وزير الطاقة يفتتح المقر الجديد لشركة كونوكوفيليبس
آخر تحديث 15:40:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الطاقة يفتتح المقر الجديد لشركة "كونوكوفيليبس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطاقة يفتتح المقر الجديد لشركة "كونوكوفيليبس"

الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة
الدوحة - قنا

افتتح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، المقر الرئيسي لشركة “كونوكوفيليبس” الحديث بدولة قطر الذي يعد ثمرة العلاقات التي أسستها الشركة في قطر، ويسهم في تحقيق رؤية الشركة بأن تكون الشريك المفضل في مجال الاستكشاف والإنتاج بالدولة، وذلك من خلال تبادل التقنيات والخبرات.

شهد حفل الافتتاح حضور، سعادة السيدة دانا شل سميث سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، والسيد مات فوكس نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف والإنتاج في “كونوكوفيليبس” العالمية.

وأوضح السيد مات فوكس، في كلمة له خلال افتتاح المقر الجديد، أن الشركة ستحتفل مطلع العام المقبل بمرور 10 سنوات من دون وقوع أي حوادث أو إصابات أثناء عملها في الدوحة، وقال:”نتمتع بصداقات وشراكات قيمة جدا هنا في قطر تفخر بها /كونوكوفيليبس/ العالمية.. فدولة قطر شريك مفضل لكونوكوفيليبس وتشاركها رؤيتها في تحقيق التميز”.

ولفت إلى أن شهر ديسمبر المقبل سيمثل علامة فارقة في مسيرة الشركة، حيث أنها تقترب من الذكرى العاشرة لها منذ إنشاء مشروع قطر غاز 3، الذي يعد مشروعا قيما جدا للشركة نظرا لأدائه المتفوق.

وأعاد إلى الأذهان أنه في عام 2003، وقعت شركة “كونوكوفيليبس” وشركة قطر للبترول الخطوط العريضة لاتفاق تطوير مشروع قطر غاز 3، وهو مشروع واسع النطاق للغاز الطبيعي المسال (LNG) في مدينة راس لفان الصناعية في قطر بطاقة إنتاجية تصل إلى 8ر7 مليون طن سنويا، وتملك “كونوكوفيليبس” نسبة 30 بالمائة من هذا المشروع المتكامل الذي يضم مرافق وتسهيلات تمد السوق بحوالي 4ر1 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا على مدى 25 عاما من عمر المشروع، فضلا عن متوسط أولي لإجمالي غاز البترول المسال والمكثفات من حقل الشمال القطري التي تبلغ 70 مليون برميل في اليوم.

وقال “إنه من أجل الحد من التكاليف المرتفعة للمشروع، قامت قطر غاز 3 بتنفيذ تطوير الأصول البرية والبحرية كمشروع واحد متكامل مع قطر غاز 4، وشمل ذلك التطوير المشترك للمرافق البحرية الواقعة في المنطقة البحرية المشتركة في حقل الشمال”.

وأشار إلى أن “كونوكوفيليبس” تشغل أيضا المركز العالمي لأبحاث استدامة المياه (GWSC)، وهو مركز الشركة للتميز في جميع البحوث المتعلقة بالمياه، ويقع المركز في قلب واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في قطر ويؤدي دورا حيويا في تنفيذ استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال برنامجها للزيارات المدرسية الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بين الطلاب للحفاظ على المياه.

بدوره، أكد السيد غاري سايكس رئيس شركة “كونوكوفيليبس” قطر أن مقر الشركة الجديد في قطر هو تأكيد على التزام الشركة طويل الأجل في دولة قطر، ومواصلة تأدية دورها على أكمل وجه كمساهم وداعم لقطاع الطاقة والشركاء في قطر.

ولفت إلى أن المكاتب الجديدة التي تعد مركزا إقليميا لشركة “كونوكوفيليبس”، تمثل خطوة متقدمة نحو بناء إرث مستدام قائم على أساس الشراكات القوية مع كل من قطر للبترول، وقطر غاز وعدد من الشركاء الرئيسيين الآخرين الذين يمثلون العديد من الهيئات الحكومية ورواد القطاع والشركاء المجتمعيين، خاصة أن هذه الشراكات هي اللبنات الأساسية لاستمرار نجاح شركة “كونوكوفيليبس”.

و”كونوكوفيليبس” هي أكبر شركة استكشاف وإنتاج مستقلة في العالم على أساس الإنتاج والاحتياطيات المؤكدة، ومقرها في هيوستن تكساس، ولديها عمليات وأنشطة في 25 بلدا، وتحقق 31 مليار دولار من العائدات السنوية، و106 مليارات دولار من إجمالي الموجودات، ويعمل بها حوالي 17.800 موظف اعتبارا من تاريخ 30 سبتمبر 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة يفتتح المقر الجديد لشركة كونوكوفيليبس وزير الطاقة يفتتح المقر الجديد لشركة كونوكوفيليبس



GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates