سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خضعن لمعسكر تدريبي مكثف لمدة ستة أشهر

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة
لندن - ماريا طبراني

قررت مجموعة من النساء أن تضع مخاوفها جانباً، وتقتحم عالم الفنون القتالية المختلطة أو ""MMA، وهي إحدى الرياضات الأكثر قسوة في العالم والتي تميز الرجال.

وخضعت النساء لمعسكر تدريبي مكثف لمدة ستة أشهر، ونسقوا مواعيد العمل في وظائفهم المكتبية مع تدريبهم الصباحي والمسائي اليومي، وذلك ضمن مسلسل تلفزيوني واقعي يروي تجارب إنسانية مختلفة تحت اسم ""Wimp 2 Warrior.

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

وتخضع المتسابقات إلى دورات تدريبية مكثفة بهدف المشاركة في مباراة قتالية محترفة، ويتضمن التدريب اليومي تمارين متنوعة من المصارعة، والسجال، وتمرين يسمى "خزان القرش" حيث تظل المقاتلة داخل حلقة، ويهاجمها مقاتل جديد كل 60 ثانية.

وكانت مديرة التسويق والاتصالات شارون بوسوورد البالغة من العمر (35 عاما)، ضمن المشاركات في هذا البرنامج، التي قررت تحدي نفسها، ولكنها شعرت بالرعب من الهدف النهائي.

وأضافت "لم أشاهد قط مباراة للفنون القتالية المشتركة التابعة لشركة ""UFC، من قبل، وفي البداية عندما التقيت بالمشاركات الأخريات، وشاهدنا هذه المباراة في إحدى الحانات، لم أكن أتمكن من المشاهدة، وكنت أغطي عيني طوال الوقت، وأصبت بالرعب، لأني اعتقدت حينها أنها أكثر المباريات الوحشية التي رأيتها في حياتي ".

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

ولكن بعد أسابيع من التدريبات شاقة وجلسات ودورات التأقلم على الفنون القتالية، بدأت "بوسوورد" في فهم مهارات القتال، وكانت على أتم الاستعداد لخوض التحدي.

وعانت "بوسوورد" كثيراً، لأنها كانت أخف الإناث وزنا في مجموعتها، حيث تعرضت لإصابات بالغة مقارنة بالمقاتلات الأخريات، بسبب حمل الأوزان الثقيلة ضمن التمارين، مما أدى إلى إتلاف غضروفها، ومعاناتها من الشد العضلي المدمر في جميع أجزاء جسمها، مما تركها غير قادرة على النوم، أو الاستلقاء، أو الجلوس أو حتى الضحك، كما تعرضت إلى الإصابة بشبه كسر في الأنف أثناء تدريبات "خزان القرش" الشاقة.

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

وتابعت "أثناء تمارين "خزان القرش" وقعت على الأرض، وكانت إحدى الفتيات الأخريات فوقي تحاول هزيمتي، وأثناء ذلك ضربت قصبة ساقها أنفي بالخطأ وكسرت أنفي بشكل بالغ، عندها تعرضت لصدمة شديدة، وبدأت أرتعش وبعدها سال الدم من أنفي بغزارة في كل مكان، وحملني مدربان من على سجادة القتال، لأن الدم كان يسيل بغزارة وظل كذلك طوال اليوم".

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية

أما  المقاتلة التي تسببت في هذا الكسر، ريناتا هيداجت،  البالغة من العمر 25 عاما، فقد صدمت بسبب هذا الخطأ، وأوضحت "في المرة الأولى التي ضربت وجهها بالخطأ، بدأت في البكاء على الفور، لأنني لم أتعود على ذلك".

وأضافت "ما فعلته بشارون كان صادما للغاية، حيث انزلقت ساقي بالخطأ من فرط العرق، وصدمت رأس أنفها، وسال الكثير من الدم، عندها جعلتني الصدمة أتساءل لماذا شاركت في هذا البرنامج، لم أكن أريد أن أؤذي أحداً".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية سيدات تقتحمن عالم الفنون القتالية المختلطة وتتعرضن لمعاناة جسدية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates