل دولة، من الاستجابة لهذا كله، والتأكيد بكل قوة، على المبادئ، التي تحكم مسيرة السياحة الناجحة، وأهمها: احترام السائح، تقديم خدمات ممتازة، تحقيق شفافية كاملة، ونزاهة والتزام، بمبادئ الأخلاق والسلوك .

وعن الفرص المتاحة من السياحة البينية العربية قال إنه من المهم وضع المعلومات المفيدة، أمام أبناء وبنات الأمة، حول الفرص السياحية في المنطقة، والعمل على تنمية وترشيد العادات السياحية بينهم، لتوحيد الجهود، وتعزيز الشراكة والتنسيق، بين الجهات المسؤولة عن السياحة، في جميع الدول العربية، ونؤكد استعدادنا التام، في دولة الإمارات، لدعم كافة المبادرات والأفكار البناءة، في هذا المجال .

وأضاف أنه على ثقة كاملة بأن مناقشات المنتدى سوف تكون ثرية ومنتجة، وأنها ستتوصل إلى المقترحات والتوصيات اللازمة، لدفع عجلة السياحة البينية العربية إلى خطوات أوسع وأرحب، إلى الأمام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى الوزاري حول تنمية السياحة العربية البينية



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates